ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية الفوائد الصحيةو الغذائية للأرز البني يوجد هنا الفوائد الصحيةو الغذائية للأرز البني وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 06-04-2014, 10:09 AM   #1

"نسيم البحر"

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177643
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 2,932 

3554772613415934 الفوائد الصحيةو الغذائية للأرز البني


الفوائد الصحيةو الغذائية للأرز البني

اللون ليس فقط الفرق الوحيد بين الأرز الأبيض والأرز البني. فالأرز البني غني بمضادات الأكسدة ويساعد على الوقاية من أنواع السرطان المختلفة. تابعي هذا المقال كي تتعرفي إلى المزيد من الفوائد الصحية والغذائية للأرز البني.




ببساطة، الأرز البني هو الأرز الغير مصقول أو الخشن، مما يعني فقط إزالة الطبقة الخارجية أو الغلاف دون تعريض الأرز لعملية التبييض. وهذا يعني أن الأرز البني لا يزال محتفظ بكامل قيمته الغذائية من الألياف الغذائية والمغذيات الطبيعية التي يفقدها الأرز الأبيض بعد تعرضه لعملية الصقل.

الفوائد الغذائية للأرز البني

1- تسهيل عملية الهضم

الأرز البني غني بالألياف الغذائية، مما يجعله من الحبوب بطيئة الهضم، ومن ثم فإنه من الأطعمة التي لا تتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم. وبذلك يساعد على تسهيل عملية الهضم.


2- يساعد على خسارة الوزن

الأرز البني هو الأفضل لخسارة الوزن، فمع تناوله يساعد على الحفاظ على رشاقة الجسم. لذلك، فينصح خبراء التغذية باستبدال الأرز الأبيض بالأرز البني خلال النظام الغذائي لتجنب زيادة الوزن.

3- للتحكم في مستويات السكر في الدم

الأرز البني من الأطعمة التي لا تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، مما يساعد على التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم. وبالتالي، فهو يساعد على الوقاية من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. كما ينصح أيضًا بتناول الأرز البني لمرضى السكري من النوع الثاني.

4- غني بالسلينيوم

الأرز البني يحتوي على نسبة كبيرة من السلينيوم، مما يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان، التهابات المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- غني بالمنجنيز

الأرز البني يمكن أن يمد الجسم بحوالي 80% من احتياجاته الأساسية من المنجنيز. والذي هو أساسي للقيام بوظائف الجهاز التناسلي والعصبي بكفاءة.

6- غني بمضادات الأكسدة

قد يستغرق الأرز البني المزيد من الوقت أثناء الطهي، لكنه يحتوي على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة بنسبة أكبر من التوت وغيره من الفواكه والخضروات.

7- لإطعام الأطفال

الأرز البني هو أفضل خيار صحي لإطعام الأطفال الصغار، نظرًا لغناه بالألياف الغذائية والعناصر الغذائية التي تساعد على نمو جسم الأطفال بشكل صحي. فهو أفضل كثيرًا من السريال والأرز الأبيض.

مواضيع ذات صلة
نصائح للعروس صاحبة البشرة البيضاء مع الشعر البني
مكياج العيون البنية
المكسرات.. لذاكرة نشطة وقوية.
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
ما هي فوائد البندق ومزاياه الغذائية؟
تحديد الحص الغذائية يساعد على خسارة الوزن
حقائق وخرافات عن الحمية الغذائية
10 مؤشرات على فشل الحمية الغذائية
أطعمة ربيعية تعزز حميتك الغذائية
خمسة اشخاص يدمرون حميتك الغذائية
الحمية الغذائية الناعمةللنواعم
رجيم الألياف الغذائية



 
قديم 06-13-2014, 01:21 PM   #2

*ام جوجو*


رد: الفوائد الصحيةو الغذائية للأرز البني


الفوائد الصحيةو الغذائية للأرز البني

موضوع جميل

تسلمين حبيبتى

بانتظار جديدك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:27 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0