ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية 10 مؤشرات على فشل الحمية الغذائية يوجد هنا 10 مؤشرات على فشل الحمية الغذائية وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 08-13-2012, 06:56 PM   #1

احلى ماريا

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 197687
تاريخ التسجيـل: Jun 2012
مجموع المشاركات: 2,886 

10 مؤشرات على فشل الحمية الغذائية


10 مؤشرات على فشل الحمية الغذائية

قبل ان تبدئي خطتك لإنقاص الوزن فتشي عن هذه الأعلام الحمراء قبل ان ينتهي بك المطاف حاملة راية الإستسلام البيضاء دون تحقيق هدفك.
من المعلوم أن الحمية الغذائية تعزز تسريع عملية إنقاص الوزن. ولكي تنجحي في خطة إنقاص الوزن يجب أن تتعلمي كيف تأكلين طعاماً صحياً، وذلك بحسب خبير اللياقة كيري جانز.

إليك سيدتي 10 أخطاء تقعين فيها أثناء اتباع الحمية الغذائية:

1-عدم ممارسة التمارين الرياضية

ان خطة انقاص الوزن تحتاج إلى إدماج بعض النشاطات الفيزيائية، بحسب جانز. وانقاص الوزن يعتمد بشكل كبير على أسلوب الحياة ولكي تحققي هدفك عليك ان تنظري الى الموضوع من كل جوانبه، كمية الطعام التي تتناولينها، نوع الطعام ومستوى النشاطات البدنية التي تمارسينها.

2- ممارسة تمرينات الكارديو دون تمارين القوة

إذا كنت تمارسين رياضة المشي والجري على المشاية الكهربائية أو كنت تمارسين رياضة ركوب الدراجة الثابتة مع الالتزام بنظام غذائي جيد فتأكدي أنك على الطريق الصحيح ولكن لا تتجاهلي تمارين رفع الأثقال واحرصي على اقتناء أوزان صغيرة "الدومبلز". فتمارين القوة ورفع الأثقال تساعد على حرق كميات جيدة من السعرات الحرارية.

3- الغاء مجموعه كاملة من الغذاء

يقول خبير اللياقة جانز ان أي حمية غذائية تتجاهل مجموعة كاملة من الغذاء ستكون نهايتها الحتمية هي الفشل."اذا الغيتي مجموعة كاملة من الغذاء - خاصة النوع التي تستمتعين به-فتأكدي أنك سرعان ما ستعودين لتناوله". إضافة الى ذلك فإن كل نوع غذائي يعطينا أنواعا مهمة من المغذيات التي تحتاجها أجسامنا.

4- اتباع حمية غذائية غير متوفرة في كل الأوقات

هذا النوع من الحميات الغذائية التي تقيدك بأنواع معينة من الوجبات المخصصة سلفاً لا يؤثر فقط على محفظتك ولكن هي أيضا لن تكون متوفرة في كل وقت وحال.

5- الحرمان من النوم

ان عدم الحصول على ساعات النوم اللازمة سيجعلك تشعرين بجوع شديد عند الاستيقاظ وبالتالي ستتناولين المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم وذلك بحسب دراسة أوروبية. فكلما نقصت عدد ساعات النوم كلما ازدادت شهية الانسان لتناول المزيد من الطعام. علاوة على ذلك فقد أكد بحث أجري في جامعة شيكاغو أن نقص ساعات النوم يعرقل عملية حرق الدهون. ويخلص الخبير جانز إلى القول أن الحصول على ساعات النوم الكافية (7-8 ساعات يومياً) يمكنك من تحديد إختيارات مناسبة للأطعمة التي ستتناولينها خلال اليوم.

6- تناول الغذاء بصورة متكررة خارج المنزل

من الممكن أن ينقص الانسان وزنه حتى إذا تناول غذاءه بصورة متكررة خارج المنزل ولكن تأكدي ان الطريق نحو انقاص الوزن حينها سيكون طويلاً وشاقاً، وذلك بحسب دراسة قام بها مركز أبحاث السرطان في ولاية سياتل. فقد أكد أحد الأبحاث الذي اشترك فيه عدد من المتطوعات ان السيدات اللاتي امتنعن عن تناول وجبة الغذاء خارج المنزل تمكن من انقاص وزنهن بمقدر خمسة أضعاف أكثر من غيرهن.

7- اتباع حمية غذائية قاسية

ان اتباع ذلك النوع من الحميات الغذائية القاسية التي تقيدك بأنواع محددة من الأطعمة لن تقودك نحو تحقيق أهدافك المرجوة. فقد أكدت إحدى الدراسات أن متبعي الحميات الغذائية الذين يمتنعون عن تناول طعامهم المفضل ينتهي بهم المطاف دائماً الى تناول كميات كبيرة من هذا الصنف. فمن الطبيعي أن يمل الانسان من اتباع حمية غذائية محددة لفترة طويلة.

8- عدم تجربة أصناف غذائية جديدة

اذا كنت ممن يحرصون على تناول ساندويتش التونة كوجبة غذائية، ومستمرة على ذلك الحال منذ سنوات، فاعلمي أنك تحرمين نفسك العديد من الفوائد. ان تغيير وجباتك المعتادة ستمنحك العديد من الفرص لدمج مجموعة جديدة من المواد الغذائية في برنامجك الغذائي وقد يساعدك أيضاً في تقليل استهلاك السعرات الحرارية. اخرجي من نطاقك الغذائي المعتاد وجربي أصنافا أخرى من الأطعمة غير تلك المعتادة.

9- تناول المنتجات خالية الدسم

نحن لا نحتاج فقط للدهون من أجل تحسين وظائف الجسم فحسب ولكن الدهون الأحادية غير المشبعة تعزز صحة القلب وتمنع الاصابة ببعض الأمراض كما أنها أيضاً تمنحك الشعور بالشبع. ولكن انتبهي عند اختيار مصدر هذه الدهون الأحادية ويفضل تناول الدهون الموجودة في الأفوكادو واللوز والحبوب وزيت الزيتون ولكن بنسب معقولة.

10- قياس الوزن يومياً

عندما تقومين بقياس الوزن بعد يوم طويل حرمت فيه نفسك من كل الأصناف المفضلة لديك وتجدين أن وزنك لم ينقص كجم واحداً فإن ذلك بكل تأكيد سيعمل على تثبيط عزيمتك والتوقف عن خطتك لانقاص الوزن.
منقول

مواضيع ذات صلة
أفكار غير مكلفة وصحية للحمية الغذائية..
تعرفي على فوائد البصل وكيفيه الاستفادة منه للبشرة
الادمان على الحليب و الالبان و الأجبان كارثة القرن الحادي و العشرون , مقالة مهمة جدا
أضيفي لمسه أنيقه على باقتك بزينة الشرائط ..
تعرفي على الأطعمة المحلاّة التي لا تزيد الوزن!!
أخطاء تقع بها السيدات عند اتباع الحميات الغذائية
الليمون مفيد لأغراض الحمية الغذائية
نجاح الحمية الغذائية مرتبط بالاكتئاب والتوتّر
الحالة النفسية تتحكم بنجاح الحمية الغذائية
7 نصائح للإلتزام بالحمية الغذائية
حقائق وخرافات عن الحمية الغذائية
الطريقة المثالية لاتباع الحمية الغذائية



 
قديم 08-13-2012, 09:01 PM   #2

غيمة عطر


رد: 10 مؤشرات على فشل الحمية الغذائية


10 مؤشرات على فشل الحمية الغذائية

تسلم الأيادي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0