ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فتواك عندنا يوجد هنا فتواك عندنا منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #116

(ام حبيبة)


رد: فتواك عندنا


فتواك عندنا

جزاكى الله كل خير
ياريت اختى معتزة فكرة حلوة

جزاكى الله كل خير ياريت اختى معتزة فكرة حلوة [\/IMG][/IMG]

 
قديم   #117

حفيدة الزهراء


رد: فتواك عندنا


فتواك عندنا

بالنسبة للسؤال:

هل يجوز التبرع بالشعر لصنع باروكه لصالح اطفال يعانون من السرطان ؟



الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فوصل الشعر بشعر آدمي لا يجوز على الراجح من قول أكثر أهل العلم، لما ثبت في الصحيحين وغيرهما من لعن الواصلة والمستوصلة، جاء في الموسوعة الفقهية: ذهب جمهور الفقهاء ـ الحنفية في المذهب، والمالكية والشافعية والحنابلة في المذهب ـ إلى أن وصل الشعر بشعر آدمي حرام ـ سواء كان شعر امرأة، أو شعر رجل وسواء كان شعر محرم، أو زوج، أو غيرهما.

وبهذا تعلم السائلة أنه لا يجوز لها التبرع بشيء من شعرها للغرض المذكور في السؤال، وأما الفتيات المريضات فلهن في الشعر الطاهر من غير الآدمي متسع وبديل عن الحرام.

والله أعلم.

 
قديم   #118

حفيدة الزهراء


رد فتواك عندنا


فتواك عندنا

بالنسبة للسؤال:

انا نويت صوم ايام اذا تحقق شي ببالي وهذا الشي الى الان لم يتحقق هل بإمكاني الكفارة لاني لا اريد الصيام اذا تحقق الشي الذي نويت الصيام من اجله هل بإمكاني الكفارة وماهي الكفارة


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فيجب الوفاء بالنذر الصحيح قدر الإمكان، فمن نذر صوماً فعليه أن يصوم فإن عجز عنه لمرض أو نحوه... فعليه القضاء فيما بعد حين الاستطاعة، فإن لم يستطع القضاء أيضاً لعدم قدرته عليه، فعليه فدية عن كل يوم تعادل صدقة الفطر، وعلى المسلم إذا أراد أن ينذر نذرا أن يتروى ويبحث في إمكاناته قبل النذر، فالنذر في أصله صدقة البخيل، والتبرع من غير نذر أفضل.
والله تعالى أعلم.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:28 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0