ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > قصص و روايات > روايات مكتملة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
روايات مكتملة صفحة ألم.... رواية حزينة مؤثرة مشوقة رائعة كاملة يوجد هنا صفحة ألم.... رواية حزينة مؤثرة مشوقة رائعة كاملة هنا تنقل الروايات المكتملة فقط

فساتين العيد


 
قديم   #151

&هدف حياتي جنتي &


رد: صفحة ألم.... رواية حزينة مؤثرة مشوقة رائعة كاملة


صفحة ألم.... رواية حزينة مؤثرة مشوقة رائعة كاملة

وترتمي على ابوها هلال في اللحظه ياللي هلال شلها فوق مثل العاده وهو مش مصدق انها بخير .. وضمها بقوه .. في اللحظه ياللي دخلت سلامه ورى هلال .. اول ما دخلت والا الكل مرسومه في عيونهم نظره استغراب من هالتجمع ياللي صاير ..حست شوق بانه الهوا ياللي في الغرفه خلص .. حست بضيقه في نفسها ..التفتت في سعيد .. وطلعت .. في اللحظه ياللي سحت سلامه انه هذي هيه شوق ياللي هلال يتكلم عنها وياللي ظلمها ..التفت سعيد في عبدالله ياللي كان منصدم من ياللي يصير ..ولا بسعيد يبتسم له وهو يقول

سعيد ..:عبدالله ..انا بترخص منك .. تامرني بشي

حس عبدالله بانه سعيد يبي يطلع ويلحق امه وقام من مكانه وهو يقول ..: لا سلامتك ..

وجي هلال وهو ماسك سلومي وحاضنها وهيه ما فرقت حضن ابوها وهيه مشتاقه له ..وتبكي وهيه تقول ...: بابا .. انته وين ثرت ..*اونه سرت*

هلال وهو يبتسم .: ما سرت مكان .. كنت العب بس معاج لعبه .. وين انتي اختفيتي ..

سلوم وهيه تبتعد من عند ابوها وهيه تدمع في اللحظه ياللي هلال بدى يمسح دموع سلومي بحنان وهو يسمع سلومي تقل .: ثرت عند عموه .. وثعيد ..وثعيد كل يوم وديني الدكان ..

وبدت سلومي تخرط من في كلامها على ابوهاياللي من خاطره اشتاق لسوالف سلومي .. وتجي سلامه وتسلم على هند ..

سلامه وهيه تبتسم .: السلام عليج يا هند !!

هند وهيه تناظر في سلامه بكل بروده ..وتقوم من مكانها ولا كنه سلامه موجوده .. وهيه تناظر عبدالله تبي تكلمه في اللحظه ياللي هلال رفع صوته على هند .

هلال وهو فيه نوع من العصبيه ..: هند !!.. احترمي عمتج سلامه !!

هند باستعباط .: وينها !!.. *وتلتفت حولها مثل ياللي مستعمي * .. ما اشوف ليه عمه هني !!.. ليه خاله اسمها شوق .. واعرف انه فيه قصه قديمه ..وفيه ظلم .. اما عن شي تسميه ليه عمه واسم هالعمه سلامه .. فانا ما اعرفه .. ولا راح اعرفه ..

يقوم هلال بقهر ..من عمايل هند فيه ياللي صار لها اسابيع مختفيه .: هند .. قولي لي انتي وين اختفيتي .. وين سرتي .. وليش طول هالمده ما قلتي لي انج مع شوق وسعيد !!

هند وهيه تشوف هلال بدى يعصب ويرفع صوته وبكل بروده تقول .: ليش .. شنو فرقت !!..

هلال وهو يحترق مكانه .: كيف شنو فرقت .. انا ابوج .. ابوج يا العاقه !...

هند وهيه تلتفت في ابوها .: ابوي !!.. وينه من زمان ابوي !!!..*وبدى صوته يعلن نزول دمعه * .. ابوي ياللي تركنا ونحن نحتاجه على انسانه مثل هذي ..*تأشر هند على سلامه في اللحظه ياللي استقبلت اول طراق من ابوها * ..

هلال وهو بعصبيه ..: هالانسانه عمه يا عل العمى يعميج .. ولو تطولين لسانج اكثر عليها قطعته لج يا هند .. انتي وحده ما تعرفين مصلحتج ومتهوره .. كل ياللي تعرفينه رمي في الكلام .. وقله احترام ..

هند وهيه تمتلي عيونها دموع وما نزلت وهيه ماسكه على خدها ..: اذا في يوم تعتبرني ما فيني احترام ..بيكون كله بسبب اهمالكم ليه .. سنين وانا اطلع وادخل ولا عمركم سألتوني وين طالعه ولا مع من .. لو ما الله كريم كان طلعت واحده تبيع جسدها لاي كلمه حلوه .. بس الله كريم ورحم بحالي يوم اهلي اهملوني ..

ولا بهلال من القهر ياللي فيه يبي يضربها بطراق ثاني ..: انتي لسانج متبري منج ..

ولا بسلامه تسمك يد هلال عن لا يمد يده على هند ..وهند ترتجف شفايفها وهيه تقول ..ببروده ..: هاه .!!.. ابوي ياللي انه من لحمه ودمه ما رحم حالي ..والغريب ياللي ماله صله فيني اشوفه ارحم من ابوي .. ويقولي ابوي ليش انا لساني متبري مني !!!

قبل هند ما تقول شي ثاني .. ولا بعبدالله يقوم وهو مثل المنوم مغناطيسي .. وبتحطم يقوم كنه رجعت له هموم قديمه غير ياللي عايشها بالاصل وهو عيونه في هلال ياللي كان يكلم هند وصفعها من لحظات ..كانت نظره بارده .. نظره اقرب ما تكون لواحد يودع الدنيا .. ضربت نظرات عبدالله اوتار قلب هلال .. كنه هالنظره فيها شي من الكلام ياللي عجز لسانه يقوله .. بس تبرعت نظرته البارده تقول شي .. ولا بعبدالله يطلع من الغرفه

وهلال ينادي عليه ..: عبدالله .. وين ساير .. تونا جينا نزورك ..

بس عبدالله وقف مكانه بعد ما اعطى الكل ظهره والتفت وراه بكل بروده وهو يقول بصوت بارد..: ما اشوف احد اجا يزورني .. الشوف الكل يحل خلافات قديمه .. ونسوا انه لهم شخص يموت في اليوم الف مره ..

وتقدم عبدالله ولا بالحارس يخشونه..: هاه ..خلصت !!

ما تكلم عبدالله ..كل ياللي سواه انه قدم يدينه مثل ياللي يسوم جسمه للكلبشات ..حس هلال بغصه وهو يشوف عبدالله يقدم يده ونظرته نازله للارض.. ولا بدمعه تنظل من عيونه ..وتتبع طريق الدموع ياللي من قبل نزلت.. مشى عبدالله وهو نظرته للارض .. في اللحظه ياللي هلال بدى واقف مكانه كنه جثه بلا روح وهو يسمع كلمه عبدالله المتحطمه وهو يقول " ونسو انه لهم شخص يموت في اليوم الف مره " .. كانت هالكلمه ترجف قلب هلال لدرجه انه حس بانه بينفجر قلبه من كثر ما تتردد هالكلمه هناك .. التفت هلال يبي يقول شي لهند .. ولا بهند مختفيه .. وسلومي معاها .. ما بقت غير سلامه وهيه واقفه مكانها

هلال وهو ينزل راسه .. والحيره في عيونه .. ولا بسلامه تحط يدينها علىكتفه مثل ياللي يبي يعزيه ويرفع من معنوياته وهي تقول .: هلال .. اذكر الله .. شده وبتزول .. والصبر مفتاح الفرج ..

هلال وهو متحطم ..: سلامه .. ما اعرف من وين ارتبها .. وين ما ارقعها تنفتح ليه مشكله ثانيه .. ما صارت حياه هذي ..

سلامه وهيه تبتسم بحنان ...: هلال .. لا تنسى انه هند بنتك .. وانته غلطت يوم مديت يدك عليها .. ما توقعت انه الواحد من شوقه يمد يده على فلذه كبده .. المشكله يا هلال انه تعالمك ما عيالك فيه خشونه .. مره تكون طيب ومره تكون خشن .. بس في اوقات مختلفه شويه .. وفيها نوع من التسرع ..

هلال وهو يلتفت في سلامه بحزن .: سلامه ... خلينا نروح .. الظاهر انه موعد الزياره انتهى قبل لا يبدى ..

سلامه وهيه تبتسم ..: .. لا تخاف يا هلال .. الحين عرفنا انه هند وسلومي بخير .. وعند شوق .. بس كيف تقبلتها شوق عندها ما اعرف .. اكيد قلبها كبير ..

هلال وهو يقسم وعيونه لفوق وهو العبره تخنقه ..: اقسم بالله العظيم اني من اخصل من قضيه عبدالله اني اصلح كل شي .. ارجع الحق لاصحابه .. وعيش حياه بعيده عن الهموم والغموم ... بس ما ادري من وين ابدى .. ابا اساعد عبدالله .. اقدم له شي .. اساعده في شي .. بس كيف ..

سلامه وهيه تقوله ..: هلال .. لو تبي الله يستجيب لدعائك .. شوف الاشياء ياللي تسبب منع الدعاء !!

هلال وهو يلتفت في سلامه .: ما فهمت .. شنو تقصدين ..!

سلامه وهي تبتسم .: يقول الرسول عليه الصلاه والسلام بما معناه .. انه الانسان لو كان ماكله ومشربه وملبسه من حرام .. فأنا يستجاب له ..انته فكر فيها زين يا هلال . وعرف ياللي لك وياللي عليك .. هل تسوى عليك كل هالفلوس ياللي جمعت لك هموم الدنيا كلها انك تخسر رضى ربك عليك .. صحح امورك يا هلال .. عيش حياتك بواقعيه .. وراح تعرف اني على حق ..

ضربت سلامه على كتف هلال بحنان وسارت لاغراضها بترتبهم على شان تعطي الحارس هالاغراض يعطيهن عبدالله ولا بيد هلال تحضن ذراع سلامه وهو معطي ظهره لسلامه ياللي هيه الثانيه معطيه ظهرها له .. وهو يقول لها بخوف ..

هلال وهو خايف ..: سلامه .. هل لو اصبحت في يوم فقير راح تحبيني نفس الحين !!! *نزلت دمعه من عيونه *

سلامه وهيه تبتسم وتنزل راسها ..: هلال .. اتوقع تعرف الاجابه لسؤالك .. وما اظنك تبي ترعفه .. الا اذا كلامي بيريح بالك !!

هلال وهو يطلب الجواب ..: ابا اسمعه ..

سلامه وهيه تبتسم وتلتفت صوبه : هلال . يوم انا تزوجتك ما تزوجتك لمالك .. يمكن يكون المال واحد من الاسباب .. بس لما عرفت منو هلال .. صرت قنوعه في شخصك اكثر منها بمالك .. وان الله اعطاك مال في يوم .. يقدر يشله .. ويقدر يرجعه لك .. ولا تنسى اني اطمع في قلبك اكثر من طمعي بمالك .. لاني اعرف نتيجه الاموال الزايده .. وهيه فتنه وتأثر في الانسان وتبعده عن ربه ... على شان جيه انا طلبت منك بيت صغير .. يكفيني انا وانته وعيالنا ياللي بيجون .. ما طلبت منك قصر .. او افخم السيارات .. ولا تنسى اني لين الحين استخدم سيارتي القديمه .. وانا متزوجه اغنى اغنياء ابوظبي .. وتتوقع بعد كل هذا اخسرك واربع ورا الثروه !!.. هلال لو يهمني المال .. كان ما طلبتك من قبل انك تراجع نفسك وتعطي شوق حقها .. وتذكر انك لو تبي تصبر .. الموت بعد عمرٍ طويل ما يصبر ... لو عشت اليوم .. لا تنتظر باجر ..

هلت دمعه هلال وهو يسمع كلام سلامه .. وفلتت يد هلال من ذراع سلامه .. وهو يقول بصوت خافت ..: لا عدمناج ..

في هذي اللحظه كان الكل ساير في السياره .. سعيد ساكت .. شوق صامته من ساعه ما طلعت من السجن .. هند وتذرف دموعها بصمت .. سلومي تتكلم وتهذي ولا كنها عايشه في الدنيا .. وهيه تخبر شنو صار معا ابوها .. وشنو قال لها .. بدى سعيد يحس بانه هند ملتزمه الصمت بسبب شي ... بس ما حب يتدخل على شان ما يخليها تمثل وتكابر على نفسها .. انتبه على انه امه ساكته .. ولا تقول شي .. كانت شوق تتوقع زياره من هلال في اقرب فرصه .. وهيه عارفه انه هلال ما راح يسكت عن حقه او انه يسكت لين يرجع بناته البيت.. ولا يوصلون سعيد ومن معه لمستشفى زايد العسكري .. ويتم تقديم اوراقهم وتدخل شوق وتفحص .. واعطوها كمن دوا . وقالوا لها تنتظر التقارير والفحوصات لين تظهر بعد اسبوع او اسبوعين .. طلع بهدها الكل لبيت شوق.. وكل واحد منهم كلامه قليل للثاني .. كنه وجود هلال اثار عاصفه من الصمت في قلوبهم ..

مرت ثلاث ايام ..ما تخللها شي .. ودخل اليوم الرابع ..

كان الوقت العصر .. تقريبا بين صلاه العصر .. وصلاه المغرب ... في حدود خمس العصر ..كانت شوق في المطبخ .. وهند في البيت جالسه على التلفزيون .. وسلومي مع ياسمين في الغرفه مسويه عليها حشره .. وياسمين تضحك .. وتلعب مع سلومي .. وسعيد برا البيت ..

في هذي اللحظه سمعت هند طرق خفيف على الباب على بالها سعيد .. قامت وحطت الغشوه وهيه تقول : حياك يا سعيد .. ادخل ..

ولا باكبر مفاجأه لها .. كان هلال .. ابوها .. ياي بيت شوق ... استغربت هند في البدايه انه كيف عرف عنوان البيت .. ولا فجأه تذكرت انه بالاصل هذي فله حمد اخوه... وهو يعرفها بس سكتت وهيه منعقد لسانها من الصدمه .. ما توقعت انه ابوها بيلحقهم لين هني ..

هلال وهو يدخل : السلام عليكم ..

هند وهيه مستغربه ..: وعليكم السلام .. كيف عرفت بالعنوان..

هلال وهو يبتسم ..: بيت اخوي .. وما اضيعه .. وقد جيته اكثر من مره ..

هند ما اضافت شي .. ولا بهلال يقلب عيونه في الصاله كنها موب عاجبته .. ويلتفت حوله .. وبدى يركز في هند ياللي لابسه شي من ملابس شوق ..

هلال وهو كنه مستغرب ..: بعد لبس الحرير ياللي من اغلى الماركات .. صرتي تلبسين قطن يا بنت هلال !!

هند وهيه حرقتها هالكلمه في قلبها مثل ياللي يستهزاء باللي انعطى لها .. وبابتسامه قالت ..: القطن وصلني بمال حلال .. والحرير لبسته وهو من مال حرام ..

