ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فتواك عندنا يوجد هنا فتواك عندنا منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #26

حفيدة الزهراء


رد: فكره للافاده............


فتواك عندنا

بالنسبه لتركيب الاظافر الصناعيه:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏

فلا يجوز تركيب الأظافر الاصطناعية لما في ذلك من التشبه بمن خالفت الفطرة بإطالتها ‏أظافرها، حيث إن السنة في الأظافر هي التقليم. فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: " قال ‏رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الفطرة خمس - أو خمس من الفطرة- الختان، ‏والاستحداد، وتقليم الأظافر، ونتف الإبط، وقص الشارب" متفق عليه. ‏
وإذا كان الغرض منها الزينة فلها أن تستعيض عن ذلك بطلاء الأظافر، بشرط أن تزيله ‏قبل كل وضوء، لأن طلاء الأظافر حائل بين الماء وبين الأظافر التي يجب إيصال الماء إليها.‏
والله أعلم.‏

اما بالنسبه للبس الباروكه:



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالظاهر أن وضع الباروكة على الرأس ليس من الوصل المنهي عنه شرعاً كما ذهب إليه المالكية، فقد جاء في شرح النفراوي على الرسالة عند قوله: وينهى النساء عن وصل الشعر.. ولو لم تصله بأن وضعته على رأسها من غير وصل لجاز كما نص عليه القاضي عياض.

وقد سبق أن بينا أقوال أهل العلم في حكمها
وذكرنا أنها جائزة عند الحنفية وجائزة عند الشافعية للمتزوجة بإذن الزوج، وجائزة عند الحنابلة للحاجة، وجائزة عند المالكية لأنها ليست بوصل بل توضع على الرأس... وعلى ذلك فإن الراجح فيها عندنا أنها لا حرج فيها سواء كان ذلك للحاجة أو التزين للزوج إذا كانت من شعر طاهر غير شعر الآدمي، ولم تتبرج بها من تلبسها.

والله أعلم.

 
قديم   #27

حفيدة الزهراء


رد: فكره للافاده............


فتواك عندنا

حكم تشقير الحواجب:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد:
فإن هذا الأمر لا يدخل تحت النمص المنهي عنه إن شاء الله، لأنه من باب صبغ الشعر وصبغه جائز إذا تجنب اللون الأسود فالصبغ به مكروه، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "غيروا لونه - يعني شيب أبي قحافة والد أبي بكر- واجتنبوا السواد" رواه مسلم من حديث جابر رضي الله عنه . والله أعلم.

 
قديم   #28

مهجة الفؤاد


رد: فكره للافاده............


فتواك عندنا

شيخي الفاضل ماهي الاسباب المثبته للتائبين ونرجو منك وضع امثلة من تجاربكم ؟

 
قديم   #29

مهجة الفؤاد


رد: فكره للافاده............


فتواك عندنا

ماهي الطرق للثبات امام الفتن ؟

 
قديم   #30

حفيدة الزهراء


رد: فكره للافاده............


فتواك عندنا

بالنسبه للثبات بعد التوبه:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن الاستقامة على طاعة الله تعالى ومراقبته في السر والعلن، واستشعار عظمته وعلمه بخائنة الأعين وما تخفي الصدور خير معين على الثبات على التوبة، مع اللجوء إلى الله تعالى والتضرع إليه وطلب العون منه على ذلك. ومن أغواه الشيطان ونفسه الإمارة بالسوء حتى وقع في المعاصي وجب عليه أن يتوب منها فوراً، لئلا يموت مصراً على المعاصي، ويعرض نفسه بذلك لعذاب الله تعالى. كما يجب عليه أن يستتر بستر الله وأن لا يفضح نفسه، ومما يعين على التوبة والثبات عليها مجانبة أهل الفسق والبعد عن أماكنه، وفي مقدمتهم قرناء السوء المعروفين بالمعاصي. والإنسان في حالة اختياره لا يجوز له ارتكاب المعصية تحت أي مبرر من تهديد أو غيره فالله عز وجل أحق أن يخشى منه وأن يتجنب سخطه، أما من كان مكرها على المعصية إكراهاً يعرض حياته لخطر محقق، فهذا له حكم آخر، نسأل الله عز وجل الثبات على الإيمان وحسن الخاتمة. والله أعلم.



