ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فتواك عندنا يوجد هنا فتواك عندنا منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #51

مهجة الفؤاد


رد: فتواك عندنا


فتواك عندنا

سيدي الفاضل مماعمت البلوى في السنين الاخيرة مشكلة هجز الزوج والنوم في غرفة مستقلة وتحريش الابناء على الاب من غير سبب وغير ذلك مقارنه الزوج بازواج صديقتهم واتهامه وهو في ارذل العمر بنفص الدين ومعلوم لدي انه يصلي في البيت وذلك لمرضه فكيف نتعامل مع هذا الام ؟

 
قديم   #52

زهرة الجزائر


رد: فتواك عندنا


فتواك عندنا

بارك الله فيك اختي و جزاك الله كل الخير
و الله يكون معاك و يوفقك في عمل الخير

 
قديم   #53

حفيدة الزهراء


رد: فتواك عندنا


فتواك عندنا

بالنسبه للسؤال :مماعمت البلوى في السنين الاخيرة مشكلة هجر الزوج والنوم في غرفة مستقلة وتحريض الابناء على الاب من غير سبب وغير ذلك مقارنه الزوج بازواج صديقتهم واتهامه وهو في ارذل العمر بنفص الدين ومعلوم لدي انه يصلي في البيت وذلك لمرضه فكيف نتعامل مع هذه الام ؟


الاجابه:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فما ذكرتيه عن هذه الزوجة من امتناعها عن فراش زوجها، والتطاول عليه بسبه وتحريض اولاده عليه وعصيان أوامره كل هذا نشوز واضح صريح لا خلاف فيه، بل إن النشوز المحرم يحصل ببعض هذه الأفعال.

فنشوز النساء هو: استعلاؤهن على أزواجهن وارتفاعهن وعصيانهن ، وعدم طاعتهن ، فيما تلزم طاعتهم فيه، بغضا منهن وإعراضا عنهم. وأصل النشوز: الارتفاع ومنه قيل للمكان المرتفع من الأرض نشز ونشاز وتطلق هذه الكلمة على المرأة إذا كانت مخالفة لزوجها فيما يأمرها به، وكانت معرضة عنه غير طائعة له مستعلية عليه، مستخفة بحقه. ومن النشوز أذنها في بيته لمن يكرهه وخروجها من البيت بغير إذنه وصور النشوز كثيرة وضابطها أنها كل أمر ترتكبه الزوجة على غير رضى ‏من زوجها بشرط أن لا يكون الشارع قد أمرها به أو أذن لها فيه.‏ والواجب في هذا أن يذكرها زوجها بالله ويخوفها وعيده لارتكابها ما حرم الله جل وعلا عليها من معصية زوجها ، فإن لم يجد معها ذلك فليهجرها في المضجع ، فإن لم يصلحها ذلك فله أن يضربها ضربا غير مبرح ، قال الله تعالى : ( واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجرون في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً إن الله كان عليا كبيراً) . [النساء : 34] .
والناشز يسقط حقها في النفقة والسكنى والقسم، ولكن لا يسقط حقها في المهر سواء منه المعجل أو المؤجل ما دام الزوج قد دخل بها، ولكن في المقابل يجوز للزوج أن يعضلها بأن يمتنع عن طلاقها ويذرها هكذا معلقة حتى تفتدي منه بمال

اما تحريض الأولاد على والدهم مما ينتج عنه فرقة كبيرة بين الأولاد وبين والدهم وفي ذلك معصيه واثم كبيرين.

والله اعلم


التعديل الأخير تم بواسطة حفيدة الزهراء ; 12-27-2011 الساعة 10:02 PM. سبب آخر: خطا
 
قديم   #54

حفيدة الزهراء


رد: فتواك عندنا


فتواك عندنا

ارسلت احدي الاخوات هذا السؤال :

السلام عليكم أنا سيده أسكن في بلد وزوجي يعمل في بلد آخر ويكلمني في التليفون كل أسبوع ويحب أن يمارس الجنس معي في التليفون وأنا أرضي هذا وهو كذلك يرضى، هل هذا حرام أم حلال؟


الاجابه:


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فلا ينبغي للزوج أن يتحدث -عبر الهاتف- مع زوجته عن أمور الجماع، لأن هذا النوع من الكلام معها محله الخلوة بها، حيث لا يطلع أحد على ما يدور بينهما.
والهاتف وسيلة غير مأمونة، حيث إنه من السهل التنصت على تلك المكالمات -الواردة والصادرة منهما- بل ومن السهل تسجيلها، ومن هنا ينبغي أن يحرص الإنسان على تجنب هذه المحادثات.
وقد فسر بعض أهل العلم اللباس في قوله تعالى: (هنَّ لباس لكم وأنتم لباس لهن) [البقرة: 187]. بالستر.
قال القرطبي رحمه الله: وأصل اللباس في الثياب، ثم سمي التزام كل واحد من الزوجين بصاحبه لباساً، لانضمام الجسد وامتزاجهما وتلازمهما تشبيها بالثوب.. وقيل: لأن كل واحد منهما ستر لصاحبه فيما يكون بينهما من الجماع من أبصار الناس. القرطبي: 2/309.
ومن دواعي الستر أن لا يسلك الزوج طريقاً من شأنه أن يعرض ما يدور بينه وبين زوجته لاطلاع الآخرين عليه، ولو من باب المصادفة.
والله أعلم.

 
قديم   #55

مهجة الفؤاد


رد: فتواك عندنا


فتواك عندنا

شيخنا الفاضل كيف نربي اولادنا في عصر النت والفضائيات بطريقة اسلامية نا جحة ؟

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:17 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0