هالجمله كانت شديده على هلال .. ما عرف كيف يجاوب عليها .. وما سوى شي هلال غير انه ضحك ..: هاهاها.. شنو دراج بالقصه الاصليه يا هند .. ومن متى صرتي تميزين الحلال من الحرام

هند وهيه تبتسم : اعرف ياللي شافته عيوني .. حرمه عمي ولد عمي ياللي ضموني في بيتهم وقت ما ابوي تركني وترك اخوي وتبرا منا ضمني ..عرفت الفرق يا ابوي .. عرفت الصدق ما انغشيت في ياللي صاير ..

هلال وهويبتسم .: زين ما علينا وين شوق !!.. ابا اتلكم معاها ..

هند وهيه تقول : ابوي ..كنك ناوي تقول كلام يجرح خالتي .. ارجوك ما تغلط .. وياللي فينا مكفينا..

بس هلال قاطعها وضحك وهو يشوف هند تدافع عن شوق بطريقه عجيبه .: هاهاهاها.. لا تخافين ... ياي اكلمها وبس ..

كانت شوق من بعيد تسمع كلام هند و هلال .. حست بانها ما خاب ظنها في هند .. وانها تحبهم من قلبها وخصوصا انها دافعت عن شوق بحراره .. ولا بشوق تحط الغشوه وهيه تطلع ..

شوق : انا هني يا هلال ..

هلال وهو يبتسم .: حيالله شوق ..

شوق وهيه تقول ..: تفضل يا هلال .. اجلس .. خير شنو ياللي جايبك !!

ويجلس هلال في اللحظه ياللي شوق قالت لهند .: هند .. ممكن تجيبين الشاي والقهوه والفواله لابوج ..

هند وهيه مستغربه .: ان شاء الله ..

هلال وهو يبتسم .: دومج كريمه يا شوق ..

شوق وهيه ترد ببرود .: اكرام الضيف .. مهما وصل بنا عدم الراحه له .. بس نحترمه ..

هلال وهو يبتسم .: بس انا واحد منكم وفيكم !!

شوق وهيه ترد ..: ما اظن .. وانا ما اقدر اقول شي زياده ..غير اني ارحب فيك .. واكرمك .. ولو عندك شي تبي تقوله .. للبيت ريال .. الحين بتصل فيه وبتكلمه .. وامور الريايل ما تدخل فيها حرمه ..

استغرب هلال كلام شوق . كنها ما تبي تتكلم معاه .. بس ما قال شي .. تقربت شوق من تلفون البيت .. وبدت تضرب لسعيد .. وخبرته انه يجي البيت بسرعه لامر ضروري ..

حطت شوق القهوه والشاي .. ومعاها بعض الفواله وطلعت لغرفتها .. استغرب هلال وجوده بروحه كنه في بيت غريب .. بس ما لام شوق لانه ياللي صار لها من سنين ما راح يتغير بزياره وحده .. ويمكن مع الايام ترجع الامور مثل ما كانت

بعد ربع ساعه وصل سعيد ومعاه خليفه ..

سلم سعيد .. وهو يبتسم ...حس هلال بانه سعيد يمكن يتفهم الموضوع .. وبعد ما اخذوا الاحوال والعلوم .. سأل هلال سعيد ..

هلال وهو يبتسم .: سعيد .. اتمنى انه اليوم تنحل فيه كل المشاكل والخلافات ياللي صارت بيننا ..

سعيد وهو يقول ببروده .: خلافات !!.. اي خلافات ..

هلال وهو يحس بانه سعيد ما نسي .. وانه بيكون صعب معاه الكلام ..: ممكن زين نتكلم بروحنا !!!

وناظر هلال في خليفه لانه ما كان يبي يقول اي شي قدام خليفه .. بس سعيد ابتسم وهو يقول .: لو عندك شي يا ابوعبدالله قوله .. تراه خليفه اخوي واكثر من اخوي .. وما بيننا شي من الاسرار .. وهو فرد من اهلي .. الاهل ياللي ضموا امي يوم اعمامي واهلي من ابوي تبروا منها ..

حس هلال بنغزه في قلبه .. مثل ياللي يحس بانه بيكون صعب عليه التفاههم مع سعيد .. : والنعم .. ولا بهم قصور .. ما دام هذا الشي يريحك .. ما عندني مانع ..

هلال وهو يبتسم .: سعيد .. ممكن تكون الوالده معانا .. نبي الامور تنتهي على خير .. ونعيش حياتنا كأهل ..

سعيد وهو يبتسم .: اهل !!. اي اهل يا هلال .... يوم وقت الحاجه لكم نسيتونا .. تبريتوا منا .. ووصل الحين الوقت ياللي وقفنا على ريولنا .. ووصلنا للراحه ياي تقولي نعيش حياتنا..

هلال وهو يبتسم .: سعيد !!.. لا تقولي انك تسمي هالخرابه ياللي عايشها حياه .. تعال شوف الحياه ياللي عايشينها .. والله تطيب نفسك وترتاح ..

سعيد وهو يبتسم .. وضحك بصوت هادي ..: هاهاها .. حياه تطيب نفسك وترتاح .. اسمع كلامك يعجبني .. اشوف الطباعك اتعجب .. هلال .. اي راحه .. اشوف السهر باين في عيونك.. والضيقه مرسومه فيك .. هلال .. الفلوس موب كل شي .. نحن عايشين بخرابه .. وراضين بالخرابه .. بس نحن قلوبنا قريبه من بعض .. لا طاح واحد الكل جنبه يشيله ويسنده .. بس انتوا في احسن فيله .. ولا خلنا نقول في احسن قصر من قصور ابوظبي ..بس لا طاح واحد فيكم ما عرف عنه الثاني شي .. ولو عرف تبرا منه .. وين زينه هالقصور .. وين !!.. شفت الراحه في عيونك .. وخصوصا انه عيالك ياللي هم عيالك صار لهم شهور مطرودين من بيتك ما تعرف عنهم شي . ولا كلفت نفسك تسأل عنهم .. هلال .. اي راحه وولدك يموت في السجن وتنتحر ببطء وانته ما تسوي شي غير انك تقوله انك متبري منه .. ولو تسوي اشياء تساعده من محاميين وغيرهم وكلام مع الناس ياللي راح تساعدك .. بس هل بينت لولدك انك في صفه ... لا .. ما قلت له الا في الاخير .. بعد ما يأس وصار كاره لحياته .. الظاهر هذا معنا الراحه في خاطرك .. تحسب الفلوس ودوسك لعيالك ووقوفك على روسهم سعاده ..




هلال وهو ضايق كلامه من سعيد .: سعيد .!!.. انا ياي اصلح الامور بينا .. ونرجع اهل واحباب مثل قبل .. لا تخرب الامور وتنسى انا يربطنا الدم ..

سعيد: دم .. وين الدم يوم امي تطلبكم وهيه معدومه الحيله مساعده ليدتي الله يرحمها .. وين حقها المهضوم .. وين كنتوا منها يوم ولدها ضايع .. وتدور عليه .. ولا واحد فيكم كلف نفسه يدور ولدها لها .. مظلومه منكم .. وبعد تكونون ضدها ..

كانت شوق من بعيد تسمع كلام سعيد وهند معاها .. كانت هند تشوف شوق تبكي بدموع ساخنه وهيه تعيد ذكرياتها القديمه ...

وكمل سعيد كلامه وهو يقول .: هلال .. شنو ياللي سويتوه لها وخليتونا نقول ما نسيتوه

هلال وهو يقول .: سعيد .. انا ياللي بعد وفاه حمد توسطت لامك انها تشتغل في الجوازات ....

سعيد وهو يقاطعه ..: نعم !!. .انته !!.. هلال .. انته حتى ما سألت عنها .. ولا عني .. واتهمت انسانه شريفه عفيفه في عرضها .. بدون دليل وتقول سويت !!!ويكون لعلمك .. ياللي طلع لامي الشغل .. مطر .. موب انته .. انته هذيج الايام لاهي كيف تكثر ثروه ابوي .. وتخذها لنفسك .. نسيت انه فيه يتيم وارمله يبكون الدرهم من الحاجه .. بس عفيفه انفسهم يمدون يدهم لخلق الله

هلال وهو ينكر : مطر !!.. لا .. انا ياللي قدمت الشغل لها .. وعرفت انها تبي تشتغل .. ومقدمه في الجوازات .. سعيد انا اتابع اخباركم .. ولا عمري نسيتكم .. حتى اني عرفت شوق ضيعتك .. و ..

سعيد وهو يقاطعه .: وليش ما دورت عليه .. ليش انحرمت انا من امي وانحرمت هيه مني .. ليش ما ييت وسألت وقلت يا شوق تبين شي .. محتاجه شي .. على الاقل كان وفرت علينا فضايحنا في المحاكم . اهل وتنازع في حق من حقوقنا.. ليش ما جيت لامي وقلت لها يا شوق تراني انا ياللي مطلع لج الشغل .. ليش ما حسستها انك في صفها مش ضدها ..

هلال وهو يدافع عن نفسه ..: لاني لو اقول لها اني انا ياللي مطلع لها الشغل ما راح تقبله .. وراح ترفضه لانه ليه يد في هالشغل .. وثاني شي انا ما دورت عليكم ولا سألت عنكم لاني .. لاني .. *وبدى هلال يربتك*

سعيد وهو يبتسم : لانك مقصر .. ليش ما تبي تعترف ياهلال وتقول انك مقصر .. ليش تنكر وتدافع عن نفسك .. تراه الانسان لو ما قال غلطان في الدنيا بيقولها في الاخره .. وفي ملأ اكرم من اهل الارض ..

هلال وهو من انحراجه يقوم وهو يقول .: سعيد .. انا جيت بس اقول لك اني ابي ارجع حقوقكم لكم .. واستسمح منكم .. ونرجع اهل وجماعه ..

سعيد وهو يقوم من مكانه وهو يقول ...: لو تبي صدق نكون اهل وجماعه .. طلع عبدالله .. انا ما اطلبك اكثر .. انا ما ابي فلوس .. الفلوس ياللي فرقت اب عن عياله ما ابيها .. ومتبري منها .. الفلوس ياللي فرقتني من اهلي ما ابيها .. شفتها مغروقه في المر لو تمسكها بيدينك تعلق بك المر طول حياتك ..

هلال وهو محتار .: سعيد ..تدري انته شنو تطلب .. انته تطلب المستحيل .. عبدالله ما راح يطلع .. هذا لو ما خسرناه .. والقضيه فيها جريمه .. قتل انسانه .. يعني انته الحين تطلب مني شي موب بيدي .. وهذي محاكم ..

سعيد وهو يرفع راسه ..: وهذا ياللي انا اطلبه .. انته هلال "الفلاني " .. بكلمه منك تهز وترعب .. وين ايام البنوك .. وين ايام العد من واحد لين العشرين !!.. ولا كان بس خقه على بنك لك فيه رصيد !!

هلال وهو يهز راسه وهو يقول ..: لا .. لا . .انته فاهم غلط .. سعيد .. لا تجنني .. انا الحين اكلمك عن علاقه اسريه .. ما اكلمك عن بنك ..البنوك امورها بسيطه .. عندي لها معارف .. بس المحاكم امر يخص الدوله .. ما اقدر اتدخل فيه لا انا ولا غيري .. والامر يرجع في الاخير للشيوخ .. وانا لين الحين ارجع في امر عبدالله عند الشيوخ .. ولين الحين ما وصلني شي منهم ..

سعيد : علاقه رجعوعنا يا هلال كأهل ترجع لخروج عبدالله .. بعد ما يرجع عبدالله لنا .. ترجع معاها علاقتنا .. ولو تشوفها مستحيله ... انا بعد اشوفها مستحيله .. كانت تفكر ترجع الفلوس لنا .. ما نبيها .. ونحن عايشين بسعاده .. وعمر الفلوس ما كانت الشي ياللي نطلبه .. حالنا مستوره .. ولا نطلب شي غير .. نحمد الله ونشكره ليل ونهار .. موب قاصرنا شي .. ناقص من سعادتنا وجود عبدالله بينا .. وبس .. ما نطلبك بالفلوس .. الفلوس من صوبك ..خلها تنفعك .. لانها فرقتكم .. ولا اباها في يوم تفرقني من ناسي واحبابي ..

لمح سعيد في خليفه نظره شرود .. كنه موب معاهم .. بس سعيد كان في شي اهم من شرود خليفه .. كان النقاش ياللي بينه وبين هلال ..

هلال وهو يقول : الظاهر ما ينعف الكلام معاك يا سعيد .. حاولت اني اكون لك العم وانته ياللي نفرت مني ..

سعيد وهو مستغرب .: العم !!!

هلال وهو يبتسم بنوع من الحنان ..: الظاهر ما عرفت ليش طول هذيج المده ياللي كنت معاي ليش كنت انته ياللي تقدر تقول ياللي في خاطرك في الوقت ياللي الكل يسكت ويخاف مني .. ما عرفت لين الحين ليش يا سعيد كنت احترمك واقدرك .. سعيد اسألك بالله .. طول مده وجودك معاي ما كنت تسأل نفسك في يوم ليش انته ياللي تقدر تقول وتخبر عما في خاطرك في الوقت ياللي الكل كان خايف حتى السلام يسلم عليه .. سعيد .. الراحه ياللي حسيتها فيك ما حسيتها جنب اي مخلوق .. يمكن لانه الدم ياللي بينا عرف نفسه .. يمكن لانه لما استوت المشكله بينك وبين سليم انرسمت ملامح حمد في وجهك .. نفس النظره . .نفس التقاسيم ..عيونك الزعلانه .. طريقه كلامك وانته زعلان .. كلامك .. حسيت بانك اخوي ياللي فقدته .. سعيد لا تنسى انه في يوم انا غلطت .. وفرقت اهلي .. وكنت تنصحني .. بس لا تنسى انك تعيد نفس الغلطه .. انته بعصبيتك الحين تفرقنا .. انا مديت يدي اصافحك واعوضكم .. بس اشوفك انته ياللي تصدها .. تغلط غلطه عمك هلال .. يمكن تقول لا .. بس تذكر لما انا سويت غلطتي كنت تقريبا بعمرك او اكبر شويه .. في حدود السبع والعشرين .. او اقل .. بس اشوف الوقت يعيد نفسه .. سعيد اذا تبي تعيش مرتاح .. لا تغلط غلطاتي .. لاني سويت نفس الشي .. اخذتني العزه .. والكبرياء واعمتني عن الصدق .. وعرفت الحقيقه متأخره .. انا ما بطلب فحص او دليل على انك ولد حمد .. لاني استخرت الله في كل شي اسويه .. وما اظن شوق في يوم تخون .. وياللي صار غلطه يغلطها كل مخلوق .. ولا تنسى انا نحن بشر .. نغلط وندفع ثمن اغلاطنا .. امر ربط العايلتين يا سعيد صار بيدك .. فكر وحكم .. وانته لك القرار الاخير .. تبي تجمعهم .. ولا تبي تفرقهم للحظه يتعصب فيها الانسان ...وينسى مصالح غيره .. ويفكر في اشباع غروره ..