اما عن مواقفي مع التائبين فاذكر لكم احداها:

بعثت احدي الاخوات تلك الرساله:





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكلتي تكمن في اهم و اعظم فريضة و هي الصلاة لا اريد ان احمل اهلي المسؤولية في تهاوني انما اريد ان اقول ان محيطي لم يلعب دوره الاساسي في ترسيخ و فرض هده الفريضة لم ار يوما والدي يصلي(ادعو الله ان يهديه) و لم اعاقب يوما انا وو اخوتي على ترك الصلاة لا من ابي و لا من امي عندما اصبحت في عمر التامنة عشر قررت ان اصلح نفسي و فعلا تبت و تحجبب و عدت الى الله و كانت اسعد ايام حياتي و حلاوة القرب الى الله لن انياها ما حييت استمريت في طريق الله سنتين كانتا احلى ايام عمري لا اذكر متى غلبتني نفسي الامارة بالسوء فعدت الى تأخير الصلاة و حتى تركها حاولت اكثر من مرة ان اتوب الا اني ضعيفة استمعت الى قصص التائبين و الى محاضرات الشيوخ الكبار عن التوبة الا اني عدت الى ضلالي في غضون ايام ذرفت الدموع صاحبت الاخيار و لم اتبت اكثر من شهر انا الان في ربيعي الواحد و العشرين و ساتزوج في غضون اشهر قليلة و ساعيش مع زوجي في المهجر لا اريد ان ابدأ حياتي الجديدة و انا تاركة للصلاة اريد ان اتخلص من ذنوبي و ان لا يخيب ظن زوجي بي لقد سالني كيف انا و ديني و لا اخفيكم اني ارتبكت و لم اعرف كيف اجيب لاني اعرف انني لست جيدة و لا في المستوى الديني المطلوب اضافة اني خائفة من ان يزيد ضلالي و ضياعي في بلاد غير مسلمة فانظروا لحالي و انا في بلاد المسلمين حيث اصوات الاذان تصل الى كل بيت فكيف ساكون في امريكا عاصمة الكفر اطلب منك فضيلة الشيخ الدعاء بالهداية لي و لابي و اطلب مساعدتكم لي بنصيحة او موقع او عنوان كتاب لعلني اتغلب على نفسي الامارة بالسوء فانا افتقد من ينصحني و افتقد قربي الى الله و جزاكم الله عني خير الجزاء


