ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم > فلسطين
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فلسطين (فلسطين) بلدي الحبيب يوجد هنا (فلسطين) بلدي الحبيب دعم قضية فلسطين و النقاش حول إمكانية صمود الشعب الفلسطيني ضد العدوان الغاشم

فساتين العيد


 
قديم   #41

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

واكبت بداية الغزو الصهيوني لفلسطين احتلال فرنسا لتونس عام 1881م ، واحتلال بريطانيا لمصر عام 1882م ، ثم للسودان عام 1896م ، وشهدت المرحلة الأولى من هذا الغزو الصهيوني الوفاق الودي بين بريطانيا وفرنسا عام
1904م الذي مهد لتحالف الدولتين في الحرب العالمية الأولى ولإبرام معاهدة ( سايكس _ بيكو ) كما شهدت أيضا غزو إيطاليا لليبيا عام 1911م ، وغزو فرنسا للمغرب عام 1912م . وكان الوطن العربي قد تعرض منذ عام 1830م للموجة الأولى من موجات الإستعمار الغربي حين احتلت فرنسا الجزائر في ذلك العام ، واحتلت بريطانيا عدن عام 1839م ، ثم زحفت منها إلى سواحل الخليج .. كما كانت عدة أقطار إسلامية قد وقعت في قبضة الإستعمار الغربي .

 
قديم   #42

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

دخل الغزو الصهيوني لفلسطين مرحلة جديدة في أعقاب الحرب العالمية الأولى ..
فقد صدر تصريح وزير خارجية بريطانيا إلى الحركة الصهيونية بالعمل على إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين ..
وجسد هذا التصريح الذي صدر يوم 2 تشرين الثاني "نوفمبر" 1917م التحالف بين الحركة الصهيونية الإستعمارية وبين الإستعمار البرطاني .. ومكن الغزو الصهيوني من احتلال فلسطين ..وجاء بعد ذلك الإنتداب البريطاني لفلسطين وألزمت بريطانيا نفسها في صك الإنتداب بتهيئة الأوضاع في البلاد لإقامة الوطن القومي اليهودي فيها ..

 
قديم   #43

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

استطاع الصهاينة من أن يهجروا مئات الألوف من يهود أوروبا إلى فلسطين العربية خصوصا في الثلاثينيات التي شهدت ظهور النازية في المانيا ..
كما استطاعوا أن يغتصبوا حوالي 5،5 بالمئة من أراضي فلسطين الخصبة بأساليب التسلط المعلن والترهيب الإستعماري ..
وهكذا ارتفع عدد اليهود في فلسطين من حوالي خمس وستين ألفا كانوا في بداية الإحتلال البريطاني إلى حوالي ستمائة وخمسين ألفا في نهايته عام 1948م بينما بلغ عدد شعب فلسطين آنذاك مليونا ونصف .

 
قديم   #44

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

كان الإستعمار الأوروبي قد أكمل سيطرته على غالبية أجزاء الوطن العربي في أعقاب الحرب العالمية الأولى وغالبية أجزاء العالم الإسلامي ..
كما اشتدت مقاومة العرب والمسلمين لهذا الإستعمار في جميع هذه الأجزاء .. ومنها فلسطين التي شهدت انتفاضات وثورات على مدى العشرينات والثلاثينات بلغت ذروتها عام 1936م وحتى عام 1939م وفرضت هذه المقاومة على بريطانيا نوعا من التراجع أكثر من مرة ثم نشبت الحرب العالمية الثانية فطرحت معطيات جديدة على الصعيد الدولي .. وتكيفت الحركة الصهيونية مع هذه المعطيات فنقلت مركز ثقلها إلى الولايات المتحدة التي برزت خلال الحرب العالمية وبعدها زعيمة للغرب .

 
قديم   #45

alaa_gaza


رد: (فلسطين) بلدي الحبيب


(فلسطين) بلدي الحبيب

لقد طرحت عام 1937م فكرة تقسيم فلسطين إلى دولتين عربية ويهودية .. وصدر عن الأمم المتحدة في تشرين الثاني عام 1947م قرار التقسيم وسط ضغوط التحالف الإستعماري الصهيوني ..
فأعطى هذا القرار للدولة اليهودية أضعاف المساحة التي اغتصبتها الحركة الصهيونية من أرض فلسطين وأكثر من نصف مساحة البلاد الكلية ..
وما يلفت النظر أن جل المهجرين اليهود حتى نهاية هذه المرحلة كانوا من يهود أوروبا .. الأمر الذي ينسجم مع حقيقة الغزو الصهيوني في نشأته هو غزو استعماري استيطاني أوروبي ..
وما يلفت النظر أيضا هو قيام المستوطنين الصهاينة بعد إصدار بريطانيا لكتابها المشؤوم بعمليات ضد سلطة الإنتداب نظمتها بعض منظماتهم الإرهابية وقد اطلقوا على هذه العمليات إسم حرب الإستقلال ووصفوها بأنها حركة تحرير ليركبوا موجة التحرير التي عمت منذ الحرب العالمية الثانية قارتي آسيا وأفريقيا .. وليصنعوا تاريخا يغطي حقيقة التحالف الصهيوني مع الإستعمار البريطاني ..

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:27 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0