ما قال سعيد شي .. ولا حتى قدر يرفع راسه صوب هلال .. كان كلامه يهز مشاعره .. ابتسم هلال بطيبه .. كنه انسان ثاني .. مب الانسان الاولي .. ولما وصل هلال عند الباب .. التفت وراه وهو يقول .: سعيد .. انته تطلب من اب انه يحمي ولده .. لا تنسى انه عبدالله ولدي .. ولو في لحظه يأس وغضب قلت كلمه .. فتذكر انه بين ضلوعي قلب .. قلب ابو ما ينسى عياله .. ويمكن هيه غلطه مني اني ما قلت اني بساعده .. بس اعتبرها غلطه من غلطات عمري اني ما شجعت ولدي .. ورفعت من معنوياته في اللحظه ياللي كان محتاج لنا ..على العموم .. ما ينفع الحين الكلام او قوله " يا ليت " .. لانها ما راح تعيد الماضي .. ولا راح تصلح امورنا ..

ويطلع هلال في اللحظه ياللي سعيد ماعرف وش يقول .. غير انه يلتزم الصمت ... انتبهت هند على انه شوق تبكي من خاطرها .. ما تعرف ليش شوق تبكي .. بس تمت تبكي .. هند بروحها كانت تبي تبكي .. بس مسكت نفسها .. وقامت من مكانها وسارت لغرفتها وهيه قريب لا تبكي ..

مرت الايام .. تتبعها الايام ..

طلعت تحاليل شوق .. تبين انها فيها حصى في الكلي .. وقال لهم الدكتور انها لو تستمر على الحبوب والادويه راح تقوم بالسلامه ولا يحتاج لها عمليه لانه الحصى صغيره جدا وبتطلع بروحها.. انقطعت اخبار هلال عن الكل مثله مثل حصه .. ما ينعرف عنه غير انه يزور عبدالله كثير .. واكثر من قبل .. هند وسلومي سكنوا في بيت عمهم حمد مع شوق ولدها .. البيت سكنته الفرحه ... وجود هند وسلومي ااف للبيت مرح ووجود اعضاء جدد للعايله .. رغم الخلافات ياللي بين الكبار الا انه الصغار نسوها .. وعاشوا حياتهم كأنه ما شي استوى .. عبدالله على حاله .. وينتظر محاكمته .. ويوم عرف انه مطر وحميد ماخرين عرسهم على شانه حلف عليهم انهم يتم العرس ولا ينتظرون القصيه تخلص .. لانها مطوله .. وتم الاتفاق على العرس ..

وصل اليوم ياللي يتزوج فيه حميد ..

اليوم ياللي حميد راح يودع العزوبيه .. ويعيش حياه زوجيه في القفص الذهبي .. حميد كان جالس في المكيف على شان ما تخترب البشره على قولته.. ومطر وسعيد وخليفه ومحمد ينكدون في العرس

وتحت سياره الثلاجه ( سياره الاعارس ) كان مطر ومحمد وسعيد وخليفه جالسين يريحون من التعب ... ولا بحميد يمر عليهم باستيشن مغيمه ..وينزل الدريشه بكل بروده اعصاب وهو يقول ...

حميد بعباطه ..: حوه .. شنو تسوون انتوا !!.. يالله ... قوموا رتبوا الخيام !!

مطر وهو ما له نفس ..: انته ليش ما تقوم تشوف امور عرسك .. !!..

حميد وهو يضحك بعباطه .: والله ما فيه احد قالكم تقولون ليه تزوج .. تحملوا عيل ..

محمد وهو يضحك .: حميد .. يا اخي تعال اجلس .. شنو عندك في السياره ..

حميد وهو يضحك .: هاهاها..لا .. ما ابا البشره تخترب .. ابا اكون احلى عن العروس .. هاهاهاها

خليفه وهو يضحك ..:انته لو يلبسونك قناع الجمال ما راحت تتغير .. بتم حميد ياللي ما احد تقبله غير هالمسكينه ياللي راح تبتلش فيك .. هاهاهاها.. والله اني ارحم بحالها ..

حميد وهو يطلع الخيزرانه من الطبلون ..:. خلوف .. حط في فمك نعله واسكت .. انا عمك .. موب ياهل عندك ..

خليفه وهو بدى شغل العباطه ..: بابا .. شوف عمو حمودي شنو يقول ..

مطر وهو يعصب ..: شنو بابا .. خليفه .. عن العباطه .. تراه موب فايج لويع راس ..

سعيد وهو يضحك .: هاهاها.. تستاهل يا خلوف .. يالس تستعبط .. *ويلتفت سعيد في حميد .* ...حميد .. يا اخي سير شوف لك شغله ثانيه ..ولا سير انثبر داخل عند الحريم ..

حميد وهو محتشر ..: والله هذا ياللي ناقص .. سعيد في الفزعه .. شنو قصتك انته الثاني .. غيران اني بتزوج !!

سعيد وهو يضحك .: هاهاها.. هذا ياللي ناقص .. اني اغار منك .. هاهاها.. انا بتزوج بعدك .. بس نبي بنت الحلال .. انا ما اغار منك .. انته شيبت .. الشيبه يرحمون بحاله يوم يبي يعرس .. وانته مرحوم حالك يا حميد ..

احتشر حميد وتم الكل يضحك .. مر اليوم .. وتمت الترتيبات من خيام .. للعرس .. ودخل وقت المغرب .. ميثا وساره وشوق وهند ..ومعاهم سلومي رجعوا كل واحده منهم لبيتها .. على شان يترتبون .. نزل خليفه شوق وهند وسلومي بالاول... وسار يودي ساره وامه للبيت على شان يبدلون ويتلبسون...

دخلت هند لغرفتها ..ومعاها سلومي .. شوق لغرفتها .. ومرت حدود الساعه على دخول كل واحده لغرفها .. طلعت شوق من غرفها وهيه لابسه ثوب عربي ابيض ... وكانت رغم انها حرمه في الاربعينات .. الا انها كانها بنت في العشرينات . ....وطرقت الباب على هند ..

شوق وهيه مستعيله وعيونها على الساعه .: هند ... يالله يا بنتي .. خلينا نسير .. الحين بيوصلون خليفه واهله ونحن لين الحين ما خلصنا

هند وهيه تنادي من ورا الباب .: وصلت يا خالتي .. خلصنا ..

وتسند شوق راسها جنب الباب وهيه عيونها للارض وهيه تنتظر هند تبطل البال و تسمع الباب يتبطل .. وتبطل الباب .. وترفع شوق نظرتها .. وانبهرت !!.. لاول مره تشوف هند متعدله .. انبهرت ..وتمت واقفه مكانها !!.. كانه شخص ثاني امبطل الباب .. موب هند ياللي واقفه قدامها .. استغربت هند نظرات شوق .. ولا عرفت ليش تناظرها بهذي الطريقه الغريبه .. شوق وهيه في خاطرها تهلل وتذكر الله ..

هند وهيه منحرجه ..: خالتي !!.. خالتي !!. شنو فيه .. شكل الثوب ياللي خطتيه ليه ما ععجبج عليه !!

شوق وهيه تبتسم وبحنان تسمع على وجه هند .. وهيه تقول : لا عجبني .. بس تعالي داخل ..

وتدخل شوق وتقول لهند انها تجلس تحتها بعد ما ما جلست شوق على السرير .. وهيه تقول لها اعطيني المشط ..

هند وهيه مستغربه ..: خير يا خالتي .. شنو فيه ..

شوق وهيه نظرتها عاديه واقرب ما تكون بارده ..: ما فيه شي .. بس ابا اسوي شي ..

وتجلس هند وتجلس على الارض وتجلس شوق على السرير .. وبعدها نزلت شوق من السرير على الارض وبدت تفك تسريحه هند .. وبدت تمشط شعرها .. وتظفره .."تقذله ." ..وهند قريب وتبكي .. تحس انه شوق ما عجبتها طريقه لبس هند .. يمكن لانه هند كانت متعدله ومتكشخه بطريقه غير عن ياللي متعودته عليها شوق..وبعد ما خلصت شوق .. قالت شوق لسلومي تجيب الكلينكس .. ياللي كانت لابسه فستان وردي منفوش .. ومخلي برائتها احلى من اي برائه .. وممشوط شعرها ومقسم على قسمين .. بعد ما يدلته هند ..

وتجيب سلومي الكلينكس في الوقت ياللي شوق بدت تشل الكحل من عيون هند .. وتشل احمر الشفاه من وجهها ببروده شديده .. وهند قريب لا تبكي.. حست بانها بتبكي من كثر ما تشوف تغيرات شوق لها بدون لا تعرف السبب .. وهيه ما عاتبت ولا رفضت .. سكتت وتمت تشوف كل شي سوته غيرته شوق وخلته بسيط وتافه وهيه في خاطرها تبي تعرف لين وين تبي توصل شوق .. خصت شوق وابتسمت .. وهيه تقول ..

شوق وهيه تمسح بحنان على وجه هند ..: هالشكل احلى .. يالله تبينا نروح !!

نزلت هند راسها وحست بضيقه في خاطرها وغصه تبي تبكي في اللحظه ياللي شوق قامت ومسكت التلفون وبدت تتصل .. وتسأل عن مكان ميثا والباقين .. وقالو لها انهم واصلين لبيتهم ..

ولا فجاه تدخل سياره خليفه ..:وفيها ميثا وساره .. وبدت شوق تنادي ..

شوق : هند .. يا هند .. يالله وصلت السياره .. تعالي وهاتي اختج ..

وتطلع شوق بعد ما حطت العباه عليها .. وتتبعها هند وسلومي .. ويركبون ..

سلومي وهيه تكلم خليفه .: حليفه .."اونه خليفه "..حليفه ...ثوفني ..عموه ثرتلي "اونه شرت لي" ..فثتان..

خليفه وهو يضحك ..: هاهاها.. حلوه هالفثتان "يعير على سلومي يوم تقول فستان" ..

شوق وهيه مستغربه بعد ما انتبهت على ساره .: شنو فيها ساره ياره بوزها شبر ..!!!

ميثا وهيه تضحك .: زعلانه .. كانت تبي تطلق شعرها .. وانا قلت لها تقذله .. وهيه نفسها تعرف ليش ..

ساره بدلع وفيه زعل ..: اونه من العين .. يا حسره .. شنو بيعينون فينا .. لو ما تعدلنا ونعشنا في عرس عمي متى بنتعدل .. وانا حالفه لعمي حميد انعش في عرسه .... وامي معقدتني بسبب هالعياييز اونه عن العين ..

شوق وهيه تبتسم ..: انا هند كانت متلبسه ومتعدله .. بس ما خليتها .. هم خايفه عليها من العين ..موب الا انتي يا ساره في هالوضع ..

كان هند قريب وتبكي .. من دقايق حاسه بظلم شوق لها .. بس الحين حست بحنانها .. غرقرت عيونا بالدمع من احساسها بانها ظلمت شوق في تفكيرها.. وابتسمت وهيه تتذكر نظره شوق لها يوم اول ما بطلت الباب .. ونحنان يدها يوم تمسح على خدودها بعد ما شفاتها وبعد ما شلت المكياج والكحل .. بس الحين حست بانها محظوظه كثير بشوق .. وخصوصا انها عرفت انه شوق خايفه عليها رغم انها ما تقرب لها .. عكس امها ياللي تقول لها تتعدل وتتكشخ لخوياتها .. ما كنها خايفه عليها من العين ...

ميثا وهيه تبتسم .: عيل ساره تقول انها الوحيده ياللي مظلومه .. شفتي .. حتى هند في نفس الوضع ولا قالت شي .. تراه العين حق يا ساره .. وهذيلا العيايز ساحرات .. ويكفي انهم كل يوم يدورون وحده يتعشونها .. في عرس ربعنا .. مساكين .. بنتهم مريم تعينت .. صغيره عمرها 14 سنه .. نعشت في عرس عمها .. وعيونها .. والمسكينه .. تكسحت ريولها .. وصارت مريضه .. وانا من بعد هالسالفه ما اخلي ساره تلبس ولا شي .. اخاف عليها من العين .. ساحرات هالعيايز ..

ساره وهيه مقتهره .: امي ..دخيلج .. كل مره تقولين لنا هالقصه .. انا موب هذيج البنت .. ويمكن هذا حظها .. ليش انا انربط بوحده ما اعرفها ..

شوق وهيه ضحك ..: شنو فيج انتي محتشره .. ليش انتي موب مثل هند ماخذه الامر ببساطه ..

ساره وهيه تناظر في هند ببروده .. : لانه هذا موب عرس عمها .. عرس عمي انا .. وانا ياللي لازم انعش فيه .. وهند ضيفه .. حالها حال اي خاطر يجي ..

حست هند بنغزه في كلام ساره .. بس سكتت .. وخصوصا انه ميثا احتشرت عليها و انطمت ساره .. بس ساره من غيرتها من هند انه سعيد يحبها رغم انها ما لها دخل في سعيد بدت تنغز بالكلام لهند .. وهند ساكته .. ما تقول شي ... رغم انها تعرف انه هالنغزات لها .. لين وصلوا خيمه الحريم .. ..

خليفه وهو ينزل اهله .. من عند خيمه الحريم .: امي .. يوم تبون شي دقولي تلفون .. يمكن انا ايلس لين نص الليل ..

ميثا .: ما دام بتيلس لين نص الليل .. عيل بنرد عند ابوك...

خليفه ..: ما عليه .. خليها على الله .. متى ما تبون شي .. دقولي ..

شوق وهيه تضحك ..: هاهاها.. خليفه .. امك اليوم ما بتطلع انته ياللي بتم تدق عليها وتقولها ياللي خلينا نرد وهيه ياللي بتقولك لا ابا ايلس عند العروس ..

ساره وهيه متحمسه .: امي ..خالتي .. خلصونا نزلوا .. ابا اشوف العروس ..

هند نزلت ولا قالت شي .. لانها حاسه بنغزات ساره طول الطريق .. وما حبت تنكد على شوق وانها ترد عليها .. بس سكتت ..

ميثا وهيه تسمك يد ساره قبل لا تتقدم .. وتقول لها بتشدد .: سمعيني يا ساره .. عن اشوفج تنعشين ولا ترقصين .. موب ناقصين عين وحسد .. ويكفي سوالف الشرايط ياللي تنتشر بين الشباب .. سمعتي ولا لا ...

ساره وهيه متضايقه ..: اووووهوووووو .. امي حرام عليج .. والله كافي .. عرس عمي وانحرم ما افرح بعد !!.. شنو عليج بالله تبيني .. اصب قهوه واتم مع العيايز !!! المفروض يكون عرس .. فيه فرح وسوالف .. موب تنكيد وتكدير خاطر .. *وتلتف ساره في شوق وهيه قريب لا تبكي ..* .. خالتي .. دخيلج قولي لامي .. والله حرام ياللي يستوي فينا ...

شوق وهيه تلتفت في ميثا بس ميثا سبقتها في الكلام .: قولي انج بعد في صف بنتج .!!.. هذا ياللي ناقص .. شوق وساره في صحن واحد ..وطالعات من طينه وحده ..

شوق وهيه تضحك .: هاهاها.. زين انتي شنو ياللي مخوفج بالاصل .. العين والشرايط !!

ميثا وهيه محتشره .: ايوه .. العين .. بس الشرايط اكثر شي لانه فيها فضايح ..

شوق وهيه تبتسم .: زين شنو رايج نمنع التصوير .. ونفتك ..

ميثا وهيه مستغربه .: زين .. بتمنعين اهلنا .. بس شنو راي اهل العروس .. يمكن يبون يصورون عرس بنتهم ..