وكانت الاجابه:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام علي خاتم المرسلين اما بعد:
بحديثك هذا وبكلامك عن الصلاه والحزن الذى استنتجته من استشارتك على تركك للصلاه يوضح لى انك تعرفى مدى حرمه ترك الصلاه وانك تعرفى عظمتها عن الخالق تبارك وتعالى فلاتحتاجين منا ان نذكرك بأهميتها والعقوبه الواقعه على تاركها والحكم الواقع على تاركها سهوا وعمدا فانت كما قلت كنت سابقه عهد بالالتزم فانت تعرفين كل ذالك والذى نريده منك الان ان تعيدى على نفسك وتقرئى عن عقوبه تارك الصلاه وان تذكرى نفسك وتضعى بين نصب اعينك دائما النار وعذابها
والآن نقول لك بعض الأحاديث واردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم و التي تبين خطورة ترك الصلاة .
1- عن جابر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "" بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة "" .
2- عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ليس بين العبد والشرك إلا ترك الصلاة فإذا تركها فقد أشرك .
3- عن جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال بين الكفر والإيمان ترك الصلاة .
ونوصيك ببعض الامور التى تعينك ان شاء الله :ــ
أولاً – عليك الاستعانة بالله تعالى و الشكوى إليه حتى يعينك على طاعته و عبادته و يعفوا عنك .
قال تعالى : ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ) (غافر:60) و عن عبد الله بن جعفر أن النبي صلى الله عليه وسلم أردفه خلفه فقال يا فتى ألا أهب لك ألا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده أمامك وإذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله وأعلم أنه قد جف القلم بما هو كائن واعلم بأن الخلائق لو أرادوك بشيء لم يردك الله به لم يقدروا عليه واعلم أن النصر مع الصبر و أن الفرج مع الكرب وأن مع العسر يسرا .
ثانياً – التفكر في قدرة الله و عظمته حتى يتبين لك حقيقة خلق الأنس والجن ذلك أن الله تعالى ما خلقنا إلا لنعبده فإن لم نفعل فلنا أعلى مراتب الخزي في الدنيا و العذاب في الآخرة .قال تعالى في كتابه العزيز : ( وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالأِنْسَ إلا لِيَعْبُدُونِ) (الذريات:56).فإن تفكرت في خلق السماوات و الأرض و حقيقة خلقنا و تبت إلى الله توبة صادقة نصوحة فالله تعالى ولي الذين أمنوا قادر على إخراجك من الظلمات إلى النور ومن الفشل الذي تواجه إلى النجاح الدائم . قال تعالى : ( اللهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (البقرة:257)
نذكرك أن الشيطان الرجيم يريد أن يصرفنا عن عبادة الله و الصلاة و عن كل خير حتى يوقع بيننا العداوة و البغضاء فيكون لمطيعه العذاب الأليم و الخزي المبين .
قال تعالى مبينا ذلك : ( إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ) (المائدة:91) .ثالثاً - مرافقه الصالحين فالصاحب ساحب - كما يقال -فرفيق السوء يسحبك إلى معصية الله و إلى كل سوء .أما الصديق الصدوق فهو وليك يأمرك بالمعروف و ينهاك عن المنكر يشجعك على الصلاة و طاعة الله و رسوله .قال تعالى : ( وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللهُ إِنَّ اللهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) (التوبة:71) .
رابعاً- مداومة ذكر الله تعالى و وضع برنامج خاص لتلاوة القرآن و حضور دروس أهل العلم فالقلوب تموت و لا يمكن أن نحييها إلا بذكر الله تعالى .قال تعالى : ( الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللهِ أَلا بِذِكْرِ اللهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ) (الرعد: 28) .عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الذي ليس في جوفه شيء من القرآن كالبيت الخرب "" . رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح .
وايضا عليك ان تستمعى الى بعض الشرائط التى تتحدث عن الصلاه وببعض الكتب التى تتحدث عن ذالك ايضا والتى تتحدث عن الجنه وعذابها والنار ونعيمها
و نصيحتي لك أن تتوبى إلى الله تعالى توبة صادقة نصوحة ذلك أن التوبة النصوح تسقط جميع المعاصي كبيرها و صغيرها .قال تعالى : ( إِنَّ اللهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً) (النساء:48) .
وعليك ان تستعدى لحياتك الجديده وان تكونى نعم الزوجه الصالحه لزوجك وان تثبتى فى داخلك قواعد دينك قبل ان ترحلى عن اهلك حتى تنشئى بيت عامر بالطاعه والايمان وان تنجبى لنا ذريه امثال خالد وعمر فالأمه تفتقدهم ونريد منك ان تطلبى من احد من اهلك ان يذكرك دائما بموعد كل صلاه حتى تستقيمى عليها واعدى نفسك جيدا لهذا الحياه الجديده لانك انت سوف تكون القائده فيها واستعينى ببعض الكتب التى تعرفك بأمور دينك الصحيحه وعليك ان تسعى جاهده ان تتعرفى على امور دينك جيدا لانك من الممكن ان تكونى موضع سؤال فى بلاد الغرب هذا فكيف تكون مسلمه ولا تدرى عن امور دينها شيئ ؟ فاستعدى لذالك ان تكونى ممن يهتدى بهم فى ظلمات البر والبحرجعلك الله زوجه يهتدى بها دائما ان شاء الله.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:43 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0