ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم > فلسطين
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فلسطين (فلسطين) بلدي الحبيب يوجد هنا (فلسطين) بلدي الحبيب دعم قضية فلسطين و النقاش حول إمكانية صمود الشعب الفلسطيني ضد العدوان الغاشم

فساتين العيد


 
قديم 10-26-2011, 09:36 PM   #1

alaa_gaza

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 87288
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 256 
رصيد النقاط : 0

(فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

بسم الله الرحمن الرحيم

أهلا وسهلا بكل من شرف موضوعي ودخله
إن شاء الله موضوعي رح يكون مدونة عن تاريخ فلسطين عبر العصور ..
في البداية .....
رح أذكرلكوا معلومة عن أصول وملامح الشعب الفلسطيني
وإن شاء الله تكون مفيدة
بدت ملامح شعب فلسطين في عصور ما قبل التاريخ مع ظهور اللإنسان القديم على أرض فلسطين
وقد اكتشفت آثار هذا الإنسان العاقل في عدة مواقع ، واتضحت هذه الملامح مع تدرجه في سلم الحضارة مرورا بالعصر الحجري القديم وبالعصر الحجري الوسيط الذي استمر نحو ستة آلاف عام اعتبارا من الألف الثاني قبل الميلاد وشهد نشوء حضارة النطوف ، وبالعصر الحجري الحديث الذي دام الفي سنة وشهد تقدما ملموسا في الزراعة وتربية الحيوان وصناعة الخزف ، وبالعصر الحجري النحاسي بعد اكتشاف المعدن الذي شهد حضارتي الغسول وجازر وشهد ازدهار مدينة اريحا أقدم مدن العالم .
واتضحت ملامح شعب فلسطين أكثر فأكثر بعد الهجرات الرئيسية التي جاءت إلى فلسطين والمنطقة من قلب الجزيرة العربية ومن أطرافها ، وحملت معها العموريين والكنعانيين ثم العبرانيين الأراميين ، وكانت فلسطين والهلال الخصيب عموما منطقة جذب سكاني مرتبطة مرتبطة بجزيرة العرب التي هي مركز طرد سكاني ، وتعرف هذه الهجرات بالهجرات السامية أو العربية ، وقد كان للهجرة الكنعانية أثر كبير في طبع البلاد بطابعها الذي حافظت عليه منذ الألف الرابعة قبل الميلاد ، وعرفت فلسطين بإسم أرض كنعان مع أجزاء من سوريا ولبنان وكان هذا أول إسم لفلسطين ، وبقي الكنعانيون في فلسطين منذ دخوله إليها ،واندمجت فيهم موجلت الهجرة التالية ، وتميزت فلسطين بمقدرتها على امتصاص القادمين الرحل أو نصف الرحل بتشجيعهم على أن يصبحوا مستقرين .
فقد أتى الشعب الذي يسمى بالعبرانيين بشكل متجولين ومغامرين ومرتزقة وجنود لا ارتباط لهم ، ثم استقر بالتدريج بين السكان الذين كانوا أرقى منه ، فتعلم منهم حرث الأرض وبناء المنازل وممارسة فنون السلم وأهم من ذلك القراءة والكتابة ، واتخذوا الكنعانية لغة لهم ، واصبح وارثا للمظاهر الأساسية للحضارة الكنعانية .
وانصهرت في شعب فلسطين جماعات من شعوب أخرى مرت بالبلاد أو اقتربت منها مثل الحيثيين والحوريين ، أو استقرت بها مثل الفلسطينيين الذين أعطوا أرض كنعان اسمهم .
استكمل شعب فلسطين صورته وتحددت هويته وتبلورت شخصيته في أعقاب الفتح العربي الإسلامي لفلسطين في القرن الهجري الأول ، ودخلت فلسطين والمنطقة العربية عموما مرحلة جديدة من تاريخها لم تكن مقطوعة عن المراحل التي سبقتها ، ولكنها تميزت بما شهدته من تطور بلغت فيه درجة النضج والتبلور ، وعاشت فلسطين كجزء من المنطقة تحولا عظيما حدث فيها خلال ذلك القرن ، وحمل الفتح العربي الإسلامي معه اليها موجة جديدة من عرب الجزيرة العربية ، وغدت اللغة العربية لغة شعب فلسطين ، واعتنق عدد كبير من الشعب الدين الإسلامي في المدن أولا ثم في الريف وكان إسم العرب قد تردد في تاريخ فلسطين عبر مراحله المتتالية مع الهجرات التي جاءت من الجزيرة العربية ، واستمرت فلسطين عربية طيلة حقب التاريخ التالية مع تعرضها أكثر من مرة للغزو التوطيني .

مواضيع ذات صلة
دام عزك ياوطن "اليوم الوطني الـ 82 "للمملكة العربية السعودية.
حتى لا ننسى .. أسماء المدن والقرى الفلسطينية الأصلية التي حرفت للعبرية
معنى كلمه فلسطين
مسرحية مدرسية عن فلسطين
كيف ننصر اهلنا في فلسطين عمليا
فلسطين تبكي الا تشعرون
ذكاء فلسطيني....... وغباء إسرائيلي
معاناة الشعب الفلسطيني في ضل الاحتلال الاسرائيلي
قصائد توضع معاناة الشعب الفلسطيني



 
قديم 10-26-2011, 09:49 PM   #2

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

إن شاء الله والله يقدرني إني أكمل هالمدونة ورح تكون من أقوى المدونات في المنتدى

 
قديم 10-26-2011, 11:41 PM   #3

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

على مدى هذه الرحلة عبر العصور بنى شعب فلسطين حضارته التي هي جزء من حضارة المنطقة وأسهم في إغناء التراث الإنساني وتدرج في سلم الحضارة وخاض عملية التفاعل الحضاري مع حضارات أخرى ..
حتى عرفت بلادهم بخيراتها وثمراتها واشتهرت بأنها تفيض لبنا وعسلا .. وقامت فيها الصناعة على نطاق واسع .
وقامت بين شعب فلسطين والشعوب المجاورة في وادي النيل وبقية سوريا وبلاد الرافدين علاقات وثيقة ..حفظتها لنا الآثار الباقية ..

 
قديم 10-26-2011, 11:57 PM   #4

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

ظهرت القدس كمدينة في بدايات العصر البرونزي حين بناها الكنعانيونمع مجموعة مدن أقاموها على طريق المياه بين الشمال والجنوب واختاروا لها موقعا مميزا على مرتفع الضهور الذي توجد على مقربة منه عين الماء جيهون وكان بناؤها حوالي 4000 قبل الميلاد وخدم غرضا دفاعيا وآخر دينيا فقد بنوا فيها هيكلا لمعبودهم (سالم) ومن هنا اكتسبت المدينة قدسيتها التي استمرت بعد ذلك لأسباب أخرى ...

 
قديم 10-27-2011, 12:03 AM   #5

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

اشتهرت مدينة القدس بعد الفتح العربي الإسلامي باسم : بيت المقدس
ولقبت المدينة بألقاب منها دار السلام ومدينة السلام
واضح أن تعدد أسماء القدس مرتبط بتاريخها الحافل .. وبأهميتها المتميزة وكانت كل هذه الأسماء أسماء كنعانية عربية تحمل مدلولا واحدا في معظمها .. وقد اقترنت هذه الأسماء في أذهان الناس بمعنى قدسية المدينة وكونها بيتا مقدسا ..

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:02 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0