شوق وهيه تبتسم .: لا .. عوض ما يرضا .. وهو بروحه قال انه العروس ما تتصور ولا يتوصل فلم لها للاستديوهات .. وحاولوا حميد وخليفه يقنعونه .. بس شيبه وراسه يابس .. يقول ما يبي الهنود يشوفون بنته .. هاهاهاها

ميثا وهيه تضرب على صدرها من الصدمه ...: متى هذا الكلام !!.. وانا ما عندي خبر !!


شوق وهيه تضحك .: هاهاها .. لانج كنتي مشغوله بأمور الزهبه .. والعالم مشغوله في اقناع عوض .. بس عوض راكب راسه .. ولا يبي بنته تتصور ..

ميثا وهيه محتشره .. : ليه ساعه اتكلم عيل ليش ما احد طرى سالفه عوض ..

شوق وهيه تبتسم وتحاول تهدي من ضحكها على ميثا ..: لانج تطرين العين .. ولا طريتي الشرايط .. وثاني شي العرب تعرف ساره .. كم مره زاروكم .. ولا نسيتي يوم خليفه رجع من لندن .. وخفتي عليها من العين وردخلتيها في حجرتها !!

ساره وهيه تتغلى على امها ..: امي .. دخيلج .. عرس عمي هذا .. لو ما فرحت ورنعشت في اعراسهم .. بنتظر اعيالي انعش لهم !!

شوق وهيه تضحك .: لو نعشتي لعيالج .. هاهاها.. انا وميثا بتلاقينا على الكراسي المحركه نحاول نمضغ حلوى .. عيايز .. هاهاهاهاها.. ولا بضروس ميثا التركيبه نصه تطبق في الحلوى ونصها يتكسر وتبلع ضروسها التركيبه .. هاهاهاها

ميثا وهيه محتشره ..: انا بكون شباب موب مثلج .. انتي طايحه ..

ولا بخليفه يقاطعهم .. انتوا سدتكم السوالف ونسيتوا انه عرسكم هذا .. دخلو فضحتونا قدام الحريم ..

ميثا وهيه تأشر لخليفه ..: سير سير انته .. يوم نبيك بندق لك تلفون ..

هند وهيه تبتسم .: يا جماعه الخير .. خلونا ندخل .. عروسكم بتوصل وانتوا عند البوابه ..

ميثا وهيه تبتسم .: زين ..

ساره وهيه ترجع وتسأل .. : يعني يا امي موافقه !!... انعش ولا انطم واسكت !

ميثا ..وهيه متشدده ..: اغنيه وحده ولا غيرها ..

هند وهيه تتقرب من شوق وتقول بصوت واطي.: خالتي .. شنو رايج انتي .!!

عرفت شوق انه هند تسألها انها تنعش في عرس حميد ..بس شوق ابتسمت وهيه تقول بصوت هادي عن لا تخلي ميثا تنتبه لها ..: سمعيني يا هند .. ادري تبين تفرحين وتضحكين .. بس يا بنتي هذا عرس ناس موب عرسنا ..لا العريس ولا العروس يقربولج .. ومنقود عليج يا بنتي انج تنعشين في عرس موب عرسكم .. لو عرس عبدالله ولا سعيد .. والله اني امسك يدج وانعش معاج .. بس هذا عرس اخو مطر .. ووحده ما تقرب لنا .. معارف و بس ..

هند وهيه قريب لا تبكي .: خالتي .. يعني الحين لو عرس عبدالله بتنعشين !!

شوق وهيه تبتسم بحنان ..: وليش ما انعش .. عبدالله مثل سعيد .. ولو تفرقنا نحن واهلكم .. ما تفرقتوا انتوا وسعيد .. وانتي لج حلفه مني يوم عرسج اني انعش واغنيلج بعد .. شنو رايج ..

هند غرغرت بالدمعه وحضنت شوق وبكت ..ما درت شوق انه هند حساسه لهادي الدرجه .. وخصوصا انها تشوف هند صارت وايد متعلقه فيها .. وتشاورها في الصغيره والكبيره ..

ميثا وهيه تنتبه انه هند تبكي في حضن شوق وشوق تمسح على ظهر هند وتطيب خاطرها ..: حوه .. هذا عرس موب عزا على شان اشوف الدموع !!.. على شنو تتكلمون !!

شوق وهيه تبتسم .: موضوع خاص ..

ميثا وهيه تحط يدينها على بعض مثل المعاتبه ..: ومن متى بدت الاسرار بين شوق وبنتها !!! احم احم .. *تحرك ميثا يدينها صوب شوق وصوبها مثل ياللي يقول انا وانتي * .. تراه اذكرج .. نحن الثنتيــــــــــــن بينا عشره .. وبالسنين بعد .. لا تنسين ..

شوق وهيه تضحك .: هاهاها.. ادري .. ومشان جذيه ابا احرق قلبج .. اعرفج تبين تعرفين شنو كان بينا .. بس موتي قهر .. ما بقولج ..

ساره وهيه محتشره .: وين العروس .. وين ما وصلت ..

ميثا وهيه تضحك ..: العروس بتدخل بعد صلاه العشا .. لا تستعيلين على رزقج ..

في هذا الوقت .. كان الريال برا والغيه شاقه المكان ..

كان الشباب ييولون في العرس .. والحميد مختفي .. ولا بمطر يسأل سعيد بعد ما لقيه في نص الغيه ..

مطر وهو يرفع صوته من كثر الحشره ياللي مستويه في العرس .: سعيد .. وين مطر ..

سعيد وهو شكله متبهدل وعرقان وحالته لله من شغله في العرس .. : اظنه في صلون 2000 يالس يتعدل !!..

مطر وهو محتشر .: سود الله هذيج اللحيه .. ريال وش طوله وش عرضه وفي صالونات .. شنو عليك بالله يسوي .. يحط بودره واحمر الشفاه ولا شنو !!!

سعيد ما كان له نفس يضحك .. بس من تعليق مطر تخيل شكل حميد ببودره واحمر الشفاه .. وتم يضحك من خاطره .. ومطر محتشر ..

ولا بخليفه يوصل لهم .: سعيد .. الله لا يهينك .. عرب وصلو من الشهامه .. يسألون عن حميد .. وحميد لين الحين ما وصل ... الله لا يهينك .. قول للمقهوين يصبون القهوه عليهم ..

سعيد وهو يبتسم .: ان شاء الله .. وانته شنو بتسوي !!

خليفه وهو طفشان من المكده .. : بروح المطبخ .. تعرف العشا ما عنده احد يرتبه .. ومحمد مسكين ميت من التعب .. وله من الصبح وهو في المطبخ اليوم ..

مطر وهو يبتسم .: يا ليتها يابت مثل محمد عشره . .اشهد انها موب خساره فيه .. ريال ما عقبه ..

خليفه وهو شايف نفسه وينفخ صدره .وهو يبتسم ويقول .: احم احم .. وانا ..

مطر .. وهو مستغرب ..: انته شنو !!

خليفه وهو ينفخ ريشه ..: ما ودك بعشره مثلي !!

مطر وهو له نفس يسوي سوالف لانه عرس اخوه .: اهاهاها.. لا انطم انته .. يكفينا واحد خليفه مخرب ميزانيتنا .. وكل ما نعطيه فلوس ربع للدكان كنه ياهل .. ما يصدق احد يعطيه فلوس ..

سعيد ما صدق خبر .. انفجر يضحك وخليفه مبرطم ويار بوزه شبر .. ومطر من الضيجه على حميد مسك التلفون وبدى يدق على حميد ..ولا تلفون مطر ما يمسك ارسال ..

مطر وهو يقول لسعيد .: سعيد .. عندك تلفون ..

سعيد وهو يعطي مطر التلفون .. : تراه ما فيه شي يا مطر قده مفظي .. وما عندي تعبيه له ..

مطر وهو يلتفت في خليفه ..: تسلم يا سعيد .. خليفه .. وين تلفونك ..



خليفه وهو يعطي ابو التلفون ..: موجود يا ابوي ..

وشل مطر تلفون خليفه .. ويدق لحميد .. وبدى يمشي بعيد صوب الريال وهو يكلم حميد ومحتشر ..

خليفه وهو قريب عيونه لا تدمع ..: بابا .. ماي فووووووووووووووون ..

سعيد وهو يضحك .: هاهاهاها.. قول ليور فون باي .. خلصنا .. ما فيه تلفونات .. الليله ليلتنا .. وراح نيول بعد العشا لين نص الليل ..

خليفه وهو يضحك .. والله هذا ياللي ناقص .. تلفوني راح .. بس تصدق احسن . امي ما راح تحشرني .. وراح تحشر ابوي بدالي .. وابوي ما راح يعرف ويني .. وراح يوصلهم بروحه .. خخخخخخخخخخ

سعيد وهو يضحك .: نذل !!.. هاهاها.. هذا ابوك .. المفروض انك تتعاون معاه وتشل الحمل عنه ..

خليفه وهو يبتسم .: ما فيه احد يقوله يشل تلفوني .. خله يتحمل ..

سعيد وهو يبتسم .: زين ما علينا .. منو ياللي يا من الشهامه !!

خليفه وهو يبتسم .: ناس اظنهم عنده في نفس الدوره ياللي كان فيها ايام كندا ..

سعيد وهو يمشي .. : زين ما عليه .. سير انته للمطبخ تراه محمد يكفيه وقوف هناك ..

خليفه ..: زين زين . يتأمر بعد ..

سعيد وهو يضحك وهو يعطي خليفه قفاه .: هاهاها... عمك .. وغصبن عنك تسمعني ..

مرت فتره والعرب في ربشه وضحك وتجمعات .. لين اذن العشا .. وبعدها صلوا العرب .. وبعد الصلاه بنص ساعه .. تقدموا الناس للعشا ....في هذي اللحظه انسمع من الخيمه طبل .. عرف الكل انه العروس دخلت .. اول ما دخلت العروس .. قامت وحده تقرب لعفرا وبدت تمشي ورا عفرا وهيه ماسكه فستانها من ورا .. وام عفرا ووحده من خواتها الصغار .. ماسكات يدينها .. ويمشونها صوب الكوشه ... وبدت موسيقى ترحب بالعروس .. والعالم تصفق .. وفوق الكوشقه ..وقفت كمن مزيونه وتتملكهن ريم الفلى .. " ساره .." بدت تنعش والعالم تبتهر بالملاك ياللي في الكوشه يضفي جامله على جمال ياللي وصلت وكانت نجم الحفله .. اول ما وصلت عفرا .. للكوشه .. حضنت امها وبكت وهيه تبتسم .. واختها تنعشى لها اول ما وصلت للكوشه .. وجلست عفرا .. ولا تشتغل لهم اغنيه .. تراقصه على نغماتها القلوب وهم يشوفون العروس تبتسم لهم وهيه منزله راسها من المستحى .. وبدت النظرات تلتفت بين العروس وبين ساره ياللي تملكت الكوشه وزاد بريقها بوجود قمر يترأس النجوم ياللي تمت تنعش معاها ..

بدت التهميس بين الحريم .. لدرجه انه ام مبارك ياللي كانت موجوده زاد فخرها وهيه تخبر ياللي يقرب لها انه هذي هيه خطيبه ولدها احمد .. وكلٍ يبارك لها ويهنيها ببنت مثل هالبنت ..

ولا بوحده تقاطعهم .: اي والله .. فيه مزايين .. الا وحده ما عرفناها بنت منو .. والله انها تطيح الطير من السما .. على حلاه ياللي في الكوشه ترقص كان موب احلى عنها ..

ولا العالم بدت تلتف ما بين عروس وساره .. وهند ياللي كانت جنب شوق ولا فرقتها للحظه .. وكل ما يسألونها عنها تقول انها تقرب لهم ..

وحده من الحريم ..: حي هالشوف .. اشوف العرس فوق زينته زادنه بناته حلاه ..

وحده من الحريم .: عليج بالله يا ام مبارك شوفي هالغزال ياللي يتمايل وتتمايل القلوب وراه .. اشهد انه حظ احمد طلع يوم ارتاح من بنات عمه .. وععععععع .. خاملات وكله الا تتكلمن وكنهن شي ..

ام مبارك ..وهيه شويه موب عاجبها اكلام ..: حتى ولو يا فلانه .. هذيلا اهلنا .. وما اظنج ترضين احد يتكلم على اهلج .. وبنات عم احمد بناتنا ..

الحرمه ..: والله ما قصدت يا ام مبارك .. الا ياللي يشوف المزايين في هالعرس تطيب نفسه من باقي البنات .. عليج بالله شوفي .. وربي اني لو ما المستحى اني اروح اخطبها لولدي لو ادري انها مش مخطوبه .. بس النبت كتب لها نصيب .. بس ما راح نفوت الغزال ياللي عند هذيج الحرمه .. ما احد يعرف بنت منو !!

ام مبارك .: هذي بنت قاريبهم ياللي في بوظبي .. ..

الحرمه .: ما تعرفين اهلها ..

 
قديم   #152

&هدف حياتي جنتي &


رد: صفحة ألم.... رواية حزينة مؤثرة مشوقة رائعة كاملة


صفحة ألم.... رواية حزينة مؤثرة مشوقة رائعة كاملة

ام مبارك وهيه كنها ضاقت ..: اقول ... نحن في عرس .. موب في خطوبه .. ولو تبين تعرفين عنها شي .. سيري وسألي شوق .. هيه ياللي تعرف كل شي عنها ..

يلست ام مبارك شويه .. وبعدها على طول قامت .. ومسكت شوق على طرف ..

ام مبارك .. وهيه تتكلم بهمس ..: شوق .. اختي .. والله ما جيتج حاسده ولا غيرانه .. بس يا شوق شلي بنتج وروحوا بيتكم .. العالم ما لهم رمسه غير فيه هند .. والله لو صابها شي من عين .. ما بيصيبها الا من كلام الحريم ياللي عيونهن طالعه فيها .. وقريب لا تنطر لهم عروق من كثر ما فاجين حلوجهم فيها ..

شوق وهيه مستغربه .: بس هند ما طلعت مني !!.. وطول الوقت عندي ..

ام مبارك ..: لا والله .. تتوقعين الحريم يغترهن شي .. لا والله .. ما يضيع عليهن شي .. صايرات خطاطيب .. تشفن الزين وتطلبنه .. الحين ميثا وين !!

لاحظت شوق انه ام مبارك من صدقها مرتبكه ..: خير شنو فيه يا ام مبارك ..

ام مبارك ..: شوق .. وربي اني اغليكم مثل اهلي .. بس يا شوق .. العالم عيونها على بناتنا .. اشوفهم من هند يقلبون عيونهم في ساره .. وين امها منها .. ما خافت عليها !!...

شوق وهيه تبتسم رغم انه منظر ام مبارك مزيغها ..: والله تدري .. بس ساره حالفه تنعش في عرس عمها ..

ام مبارك وهيه تلتفت حولها مثل ياللي يدور ..: ربي يكفينا شرهن .. عليج بالله شوفي عيون الناس ..

وتلتفت شوق ولا بالعالم تناظر ياللي في ساره منبهر فيها هيه تنعش .. وياللي ينغز من فتره لفتره في شوق وهند ياللي واقفات وهيه تلاحظ انه كلام ام مبارك صح .. ما عرفت شوق ليش قلبها نغزها ..

ام مبارك وهيه تسترخص ..: من رخصتج .. انا بسير ادور على هالخبلا ميثا .. بنتها الناس بتسحرها وهيه خبر خير ..

