ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم > فلسطين
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فلسطين (فلسطين) بلدي الحبيب يوجد هنا (فلسطين) بلدي الحبيب دعم قضية فلسطين و النقاش حول إمكانية صمود الشعب الفلسطيني ضد العدوان الغاشم

فساتين العيد


 
قديم   #71

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

ظل نظام التدويل الذي تبنته المم المتحدة قائما نظريا .. ورفض العرب قرار التقسيم بما فيه تدويل القدس وانقسم موقف الصهيونيين اتجاه التدويل ولكنهم قبلوا به للحصول على الأصوات المطلوبة لإقرار المشروع وضمان الشرعية لإقامة دولتهم ..
ونشبت الحرب قبل خروج القوات البريطانية من فلسطين وكانت القدس الهدف الأول في المخطط الصهيوني لاحتلال فلسطين ..

 
قديم   #72

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

مرحبا .. من جديد ..
رح نكمل ...
سهلت سلطات الإنتداب للمنظمات الصهيونية احتلال معظم قطاعات المدينة الحديثة التي تم الإستيلاء عليها قبل انتهاء الإنتداب البريطاني رسميا .. وكانت مذبحة دير ياسين يوم 9_نيسان_1948م التي قامت بها منظمة ارغون الصهيونية احدى الخطوات لفرض الهجرة العربية ، واستطاع أهل القدس بالتعاون مع فئات من الجهاد المقدس وقوات جيش الإنقاذ والقوات الأردنية الصمود في قلب المدينة القديمة .. وفي خضم هذه الأحداث انهى مجلس الوصاية ( الذي أقر انشاءه نظام التدويل ) بحث مشروع النظام الخاص بمنطقة القدس الدولية وتقدم به إلى الجمعية العامة لاقراره وتعيين حاكم للمدينة ..غير أن الجمعية العامة خلال انعقادها في دورة استثنائية لبحث قضية فلسطين شغلت بمحاولة اقرار هدنة في المدينة المقدسة عن طريق قناصل الدول أعضاء مجلس الأمن فيها .. أو حماية جمعية الصليب الأحمر الدولية فيها ..

 
قديم   #73

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

ولما فشلت هذه الجهود أوصت الجمعية العامة في 6_5_1948م حكومة الإنتداب تعيين محايد لإدارة الأمور في القدس لحماية الأماكن المقدسة فيها ولكنه طلب اعفاءه من منصبه لفشله في التوفيق ..
وكاد الجانب العربي بعد 15_أيار_1948م أن يسجل نصرا في القدس لولا اعلان الهدنة الأولى التي مكنت الجانب الصهيوني من تعديل موقفه وتوجيه هجوم جديد وجاءت الهدنة الثانية فأوقفت القتال ..

 
قديم   #74

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

وقد عهدت الجمعية العامة الى الكونت ( فولك برنادوت ) وسيط الأمم المتحدة العمل على اإيجاد تسوية سلمية للموقف في فلسطين مستقبلا مع ضمان حماية الأماكن المقدسة ..
قدم ( برنادوت ) مقترحاته بشأن القدس وكانت جزءا من مقترحات عامة لتسوية قضية فلسطين ..
وتلخصت مقترحاته في ضم القدس للإقليم العربي ، مع حكم ذاتي بلدي للطوائف الصهيونية ، وترتيبات خاصة لحماية الأماكن المقدسة ، وكانت وجهة نظره أن القدس تقع في وسط الإقليم العربي وأن أية محاولة لعزلها سياسيا أو غير ذلك عن الأقليم العربي المحيط بها تنطوي على صعاب جمة ..

 
قديم   #75

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

ومع أن الوسيط الدولي قد عاد فيما بعد خاصة مع انقلاب موازين القوى لصالح الصهيونية إلى مشروع التدويل .. فإن موقفه الأول أدى الى مقتله على يد الصهيونييين في 17_9_1948م ..
كما كرست اتفاقية وقف اطلاق النار 30_11_1948م واتفاقية الهدنة 3_4_1949م تقسيما واقعيا للمدينة .. على اساس مواقع الطرفين في المدينة المقدسة ..

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:08 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0