وتطلع ام مبارك في اللحظه ياللي شوق تم تناديها ..: ام مبارك .. يا ام مبارك !!..

بس ام مبارك من صوت المسجل والغناء ما سمعت شوق .. وهمها كان انه ساره ما يجيها شي .. وتلتفت شوق في هند .. ولا هند عيونها في الكوشه والعروس وساره والبنات ياللي ترقصن على الكوشه .. مسكت شوق هند من يدها وابعدتها على وحده من زوايا الخيمه ..

هند وهيه مستغربه : خير يا خالتي .. شنو فيج !!

شوق وهيه ما تعرف شنو ياللي حصل لها .: هند .. حطي الغشوه على ويهج !!

هند وهيه تلتفت حولها ..: ليش .. شنو السبب !!

شوق وهيه مرتبكه .: هند .. اقولج حطي الغشوه ولا تخوزين مني .. فهمتي !!

هند وهيه مستغربه ..: زين .. زين .. مثل ما تبين يا خالتي ..

شوق وهيه تلتفت حولها ..: سلوم وين !!

هند وهيه تلتفت حولها ..: احيدها مع البنات الصغار تلعب !!

شوق وهيه تقول لهند .:. عيل انتي يلسي هني .. وانا بسير اييب سلومي ..

وتسير شوق في الوقت ياللي بدت هند تنادي شوق انها ما تخليها بروحها .. وبدت شوق تمشي كنها ما تسمع هند ياللي تكلمها .. مرت فتره .. ولا بساره تتقرب من هند ..

ساره وهيه ودها تقول شي .. بس هند كانت لين هذيج الساعه ما نست انه ساره قايله كلام عليها في السياره وتنغزها بالكلام ..وهيه ما سكتت الا حشمه لشوق وميثا .. ولا كان بتوقف ساره عند حدها ..

ساره .. بنبره وحده تتحرش.: هاه هند .. اشوفج انعزلتي كنج عيوز !!

هند ما قالت شي ..طنشت ساره .. بس ساره كانت رغم طيبتها وحساسيتها .. لاول مره تختلف لشخص ثاني .. بس ليش هند .. ما كانت تدري .. يمكن لانها هيه السبب في انه سعيد تركها .. بس نست ما انها مخطوبه ولكن من يوم ما شافت هند .. طلع كره هند في قلبها ..

ولا بساره تقول ..: هاه هند .. اشوفج ساكته ..

هند وهيه تلتفت بعد ما ضاق صدرها من تنغيز ساره لها ..: اقول ساره .. شنو قصتج .. ليش تتعدين ليه .. ما اظني غلطت عليج في شي !!

ساره وهيه تبتسم ببروده .: اعصابج .. اصابج .. انا ما قلت شي ..

هند وهيه طفرانه .: لا فيه شي .. انا ما نسيت تنغيزج في السياره عليه .. ولا تتوقعين انا غبيه ما فهم .. لا يا ساره .. انا افهما على الطاير .. ولو انتي شي في خاطرج .. قوليه .. ولا هيه سالفه الدفتر هيه ياللي مكدره خاطرج عليه ومكرهج فيني !!!!!!

ساره وهيه مستغربه وبدت تتنكر ..: اه .. دفتر .!!.. اي فتر ..

هند وهيه تعد لها بيت من ابيات ساره ياللي كاتبتها في سعيد وهيه تعدها بكل ثقه وفي عيونها نار تشتعل وهيه تقول ..:

لا تعتذر بدموع هذي النهايه *** ابعد وانا ابعد ما ورا البعد ترجيع
ان قلت وان ما قلت ردي كفايه *** خل الفراق يحل على المواضيع
ما تلتقي بالدرب غايه وغايه *** والدرب واحد ما يجي فيه تنويع
ما دام كلن ما شيٍ حسب رايه *** انته وانا ندخل في متاهات ونضيع
(24)

ولا بهند تكمل ...: نسيتي هالابيات بعد .. بنقول الدفتر ونسيتيه .. بس شنو معنا هالابيات !!! هاه يا ساره .. اشوفج سكتي .. ولا شاطره ترمين في الكلام ..

ساره وهيه مقتهره .. لانها ما ست امر الدفتر .. على بالها سعيد اخذه بعد ما طلعت يوم زعل عليها وعصب ..بس الظاهر انه طاح في يد هند .. بس رغم الحرقان ياللي في صدرها ابتسمت ساره وهيه تقول ..: ماضي ونسيته .. ولو على الدفتر .. ما عليه منه .. انا الحين مخطوبه .. وياللي ربطني بسعيد انتهى .. طيش شباب مثل ما يقولون ..

هند وهيه تبتسم .: طيش .. هاهاهاها.. ساره .. تضحكين على منو انتي .. لو ضحكتي على احد ما راح تضحكين الا على نفسج .. انتي اعلم باللي في قلبج .. عليج بالله ما تستحين .. وحده مثلج حرمه طول وعرض .. وبنت مخطوبه .. تتم قلبها معلق بشخص قال لها انها ما يحبها .. عليج بالله شنو مخليج تتعلقين فيه .. ما عندج عزه نفس .. ولا هالمسكين ياللي مخطوبه له .. شنو مسكين ذنبه انه تعلق فيج .. ساره .. ليش تكذبين على نفسج وتكذبين على الناس ..اونج مقتنعه بخطوبتج .. انتي بالاصل لين الحين ما نسيتي سعيد ..

ساره وهيه يحتقرق قلبها .: وانتي شنو دراج انه سعيد ما يبيني !!!.. سعيد يبيني .. بس انا رفضته ..

بس هند قاطعتها بقهر لانه قاهرها التنغيز ياللي في السياره .. وتبي توقف ساره عند حدها ..: ومن كذب عليج .. ساره .. انتي الحين ترجعين تكذبين على نفسج .. وسعيد لو يحبج . كان خطبج .. واهلج ما بيلقون احسن عن سعيد .. وكان على انج ما تبينه .. ممكن تقولين ليه كيف زل لسانج هذاك اليوم وقلتي لخطيبج احمد اسم سعيد !!.. ساره لو العالم كلها صدقت انج مرتبكه .. انا ما بصدق لاني عرفتج .. انتي ياللي في قلبج ينعرف من تقاسيم وجهج .. ما تقدرين تخبيين شي .. حتى ولو من والورا الغشوه .. انتي تحاولين تكذبين على نفسج وتكذبين على اهلج .. يعني الحين شنو ذنب هالمخلوق يحب وحده بالاصل موب طايقته !!!!

صرخت ساره على هند وهيه تبكي لانه هند قهرتها وضربت على الوتر الحساس .: انتي اخر وحده تخبرني ياللي احسه او ياللي اباه .. انتي وحده متشرده يايه بيت خالتي لقيط .. ما وراج ولا قدامج ريال يردج ... ولا تتوقعين اني في يوم اسمحلج تمسين كرامتي ولو بكلمه ..

ولا بالحريم تلتفتن على هند وساره ياللي صرخت ساره بالكلام بعد ما كان الموسيقى عاليه .. بس ساعه ما وقفت الاغنيه والموسيقى غطى صوت ساره وهيه تصرخ على هند وعلى الخيمه كلها .. لدرجه انه الكل التفت وراهم ولا بشمسين كل وحده تلهب الثانيه بشعاعها ولهيبها .. ساره من شافت انه العالم انتبهت عليها وهيه تشتم هند .. بكت وربعت تدور تتخبى فيه من فشلتها ..

في هذي اللحظه كانت ميثا شاله الحلوى صوب الحريم .. ولا بوحده تمشي مع خويتها وهيه تقول ..: اي والله صرخت .. واحتشرت على خويتها !!!!.. مصيبه هالبنات .. ما يسترون على احد ..

ميثا من سمعت الصريخ .. قلبها نغزها .. ومسكت وحده من المقهويات وهيه تقول لها .: ودي هالحلوى صوب الحريم .. وانا بسير ..

وتطلع ميثا صوب الخيمه .. اول ما وصلت الخيمه .. مرت على طرف حديده كانت جنب باب الخيمه .. ولا يشق ثوب ميثا من حوز الكتف .. ميثا ما همها الثوب كثر ما همها كلمه صريخ .. كانت خايفه على ساره انه يصير فيها شي ..

ولا بهند وتوه واصلتها شوق ومعاها سلومي ..

هند وهيه تدافع عن نفسها .: خالتي .. والله ما قصدت شي .. وانا .. *وغرغرت هند بالكلام ..*

شوق وهيه مقتهره .. : هند انتي العاقل الثقيل تسوين فضيحه بين الحريم .. : زين منهم انهم ما عرفوكن بنات منو ولا سوو لنا فضيحه .. على العموم الحين الكلام ما ينفع .. خلونا نطلعكن من العرس .. ونوديكن بيتكن ..

وتمسك شوق التلفون وبدت تضرب على سعيد في اللحظه ياللي ميثا وصلت .

ميثا وهيه خايفه .: خير .. خير .. شنو ياللي صاير ..

هند وهيه تبكي ...: خالتي .. والله ما قصدت ..

بس ميثا تقاطعها بنبره هاديه بس فيها سرعه..: ما علينا .. بس شنو الموضوع فهموني ..

هند وهيه تمسح دموعها وتبكي .: خالتي ..ساره تحرشت فيني بالكلام .. وانا قلت كلام المفروض ما اقوله .. وصرخت عليه وسمعونا العالم نحتشر على بعض .. وبكت وطلعت ..

ميثا وهيه تشهق ... وتضرب علىصدرها .: هيي .. انتي من صدقج يا هند !!.. ما علينا .. بس وين الحين ساره .. بسكم من يلسه في العرس .. نبيكم عون .. ما نبيكم تسوون لنا فضايح ..

هند وهيه تبكي اكثر..:. ما ادري .. من شافت الحرييم انتبهن لها .. طلعت تبكي .. يمكن دخلت بيت العروس ..

ميثا وهيه تشوف انه هند من خاطرها متأثره ... ابتسمت وهيه تقول ..: بسيطه .. بس شوق ..دقي على خليفه .. بسنا فضايح .. يكفي انه العالم الحين يطلعون فيهن ويسألون عنهن ..

شوق وهيه مقتهره .: اوووووف .. مغلق تلفون سعيد .. شكله امفضي ..

ميثا ....: زين دقي على خليفه .. خليه يجي ويوديهم البيت ..

شوق وهيه تنتبه لثوب ميثا .: وانتي شنو فيه ثوبج بعد !!

ميثا وهيه مقتهره .: انشق الحين وانا داخله الخيمه .. شكل الخيمه ما تثبتت زين .. وشقت ثوبي .. الحين مش مشكله هذي .. ما نبي فضايح .. خلي خليفه يجي ويوصل خواته ..

ويصيح تلفون خليفه ....بس مطر ما شله لانه يعرف انه الحريم تتطلبن كثير وهو بروحه مشغول والمعرس شارد من عرسه .. وهوه محتشر .. ولا له نفس يسمع شكاوي شوق وميثا ..

صاح التلفون مده ولا فيه احد شله .. وترد شوق تدق على خليفه في اللحظه ياللي ميثا طلعت بيت العروس تدور ساره .. ولا بساره تبكي "كرمتوا في الحمام" .. وعرفت ميثا انها في الحمام لانه وحده من الخدامات شافتها وعرفت من وصف ميثا لها انها في الحمام تبكي ..

ميثا وهيه تطرق الباب .. : ساره .. ساره بطلي انا امج .. ابا اكلمج ..

بس ساره ما بطلت .. واستمرت ميثا تدق الباب لين اخر شي بطلت ساره ولا تبكي وترتمي في حضن امها ..

ميثا وهيه كنها زعلانه .: والحين شنو يبكيج !!

ساره وهيه تحس بانه امها تلومها .: ادري ياامي اني فشلتج .. بس والله موب بقصدي .. ما ادري كيف قلت كلامي جيه ..

ميثا وهيه مستغربه ..: شنو الموضوع .. شنو ياللي دار بينج وبين هند ..

ساره وهيه تبكي ..: امي .. ادري بتكرهيني بسبب كلامي .. بس والله يا امي موب بيدي ..

ميثا وهيه تشوف العالم تتطلع فيهم .. زين .. تعالي معاي ..

وتمسك ميثا وبنتها وتدخلها وحده من الغرف ..ميثا وهيه متشدده ..: ساره .. شنو الحركات .. انتي حرمه .. موب ياهل .. شنو بينج وبين هند تتحرشين فيها !!! .. وشنو قلتي عليها !!

ساره وهيه تبكي .: امي .. ما ادري شنو حصلي .. بس ما ارتحت لهند .. وانا غلطانه .. قلت لها كلام المفروض ما اقوله .. بس يمكن لاني غرت منها ..

ميثا وهيه زعلانه ..: تغارين !!.. ساره .. على شنو تغارين .!!.. شنو اقصج على شان تغارين !!

ساره وهيه تمسح دموعها .. : اغار لانها كسبت قلب سعيد في الوقت ياللي انا ما قدرت اسوي شي ..

ميثا وهيه محتشره .: يا عنبو هالرمسه ... انتي مخطوبه يا ساره .. كيف ينزل تفكيرج جيه .. وانتي كيف تسمحين لنفسج تفتحين موضوع سعيد عند هند !!.. اما انج ياهل ..

وتطلع ميثا من الغرفه وهيه معصبه ..: يالله .. حظري نفسج .. بنوديكم البيت .. انتون ما عندكن سالفه .. على موضوع تافه وخايس مثل هذا بتفضحونا عند خلق الله ..

ساره وهيه تبكي .: امي والله ما قصدت ..

بس ميثا طلعت وهيه مقتهره .. وهيه من بعيد تقول ..: الكلام موب هني .. الكلام في البيت .. يالله وراي .. خلينا نشوف لكم صرفه ولا مصيبه تفكنا منكن .. الله بالستر ..

شوق وهيه تدور ميثا وتلقاها عند الباب ياللي يودي لخيمه الحريم ..: ميثا .. وينكن الله يهديكن ..

ميثا وهيه معصبه .: الا هني ..

شوق ..وهيه مستغربه .: خير .. شنو فيج انتي الثانيه ..

ميثا وهيه مقتهره .: ما فيني شي .. وين خليفه ..

شوق وهيه تبتسم .: خليفه مش موجود .. ومطر ياللي بيودي البنات ..

ميثا وهيه مقتهره ..: وهالخبل وين طس !!

شوق وهيه متعجبه قهر ميثا .: وليش محتشره حالتج لله .. خليفه في يعشي الريال .. ورتب العشا لهم .. والحين الريال توهم مخلصين العشا .. ومطر برا بالسياره ينطركم ..

ميثا وهيه تتطلع وراها ولا بساره تمشي ببطء وكنها بطيح غشيانه ..: يالله بسرعه .. ابوج عنده عرب وموب فاضي لحشرتكم .

شوق وهيه مستغربه ..: ميثا .. سيري وبدلي ثوبج .. فضيحه ..حريم قبايل في العرس .. موب حلوه يشوفنج بثوبج المقطوع .. وذراعج نصها طالعه

ميثا من القهر .. : ما عليج مني .. بحط عباه .. خلينا نخلص من العرس .. وبعدها يستوي الف خير ..

وتسير ميثا وتوصل ساره وهند وسلومي معاهم لمطر ياللي وداهم البيت .. في الوقت ياللي ميثا وشوق وروضه وام مبارك وكمن حرمه من قاريب حميد يضيفون معازيبهم ..

تعشى الريال .. وطلعوا ..

اول ما طلعوا .. ولا تبدى اليوله والتحدي على الشاره بين الشباب ..

محمد وهو يبتسم .: خليفه .. شكل عمك شرد من عرسه .. اشوف العالم تسأل ولا احد شايفه ..

خليفه وهو يعلق .: هاهاهاها.. اشارطك انه الحين متعلق في نخله وابوي تحته يحذفه بالحصى .. ويبيه ينزل .. هاهاهاهاهاها

سعيد وهو ينفجر يضحك .: هاهاهاها ..حشى قطوه موب حميد هذا ..

محمد وهو يضحك .: هاهاها... والله هذا ياللي ناقص .. بس يا خليفه فضيحه العالم تسأل تبي تبارك للمعرس والمعرس مختفي ..

خليفه وهو يضحك .: هاهاها.. فيه امل ثاني يكون في الكوشه عند العروس !!

سعيد وهو يضحك ....: هاهاهاها..لاااااااااااا .. عاد مصختها .. يوم هوه شارد من العروس .. بيكون عندها ..

خليفه وهو يضحك .: هاهاها.. ليش لا .. موب غريبه .. يمكن يصور عند عروسه ..

سعيد وهو مستغرب : والعم عوض .. ومنعه للصور !!

خليفه وهو يضحك .: هاهاها.. ما عليك .. كلمنا اخو العروس وخبرناه .. وقال عادي .. ما دام الشيبه ما يدري .. يعني من تحت لتحت

ويضحك الشباب على حركات الكل ياللي بدت تصير من تحت عوض ياللي لو درا كان احتشر .. مرت فتره .. ولا بحميد طالع فجأه

خليفه وهو يضحك .: هاهاها.. وصل المعرس ..

محمد وهو يضحك ..: الظاهر الحصاه ياللي حذفها ابوك طيحت حميد وطلع مترتب بعد الطيحه .. عيل كلنا بنطيح ..

سعيد وهو يعلق ..: انا ما عندي مانع احذف بالحصى .. بس ما ارقى النخيل .. هاهاهاهاها

محمد وهو يضحك .: هاهاها.. والله هذا ياللي ناقص ..

خليفه وهو يعلق .: ما احد قالك تطلب الطيحه .. هاهاهاها

استمرت فتره والكل ييول ويفرحون .. لين اخر الليل .. وبعد كل ما طلع الكل .. سار حميد .. ودخل عند عروسه .. ويلس يصور معاها .. وبعدها .. طلعوا لبيت مطر القديم بعد ما صانه وعدله وديكره واثثه مطر لحميد مثل عينيه على لعرسه ياللي حميد عزل حرمته فيه .. وسكن هناك

مرت الليله .. ودخلت الساعه 1:34 الصبح

كانت ساره ما نامت .. وجلسه في فراشها تفكر في كلام هند ..كان كلامها مسوي رنين ..... كان قاسي ومر كلام هند .. بس الواقع .. الواقع ياللي ساره خايفه تقوله .. هيه ما نست سعيد .. وكانت بس تمثل على انها نسته .. بس يرجع الزمن ابها ويخليها تناديه وتطلب قلبه .. بس بعد شنو .. الحين هيه مخطوبه .. ولا تبي تعيش تجربتها وخصوصا انه سعيد ما يبيها .. وهند مزيونه .. والكل شهد لها في العرس .. وساره تسمع كل شي .. وما تكلمت ساره ولا تحرشت في هند الا لانها تحب سعيد ولا نسته .. تمت ساره في همومها تفكر وتسرح .. ما تعرف ليش كلام هند خلاها تصرخ وتنادي بانها ما تحب سعيد وسعيد هوه ياللي يحبها وهيه ياللي تركته وهو كلامها كله تأليف .. بدت ساره تفكر وتحاول تنسى .. بس ما كيف تقدر تنسى وهيه تفكر لين الحين في سعيد .. وخصوصا انها فضحتها زلتها .. والمصيبه انه الدفتر وصل لهند .. وعرفت كل شي ..


في الوقت ياللي ساره تفكر في كلام هند .. كانت هند بعد تفكر في امور كثيره .. بدت تظهر عليها ملامح القهر .. كيف قدرت انها تقول كلام جارح لساره .. رغم انها هيه بروحها جارحه سعيد .. وسعيد لين الحين يعاملها بجفاء .. اقرب ما يكون الا بس تعامله معاها كضيفه وبس .. حست هند بانه ناقصها شي ..

في نفس الوقت شوق كانت تفكر في هند...بدت تعيد نظرتها يوم دخلت على هند ..كلام هند لها .. تعامل هند معاها واحترامها .. هل معقوله انه هذي بنت هلال وحصه !!.. ولا بس تتعامل جيه لانها مثلهم . "حيه من تحت تبن " .. بس كيف تنسى جميل هند وخوفها عليها يوم الكليه .. كيف راح تنسى كل شي .. بس هند غير .. وخصوصا انها تشاورها وتتعامل معاها كبنتها .. ولا تعصي لها امر .. وتدوم تخدمها وتطلب رضاها .. تمت تشوق تفكر طول الليل في الوقت ياللي سعيد كان جنبها نايم من التعب والارهاق

اشرقت الشمس .. ودخلت الساعه ست الصبح

قام سعيد وصلى اقرب ما يكون بتاخير .. بس لحق على وقت الصلاه .. بس مش في المسجد ..وطلع للصاله ... ولا بامه في الصاله ..

سعيد وهو جسمه كله مرهق ..وبصوت واحد قايم من النوم يقول .: امي !!... ليش ما نمتي !!

شوق وهيه تبتسم ...: مرحبا سعيد .. شبعت نوم .. ولازم نسير بعد اليوم لبيت حميد .. تراه عزل حرمته في بيته .. ولازم نسوي عزيمه ..

سعيد وهو مستغرب .: عزيمه !!.. امي تعب العرس ما خاز منا ..كيف بعد عندنا وقت لعزايم !!.. الله يهديهم .. ليش السرعه .. يقدر يسوي العزيمه بعد اسبوع !!

شوق وهيه بتستم بنظره غريبه ..: يعني الحين لو تعرس انته ما تبي تسوي عزيمه

حس سعيد بنظره امه ونغزتها ..ابتسم وهو يقول ..: ..امي شنو تقصدين ..

شوق وهيه تضحك .: هااهاها.. صحيح ياللي كنت احسه عيل ..

سعيد وهو يبتسم برضا .: تحسين شنو !!. امي لين وين ودج توصلين !!

شوق وهيه ضحك .: اخ منك .. اونك ماتدري .. هاهاهاهاها. اكلمك عن ياللي في قلبك .. اكيد احد في بالك !!

سعيد وهو يتظاهر انه ما عنده شي .: اه .. في قلبي .. ما عندي احد في قلبي !!... امي شنو تخططين له !

شوق وهيه تبتسم ... وتعرف انه سعيد يحاول يخفي حبه لهند .: ما فيه شي .. بس قلت لو ما فيه احد في بالك بخطب لك !!

ارتسمت نظره استغراب وخوف في عيون سعيد ..: تخطبين ليه !!..ومنو !!


شوق وهيه تبتسم .: ما دام ما فيه احد في بالك .. شفت لك البارحه بين البنات .. غزال .. قمر 14 .. لو تشوفها تطيح الطيور من السما ..

سعيد وهو يعلق .: حشى بندق هذي .. موب بنت ..

شوق وهيه تضحك .: هاهاهاها.. خليفه عداك .. !!.. اقول ..خل اللفه والدوره .. اعرفك .. شنو رايك .. اخطبها لك !!

سعيد وهو اقرب ما يكون خايف ....: امي ..انتي من جدج!!!.. ومنو هذي .. هل اعرفها انا .. ولا شنو القصه ..

شوق وهيه تبي تخوف سعيد .: والله ما ادري لو تعرفها .. بس البنت حلوه .. وفيها وصوف ٍ الصراحه عجبتني .. وحبيت اشوف رايك ..

سعيد وهو يقوم ..: امي .. لين اخلص دراسه .. ما ابا اتزوج ..

شوق وهيه خلت سعيد يمشي كمن خطوه .. ولا تتنهد بعباطه وهيه تقول .. اهههههههه.. خلاص .. شكل هند احد راح يخطبها قبلك .. خساره ..

سعيد من طاحت في اذنه كلمه هند .. رجعنه ريوله غصبن عنه وهو يرمي بنفسه قدام امه وهو يقول .: هند .. ما غريها بنت عمي هلال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

شوق وهيه تنفجر من الضحك .: هاهاهاهاها.. شنو فيك تخبلت !!..*وتحط شوق ويدها في فمها مثل ياللي يطلب سعيد يخفف صوته * .. اششش .. خف صوتك البنت نايمه .. انته شنو رايك !!

سعيد ما صدق .. امه بتخطب له هند .. هند ما غيرها ياللي طول عمره يتمناها لعمره وبربكه وخوف وحالته لله ييقول ..: امي .. انتي من صدقج .. هذي بنت عمي .. وانتي ما كنتي تبينها .. بس ما دام هند عاجبتج ما عندي مانع !!

شوق وهيه تتمايل وبطرف عيونها تقول .: سعيد !!..عليه هالكلام .. عاجبتني ولا عاجبتك !!.. سعيد ليش تخفي عني هالامر

سعيد وهو يستعبط ..: اي امر !!

شوق وهيه تضحك.: اخ منك .. تحاول تستعبط .. على العموم .. تباني اكلم لك البنت .. واشوف رايها .. وبعدها نخطبها من عند ابوها !!!

سعيد رغم لهفته تذكر عبدالله .: امي .. وشنو راح نسوي في موضوع عبدالله .. امي لا تنسين انه اخوها .. وهو ولد عمي .. ولو هم قبلوا .. انا ما بقبلها على عمري اني اخطب واتزوج واخوها في السجن ولين الحين ما طلع !!

شوق وهيه تبتسم .: طول عمرك عنيد ومتسرع .. سعيد .. قلنا خطبه .. نحجز البنت .. انته لو تسمع كلام الحريم فيها امس .. كان من الخيمه على طول عند المطوع وديتها عن لا تخطفها الناس منك !!

سعيد وهو يتقرب من امه .: امي .. قولي الصدق .. هل انتي راضيه عليها !!... يعني موب زعلانه لانها بنت هلال وحصه !!

شوق وهيه تبتسم .وبحنان تقول ..: سعيد .. دوم بين الصخور تطلع ورده .. على صلابه الصخر .. تلاقي الزهره الصغيره اقوى من الصخور .. بعروقها الصغيره .. تنغرس وسط الصخر .. هذي تكون اغلى واقوى ورده .. وهند هذي النوعيه من الورود .. صعب تلقاها .. وتكون قويه كفايه انها تبني لنفسها مناخ تتعايش فيه .. عليك بالله عيل على كثر كرهي لاهلها .. حبيتها .. ورغم جفاي وكلامي الثقيل عليها اول ما جت .. ما تغيرت طبيعتها .. البنت تنشرى يا سعيد .. وانا لو طوفتها عليك بكون مقصره في حقك .. وثاني شي .. انته تحبها .. ليش تكتم !!

سعيد وهو مستغرب .: امي .. كيف عرفتي ..!

شوق وهيه تبتسم ..: العصفوره قالت لي ..

سعيد وهو معصب ..:. لا والله .. موب عصفوره .. الا هذاك الغراب !!.. خلوف .. اعرفه اكيد قالج شي ..

شوق من سمعت كلمه "غراب" ..انفجرت تضحك .. ولا بسعيد يقوم محتشر .. ولا بشوق تقول له ..: سعيد .. اكلم البنت ولا لا ..

سعيد وهو مستحي .: امي .. مش المفروض نكلم ابوها !! ادري انا موب على طبيعه وحده معاه .. بس يمكن الامر يصلح بينا وتعود المياه لمجاريها !!

شوق وهيه تبتسم .: سعيد .. نحن نسأل البنت .. لو توافق .. نكلم ابوها .. على شان ما نعرض انفسنا عليه .. ونتفشل انه البنت ما تبانا .. ونخسر البنت بعدين انها تطلع منا !!

سعيد وهو يبتسم .: تطلع !!.. يعني الحين انتي تبينها تجلس معانا بعد ما كنتي ما تبينها !

شوق وهيه تنزل راسها ..: اكذب عليك يا سعيد لو اقولك ابها تطلع !!.. بالعكس .. اباها تجلس .. ما ادري ليش تعلقت فيها كثير .. احس انها هيه البنت ياللي انحرمت منها سنين .. ووجود هند وسلومي اضاف للبيت نكهه وطعم بعد ما كان خالي من الحياه فيه ..

سعيد وهو يبتسم .: امي .. لا تكدرين خاطرج .. تراه الامور ما تسوى عليج .. وان شاء الله هند راح تكون بنتج .. وحرمه ولدج .. والامور بينا نحن العايلتين راح تتصلح

وجلس سعيد يتكلم مع امه فتره .. وبعدها دخل يتسبح وهو يحسب بنشاط في قلبه وروحه اكثر منه في جسده ياللي كان تعبان ..

مر الوقت .. ودخلت الساعه 2 الظهر

ميثا وهيه تطرق الباب ..: ساره .. يا ساره !

ساره وهيه تبطل الباب .: هلا امي .. دخلي ..

ميثا وهيه معاتبه ..: انا ما بطول عليج .. بس ابا افهم شي واحد يا ساره .. شنو هالحركات ياللي سويتيها في العرس ..

رغم انفعال ميثا .. الا انه ساره مشت وجلست على سريرها وهيه تقول ..: امي .. ادري اني اخطيت .. والعذر والسموحه منج .. بس والله ما قصدت شي .. انا .. انا .. *وانفجرت ساره تبكي .. *

حست ميثا بانها لو تتفاهم مع ساره بالطيب بيكون احسن لانها لو تمت متعصبه جيه ما راح تفهم شي .. ولا راح تستفيد وتفيد ساره بشي ..

ميثا ..وهيه تجلس جنب ساره بعد ما صكرت الباب وراها ..: سمعيني يا ساره .. انتي موب ياهل مثل ما قد قلت لج مليون مره .. الحين كلميني كحرمه كبيره وناضجه .. وفهمني الموضوع..

ساره وهيه تتكلم بهدوء بعد ما ضاق صدرها .: امي .. ما ادري ليش اغار منها .. ادري انها احلى عني ..وانه سعيد يحبها .. بس ما ادري ليش اكرهها .. احس اني لو اشوفها مره ثانيه بقطعها .. وادري راح تقولين ليه اني مخطوبه .. ولازم انساه .. امي كيف انساه وانا اقسم لج بربي اني احاول .. بس ما اقدر .. ما ادري ليش ..

ميثا ..: ساره .. ياللي في دكان الورد .. يشوف الورد عادي .. بس لو تجيه ورده جديده من برا هوه ما يعرفها .. يتعلق فيها .. وتصير اغلى وردوه .. حتى ولو كانت موب لين هذيج الزود من الحلاه .. يعني الحين انتي من متى عند سعيد .. وتعرفينه ويعرفج .. بس لانج اخت خويه عمره ما نظر لج ولا فكر فيج تكونين له كزوجه .. ولو سعيد مثل ما فهمت منج يحب هند .. هذا قسمته ونصيبه .. ولو نصيبه مكتوب له ياخذ غير هند وهند تباه وهو يبيها .. راح يكون له ياللي الله كتبه له .. والزواج يا ساره قسمه ونصيب .. وصدقيني ..انتي ثقي في نفسج .. انتي ما شاء الله عليج .. ما ينقصج شي .. واحمد هم ما ينعاب ..

ساره وهيه تهدى .. : اي والله .. بس ما ادري شنو السخافه ياللي انا طحت فيها هاليومين .

ميثا وهيه تبتسم ... وتمسح على وجه ساره ...: زين ..الحين قومي وترتبي .. ونزلي تحت .. العالم وصلت لبيت عمج وانتوا لين الحين ما وصلتوا !!

ساره وهيه مستغربه .: امي .. كانه اليوم حفله في بيت عمي حميد !!

ميثا وهيه تقوم من الفراش ..: اي والله ..

ساره وهيه مستغربه .: عيل كيف طبختوا غدا وانتوا كلكم هني !!

ميثا وهيه تبتسم .: ابوج قال نودي ثلاث قعدان لمطعم اليحر .. وهو بيكفينا تعب الطبخ وغيره .. بسنا تعب امس .. والمطعم اكله حلو ولا ينعاب ..

ساره وهيه تبتسم ..: زين الحين بلبس وبنزل ..

طلعت ميثا .. بس نظره حزينه ارتسمت بالوان باهته في عيون ساره .. ما كانت ميثا تعرف انه فيه امور ساره ما خبرتها .. او انه فيه امور ساره ناويه تسويها بعد ما قعدت ليله البارحه تفكر فيها .... ووصلت لقرار .. وما ينعرف شنو قرارات ساره ياللي تتبدل مثل الرياح

طلع الكل .. وتغدى في بيت حميد ...كانت الحفله حلوه .. ولا فيه شي احلى من تجمع الاهل على الخير الفرح ..

مرت يومين ..

كان سعيد برا البيت .. ولقت شوق الفرصه انها تكلم هند في موضوع الخطبه ولو بنغز من بعيد لبعيد وتعرف الموضوع

شوق وهيه في المطبخ مع هند ..ابتسمت وهيه تسوي معجنات .:.هند !!!

هند وهيه تبتسم : لبيج يا خالتي !

شوق وهيه من بعيد لبعيد تلمح : .. ما قلتي لي يا هند ..ما شاء الله كم عمرج الحين !!

هند وهيه تبتسم .: ليش يا خالتي !!.. هل شكلي يبين اني عيوز !!
*هيه قالت هالكلمه لانه ساره قالت لها هالكلمه .. والحين شوق تسألها .. فجت على بالها هالكلمه *

شوق وهيه تبتسم .: لا .. بس ما شاء الله عليج .. انتي بنت مزيونه.. في ليله عرس حميد الكل سأل عنج .. وابديت اسأل نفسي .. ما قد احد خطبج عند ابوج !!

هند وهيه تنزل راسها .: لا يا خالتي .. كثير خطبوني .. بس ابوي كان يرفض بعذر اني كنت صغيره .. يعني كان عمري 15 يوم الكل كان يتقدم لي .. هذا ياللي اعرفه

شوق وهيه تبتسم .: وابوج ليش مش موافق !!

هند وهيه تهز كتفها : ما ادري .. عمره ما قد قالي .. وهالاخبار اسمعها من الناس ..

شوق وهيه تبتسم .: يعني ما تعرفين كم واحد خطبج !!

هند وهيه مستغربه .: خالتي !!.. ليش تسأليني .. فيه شي تبين تقولينه !!

شوق وهيه تبتسم ..ومحرجه شويه .: هند !!.. تبين الصدق ..

هند وهيه توقف من ترتيب المعجنات في الوقت ياللي قلبا بدى ينبض وخايفه ..: شنو فيه يا الخالتي !!

شوق وهيه محرجه اول مره تفتح موضوع مثل جيه .: ما فيه الا كل خير .. بس انا استرحت لج يا هند .. وقلبي انفتح لج وربي شاهد عليه .. ما دري دخلتي قلبي .. رغم ياللي بينا نحنا الكبار .. الا انتوا يا الصغار مسحتوه بطيبتكم .. وحبيت لو نتقرب من بعض اكثر .. وتكونين معانا في هالبيت .. على طول

هند وهيه على نياتها .: يعني نسكن معاج !!

شوق وهيه تبتسم لانه هند ما فهمت معنا كلامها ..: لا .. تكونين زوجه سعيد على سنه الله ورسوله ..

هند من المستحى قامت لدرجه انه كوب الماي ياللي على الطاوله طاح على الارض بس من حسن حظ هند انه كوب بلستيك .. مش زجاج وهيه من الصدمه تقول .:. اه .!!!!!.. انا .. اه .. انه

ابتسمت شوق ببروده وهيه تقول ..: هدي اعصابج يا هند .. عندج مهله .. وفكري فيها .. ولو انا قلت جيه .. وانتي ما تبين توافقين .. تراه والله احلى على قلبي من العسل .. ولا تقولين اني بشل في خاطري عليج .. بالعكس .. بتمين هند ياللي اعتبرها مثل بنتي .. وعلى فكره .. سعيد ما يدري بالموضوع .. ولو انتي موافقه .. سعيد ما يرفض لي طلب .. انتي فكري فيها .. وان شاء الله راح اسمع ردج بعد ما تقتنعين انج يا اما توافقين او ترفضين .. لا تفكرين اني بزعل .. لا والله .. ياللي يريحج تراه يريحني .. لو ما كسبتج كحرمه ولد .. راح اكسبج كبنت .. والبنت يتم بينها وبين امها موده ... صح ولا انا غلطانه

هند وهيه مرتبكه وترتجف يدها .: اه .. نعم ..

شوق وهيه تضحك .. : هاهاهاها.. هند .. لا ترتبكين ..

هند وهيه ميته من المستحى . : خالتي .. وين سلومي..

عرفت شوق انه هند مستحيه .. ولا تعرف شنو تقول . ..وخلتها على راحتها ..

هند وهيه ما تعرف شنو تقول .: خ .. خالتي .. انا بروح اشوف سلومي وين راحت ..

وتطلع هند تربع لغرفتها وهيه ما تعرف شنو ياللي حصل لها .. اول مره تسمع احد يفتح معاها هالموضوع ..

ولا بشوق تسمع صوت من تحت الطاوله ياللي كانت في المطبخ .. ولا بسلومي تلعب بالصحون وهيه تقول ..

سلومي ببرائه .: حند خبله .. تدور ثلومي .. وثلومي حني تلعب ..

شوق يوم شافت منظر سلومي وهيه تخبص في الكلام وتكلم نفسها .. انفجرت تضحك .. وتناديها ..

شوق وهيه تضحك .: هاهاها..سلومي .. تعالي .. خلينا نروح المزرعه ..

سلومي : مابي .. ابا حلاوه .. بتوديني الدكان بثير .. ما بتوديني الدكان .. ما بثير .. *اونه بسير*

شوق وهيه ضحك.: هاهاها.. زين .. بنثير الدكان ..تعالي ..*تعيير على سلومي يوم تقول بثير *

مرت خمس ايام ..

خلال هالخمس ايام هند ما اعطت رايها لشوق .. وكانت محتاره كيف تقول ولا كيف تتكلم .. والمشكله انها بالاول تقدر تتكلم عند سعيد .. بس من سمعت بالخطوبه .. ما قدرت حتى تتطلع فيه .. وكله من تشوفه كنها تشوف غريب يدخل عليهم البيت .. وتمت مستحيه .. ولا تعرف شي .. اما ساره فكانت مثل ما كانت . ما شي تغير عليها ...

ودخل اليوم السادس ..

كانت ام مبارك مطرشه اغراض لميثا عند ولدها احمد .. دخل احمد البيت وطرق الباب ..

ميثا وهيه تقرب باحمد في المجلس .. : حياك يا بوشهاب .. قرب يا بويه ..

احمد وهو مستحي . .. ويمد بالاغراض صوب ميثا وهو يقول.: خالتي .. هذي الاغراض ياللي امي مطرشتها لج .. وتقولج تسمحين لها باللي حصلت عليه

ميثا وهيه تبتسم .وتاخذ الاغراض ..وهيه تبتسم .: ما قصرتوا يا احمد .. اتعبناكم .. لا والله مسموح .. الا سمحوا لنا اتعبناكم معانا يا ابوشهاب

احمد وهو يبتسم ويطلع حوله ..: خالتي .. وين خليفه وعمي مطر !!

ميثا وهيه تبتسم .: والله يا ابوي مطر طالع لابوظبي .. وخليفه طلع مع سعيد ..تعرفهم .. ما يصبرون من بعض .. ولو دروا انك بتجي كان نطروك ..

احمد وهو يبتسم .: عيل انا بترخص ..

ميثا وهيه تبتسم .: لا والله .. لين تتقهوا وتذوق فولتنا ما بتطلع .. وفيه شي ابا طرشه للوالده

احمد وهو يبتسم .: كان قصدج من الزهبه .. امي تراها حالفه ..

ميثا وهيه تعاند .: موب بكيفها امك .. ما عليك منها .. انا عمتك .. واعرف امك زين .... لقيت لها شي لو تلف الامارات كلها ما تحصله

احمد وهو يبتسم .: عمتي .. لا تسويلي ويع راس معاها .. تعرفينها ..

ميثا وهيه تطلع ..: لا ما عليك .. انته اصبر لين ايب لك الشي وابعدها بكلم امك في التلفون



طلت ميثا في اللحظه ياللي عرفت ساره انه احمد موجود .. حطت ساره الغشوه على ويها ونزلت تحت ..وطرقت الباب على احمد في الميلس ..

احمد وهو يقول من مكانه : .. السلام عليج يا ساره ..

ساره وهيه ميته من المستحى وخايفه ..وتنتفض .: وعليكم السلام والرحمه .. كيفك يا احمد .. عساك بخير

احمد وهو يبتسم .: الحمد لله ..

بس احمد لاحظ انه ساره موب على بعضها وكله الا ترتجف وتنتفض ..

تعبج احمد وسأل .: خير يا ساره .. عسى ما شر !!

ساره وهيه قريب لا تبكي ..: الا كل خير يا احمد .. كنت ابا .. ابا .. *وبدت ترتبك .. *

احمد وهو مستغرب .: ساره .. عسى ما شر . عسى مطر ما فيه شي .. ولا خليفه.. ولا احد ..

ساره وهيه ترتجف لانها تعقدت اكثر من ياللي تبا تقوله .: لا .. ما فيهم الا كل العافيه ..

احمد وهو مستغرب .. : خير يا ساره .. شنو فيه ..!!

ساره وهيه تنزل راسها ..وبرتباك وبصوت سريع تقول .: احمد .. انا ما اباك تكون زوجي !!

انصدم احمد ووقف مكانه ... هل ساره قالت ياللي هوه سمعه ولا فيه شي خلها تقول هالشي ..!!..وشنو طلع منه بالاصل على شان تقول هالشي .. بس احمد من لمح منظر ساره وهيه ترتجف بعد ما قالت هالكلام .. ابتسم وبهدوء وهو يقول ..

احمد بهدوء وهو ينزل راسه .: ساره .. هل افهم من كلامج انج تبيني افسخ الخطوبه !!!

ساره وهيه تنفجر تبكي .: احمد .. والله ما قصدت انه فيك نقص في رجولتك ولا في اخلاقك .. بس .. بس

احمد وهو يبتسم وبهدوء وعيونه في الارض .: ساره .. لا تخافين .. قولي ياللي في خاطرج .. بس فيه شخص ثاني في حياتج .. صح !!

ساره وهيه تمنت الارض تنشق وتبلعها ..: احمد .. والله ثم والله .. واقسم لك وانا الحين بين اهلي واخواني .. اني ما شفت منك شي يبين انك راح في يوم تخليني اندم على اني اكون رفيقه دربك .. بس يا احمد حسيت اني موب الانسانه ياللي تناسبك .. انا فيني تهور .. وتسرع بدرجه ما تتصورها .. واحس اني ما راح اسعدك .. احمد وربي اني ما قلت هالكلام مجامله .. واني واثقه منه .. وانا واثقه مليون في الميه انه ياللي بتكون ماسكه يمينك ليله العمر انها بتكون اسعد مخلوقه .. بس .. بس .. *وتغرغر ساره بالبكي وهيه تقول * .. بس احس اني ما راح اسعدك .. وبسبب لك التعاسه ..

احمد وهو يبتسم .: ساره .. اهلج يدرون بكلامج !!

ساره وهيه تبكي .: لا .. ولو دروا .. راح يكون هذا اخر يوم تشوفني فيه او تسمع فيه اسمي في هالبيت ..

احمد ..وهو يبتسم .: ساره .. هل هذا هوه قرارج .. هل اهلج بالاصل غصبوج عليه .. هل اجبروج على انج تقلين بالخطوبه من اصله !!


ساره وهيه تبكي .: لا .. .كان بشوري .. وانا وافقت .. بس لما عرفت وش كثر انته كبير وعظيم .. حسيت اني ما بسعدك .. واني بكون مقصره معاك وبخون قلبي لك لاني حبيت انسان قبلك .. وانته تنحب بس .. بس .....*وبدت ساره تبكي بحراره لاول رمه قدام غريب ياللي بالاصل هوه خطيبها *

احمد وهو يبتسم بحزن وعيونه للارض وقريب يعونه تخونه بدموع وهو يقول.: ساره .. تأكدي انه الامر راح يكون بينا .. ما دام فسخ الخطوبه راح يسعدج .. ويحسسج بالسعاده انا ما عندي مانع .. اتمنالج السعاده من كل قلبي .. وصدقيني .. فتره خطوبتنا رغم انها كانت ما فيها اي احتكاك بالمره .. الا انها كانت اروع ايامي .. وجود اسمج يغطي اسمي حسسني بحنان عمري ما حسيته .. *ابتسم احمد وهو يقول بعد ما ضحك ضحكه حزينه * .. هاهاها .. ادري اني المفروض ما اقول هالكلام .. بس ما ادري ليش الحين اقوله ..

ساره وهيه تحس بكثر معانات احمد .. بدت تبكي ولا قالت شي ..: غير انها تقول ..: اسفه .. والله اسفه .. ما كان ودي اقول لك هالكلام واحطمك ..

احمد وهو يمسح دمعه خنقته .: لا .. ليش تتأسفين .. بالعكس .. نحن في بدايه الدرب .. ما خسرنا شي ..ولا ضاع من عمرنا شي .. وتأكدي اني راح اقول للناس اني انا ياللي فسخت الخطوبه لاني احب بنت عمي .. ما ابا احد يتكلم عليج يا ساره .. وراح اقول اني انجبرت عليج .. امي ما راحت تمانع او تزعل لو اقول اني قلت هالكلام ما دام هالشي يريحني .. بس يا ساره .. اقولها من قلبي وربي شاهد عليه .." الله يوفقج ويسعدج عند ولد الحلال "..

ويطلع احمد في اللحظه ياللي ساره بدت تبكي بحراره .. وهيه ما تعرف شنو ياللي حصل لها .. وجلست على الارض تبكي في اللحظه ياللي طلعت ميثا من الصاله للميلس ولا بساره في الصاله تبكي واحمد مش موجود .. وفي يدها الكيس .. ولا بسياره احمد تطلع من البيت .. طلعت ميثا تربع بالكيس .. ولا باحمد طلع وقده واصل للبوابه الكبيره ..

ميثا وهيه تدخل الميلس وهيه قريب لا تنفجر ..: ساره !!.. شنو قلتي للريال !!

ما قلت شي ساره ..غير انها تمت تبكي ولا ميثا تمشي بخطوات سريعه صوب ساره وتمسكها من ذراعها وتعطيها طراق قوي خلى ساره تبكي وهيه عيونها تشتعل نار لين هذيج اللحظه ماسكه ذراع بنتها وتكلمها ..

ميثا وهيه كلامها يشتعل نار ..: ساره لا بارك الله فيج ..كلميني شنو قلتي له ..

ساره وهيه تبكي وتحط يدها على فمها لانه امها ضربتها وهيه ترتجف وتبكي وعيونها تنزل لهايب من الدمع وهيه تقول ..بصوت تغطيه البكيه .: قلت له انه يعيش حياته بعيد عن همومي .. يدور له السعاده بعيد عني ..انا سبب للحزن والتعاسه ..

ولا ميثا تهز ساره وهيه تصرخ ..: ليش .. ليش ... انتي تدرين انج بتلحقينا كلام القيل والقال .. تدرين بفعلج يا ساره راح تتببين علينا برمسه وسمعه شينه ... *وترمي ميثا بقهر ساره على الارض *

في الفتره ياللي صرخت ساره من رميه امها لها انفرجت ميثا تصخر ..: الحين ما اعرف شنو العيب .. هل العيب مني اني ما عرفت اربيج ولا العيب منج انتي يوم هذي سواياج ..!!!!

تمت ساره على الارض تبكي في اللحظه ياللي ميثا بعد ما كانت واقفه على ركبتها ارتمت على الارض تجلس وهيه تدمع من القهر وهيه تقول ..: ولا العيب في شي انا ما اعرفه !!.. ساره ليش حطمتينا وحطمتي نفسج ... شنو ياللي خلاج تسوين فينا جيه .. شنو اقول لابوج ياللي اعطى كلمته للناس .. الحين كسرتي كلمه ابوج ... شنو من عين ليه اقوله هالكلام .. وش من وجه ليه اكلمه وافتح له الموضوع ..ابوج لو يدري راح تحل علينا كارثه .. مصيبه .. والسبب انتي ..


وتقوم ميثا وهيه تصرخ على ساره بصوت تشققت له جدران الفله وهيه تقول .: لا بارك الله فيج من بنيه .. فضحتينا .. فضحتينا ..

وتطلع من الميلس وتسير للصله في اللحظه ياللي ساره تمت تبكي ..

ميثا وهيه تكلم مطر وهيه تبكي .: لا ما فيني شي .. بس من تخلص من مواضيعك .. اباك في سالفه ..

مطر وهو على الخط الثاني .: شنو فيه .. ميثا شنو ياللي حصل ..

ميثا وهيه تحاول تهدي من بكيها.. : ما فيه شي ..بس قولي متى راح ترجع ..

مطر : باقي كمن شغله وبخلصها وبرجع .. خير شنو فيه .. ميثا صوتج موب عاجبني

ميثا وهيه تحاول ترجع الاوليه ..: يعني الساعه كم ..

مطر وهو يبتسم .: يعني حدود الساعه 9 بالليل !! شنو فيه !!

ميثا وهيه تبتسم رغم انها بتنفجر تبكي .: لا ما فيه شي .. بس اشتقت لك ..وقلت بتطمن متى راح ترجع

مطر وهو مستغرب .: يا هالشوق ياللي طلع مره وحده ..ميثا .. شنو فيه .. عندج شي تبين تقولينه !!

ميثا وهيه تضحك : هاهاهاها.. لا ما فيه شي .. بس فيه خبر حلو ودي اخبرك فيه من ترجع

مطر وهو يتمصخ .: ادري انج موب حامل وهذا اول اختيار اشله من بالي .. همممم.. حميد ما بيطلق .. هذا نشيله..

ميثا وهيه تضحك بتمثيل.: هاهاهاها.. ما عليه .. الخبر الحلو بتسمعه من توصل هني.. اتفقنا ..

مطر وهو يبتسم . : اتفقنا .. ميثا صار لازم اطلع .. وصل دوري وابا اخلص والله تعبت صار ليه مده وانا على هالطابور ..

ميثا : تمام .. على راحتك .. اشوفك الليله على خير .. وما اوصيك عن السرعه ..

مطر ..: ان شاء الله .. يالله في امان الله

ميثا ..: بحفظه ورعايته ٍ

ويصكرون من بعض .. تمت ميثا تقريبا ساعه وقفه مكانها ما تعرف شنو تسوي .. ولا فجاه تمسك ميثا التلفون وتتصل في حميد وتخبره انه يكون موجود الساه 8 بالليل .. لانها تعرف انه مطر راح يعصب ..

مر الوقت .. دخلت الساعه عشر .. ولا بصرخه في البيت تزعزع اركانه ..

حميد وهو ماسك مطر ..: يا مطر اذكر الله ... وياللي سوته هالخبله ما راح يرجع ..

 
قديم   #153

&هدف حياتي جنتي &


رد: صفحة ألم.... رواية حزينة مؤثرة مشوقة رائعة كاملة


صفحة ألم.... رواية حزينة مؤثرة مشوقة رائعة كاملة

مطر وهو محتشر وحميد وخليفه ماسكينه عن ساره ياللي كانت متخبيه ورا امها .: والله لا اقطعها .. انا يا ساره تكسرين كلمتي .. انا شنو سويت فيج .. شاورتج .. ما غصبتج .. الحين وين اودي ويهي من الناس .. وين ليه كلمه يوم بنتي ياللي هيه بنتي من صلبي كسرت كلمتي ..

حميد وهو محتشر ولا يقدر يمسك مطر اكثر من جذيه ..ويصرخ على ميثا .: ميثا .. شلي بنتج فوق عن لا يذبحها مطر ..

ولا بميثا من الخوف ومن صراخ مطر وحميد تمسك ساره وتدخلها لغرفتها وتقفل الباب عليها هيه وبنتها .. ولا هيه ثاوني ولا بمطر يدق الباب يبي يكسره ..

مطر وهو محتشر ..: ميثا بطلي الباب لا اكسره عليج انتي وبنتك ..

خليفه وهو يحاول يهدي ابوه.: ابوي اذكر الله .. تراها ما تسوى عليك هالحماره ترفع ضغطك عليها ..

مطر وهو مقفله اخلاقه ..: ميثا بتبطلين ولا اكسره عليكم ..

بس ميثا ما قالت شي .. ولا حتى ساره ..

مطر وهو من الضيجه يحلف مقهور .: ميثا بطلي الباب .. عليه الطلاق الثلاثه لو ما بطلتنيه اني لا اتستوي بيني ويبنكم عشره ..

التفت ساره وهيه تبكي من القهر في امها .. وصلت ابها الحاله انها تختار بين حياتها ما رفيق دربها ولا انها تخسر بنتها لانه مطر دايما حليم وصبور .. بس الصبر له حدود .. وهذا ياللي وصلت له صبر الحليم اذا غصب .. التفت ساره في امها وهيه تبكي ..

ساره وهيه تبكي ..: امي .. بطلي الباب .. ابي حلف بالطلاق ..

ميثا وهيه تنزل دمعتها .. ما قلت شي .. كل ياللي سوته انها ضمت ساره لاحضانها بيأس وهيه مثل ياللي يختار فراق مطر ولا موت ساره .. حست ساره بالذنب .. ما قدرت تقول شي .. تمت تبكي وتندب حظها على الساعه ياللي كلمت فيها احمد وخلته يفسخ الخطوبه .. ولا بصوت مطر ينادي ..

مطر وهو يحتشر وهو يضرب الباب وحميد وخليفه يمسكونه وهو يقول بصوت عالي ..: ميثا .. يا ميثا ..

ولا بصوت خرخشه ورا الباب .. ولا بالباب يتبطل .. ولا بميثا تمسك ساره ياللي بطلت الباب ......

ميثا وهيه تبكي... : ينيتي انتي... ابوج والله لا يقتلج .. ليش بطلتي الباب !!

ساره وهيه تبكي وابوها يشوف بكاها وهيه تقول في الوقت ياللي امها تمسكها تحول تدخلها داخل الغرفه بس ساره تطلع تبي ابوها يسوي ياللي يباه وهي تقول ..: لاني خايفه من هاللحظه تتكرر في حياتي لو اخذت احمد .. خايفه من اني اكون السبب في تعاسه عيالي .. ما ابا افرق عيال عن ابوهم .. ما ابا اعيش كذب مع انسان انا اقتنعت فيه لحظه يأس وضعف .. ابوي .. كان ضربك لي راح يرجع كرامتك .. عندك جسدي .. اشبع ضرب فيه .. بس لا تنسى انها خطوبه .. موب زواج.. ولو انا اليوم كسرت كلمتك .. تذكر اني كسرت قلبي الف مره بكلمه قلتها انته الحين ..

تقرب مطر من ساره بعصبيه وحميد وخليفه ماسكينه وهو يتقرب لين مسكها من شعرها ويرها صوبه يبي ينتفها بس ساره تمت تنجر صوب ابوها وهيه تبكي وتصرخ .: ابوي .. هل حياه امي وعشرتها معاك صارت سراب في لحظه انا غلطت فيها .. *مطر وهو يصفع ساره في اللحظه ياللي قالت * .. ابوي .. تحطم حياتك وحياتها بانك تسومها للطلاق لو ما بطلت الباب !!.. ابوي تذكر انها ام قبل لا تكون زوجتك .. الام تضحيه .. *وبدت ساره تبيك في اللحظه ياللي بدت اصعاب مطر تبرد وهو يشوف ميثا تبكي وساره تكمل وهيه تبكي ومن الالم ياللي تحسه بسبب مسكه ابوها لها * .. ابوي تذكر انه امي تحبك .. بس واجبها كأم اجبرها انها تشردبي وتخبيني يف احضانها .. وتبعدني عن كل شي بيضرني .. انا غلطت .. وما دام رب العباد يسامح .. ليش ما انا اقدر اسامح نفسي .. *وبدت ساره تبكي ..*

في اللحظه ياللي مطر تأثر وهو يشوف دموع ميثا وهيه تبكي ما تقدر تحمي بنتها .. ولا بمطر لاول مره يلتزم الصمت .. ما قال شي .. طلع للغرفه وطلع شنطه وهو يحط فيها اغراضه ..

ميثا وهيه تبكي بعد ما دخلت عليه .. .: مطر .. مطر وين رايح

بس مطر ما قال شي ..التزم الصمت ..

ميثا وهيه تبكي ..: مطر حرام عليك .. لا تخلينا .. شنو سوينا فيك ..

مطر وهو يناظرها بنظره بارده .: ما سويتوا شي .. غير اشوف البيت صار يمشي بدون شور راعيه .. بخليه لكم لين تعرفون اني ما اتحكم فيكم .. انا يوم خطبه ساره جيتها لين غرفتها وقلت لها تباه ولا ما تباه .. ولو تباه لا تغير رايها لانه الريال ينقص راسه ولا تنرد كلمته .. عليكم بالله ما تستحون انتوا .. تريدون خلق الله تستر على عيوبكم وانتوا بانفسكم ما سترتوا على انفسكم .. شنو ليه وجه الحين اقابل الناس .. انا .. *ويأشر مطر على نفسه بقهر * .. انا يا ميثا تنزل كلمتي للارض !!.. يمكن اقول والوم نفسي لو اني غصبتها .. بس ما غصبتها .. خليتها على شورها وهواها ..

ميثا وهيه تبكي .: زين مطر حلفت عليك الله انك ما تطلع بالليل .. ايلس الليله .. واخزي الشيطان .. وبكره ربك كريم ..

مطر وهو مقتره ويدخل عليهم حميد ..: ميثا .. انا موب ياهل واشرد من مصايبي .. انا بخلي لكم البيت عن لا اسوي شي اندم عليه طول عمري ..

حميد وهو ياشر لميثا بطرف عيونه انها تطلع .. عرفت ميثا انه حميد بيهدي اخوه .... فطلعت مغصوبه وهيه تبكي .. وتصكر الباب وراها ..

اول ما طلعت ميثا ولا بساره تتقرب من امها في اللحظه ياللي ميثا رمت بيد ساره اول ما انحطت على كتفها تبي تراضيها وهيه تقول .: شنو بعد تبين .. فشيله وفسلتينا اكثر عن مره .. شنو بعت تبين .. والله ما فيني حيل على مصيبه ثانيه ..

ويتقرب خليفه من امه وغمز لساره انها تخل غرفتها ياللي وقفت مكانها مثل الصنم تنزل دموعها ويهتز راسها كنه موب مصدق ياللي استوى .. وتمشي ساره لغرفتها متحطمه وهيه نفسها لو تموت الحين وتفتك من هالحياه ..

حميد وهو يحاول يهدي من عصبيه مطر ..: مطر اذكر الله .. انته الحين موب ياهل تحتشر وتضرب بنتك .. وياللي صار صار يا اخوي .. وولا راح شي يرجع منه ..

مطر وهو منقهر ..: حميد .. انته الحين من صدقك !!

حميد وهو يحاول يهدي اعصاب مطر .: مطر .. ادري اني مش في وضعك .. بس ساره مثل ما كسرت كلمتك عبارها كسرت كلمتي .. وانا وانته واحد .. بس يا مطر خذها بعقل .. البنت صغيره .. ولا لها تجربه في الحياه .. شنو تتوقع منها .. يوم بيتها ما تطلع منه وين تبيها تتعلم ..

مطر وهو معصب .: يعني افكها في الشوارع على شان تتعلم !!!

حميد وهو يضحك .: هاهاها.. انا ما قصدت جيه ..

مطر وهو يقاطعه ..: طالع هذا ..أحر ما عندي ابرد ما عنده .. شنو يضحكك !!

حميد وهو يبتسم .: اسف .. ما قصدت جيه .. بس يا مطر .. انته هدي الحين .. وبكره بنتكلم في الموضوع .. شنو رايك !!

مطر وهو مقتهر ..: ما فيه داعي .. انا خلاص .. ما راح اكلمها .. وياللي تباه تسويه .. والله لو يجيها خطيب ما اقولها شي .. تقول كلمتها بروحها ..

حميد وهو يبتسم .: يعني ما بتطلع اليوم ...

مطر وهو يهدي من عصبيته : لو طلعت بسير بيتك .. خل الميلس امبطل ..

حميد وهو يبتسم .: زين ... زين يوم هديت اعصابك ..

ويطلع حميد ..ولا بميثا تقوم من مكانها ..

حميد وهو يبتسم .: ميثا .. احسن شي انج ما تكلمينه في الموضوع اليوم .. او اي يوم لين تهدى اعصابه ..

ميثا وهيه تبكي ..: شنو تباني اسوي ياحميد .. والله ما بيدي حيله ..

حميد وهو يبتسم .: ما صار الا كل خير .. بس وين ساره ..

ميثا وهيه تبكي .: ما ابا اسمع اسمها الله يخليك .. بسي من ويع الراس ..

كانت ساره في غرفتها تسمع كل شي .. بس ما كان في يدها شي .. يلست من خاطرها تبكي ....وهيه تحس بالذنب .. حكمت حياتها ومستقبلها بكلمه منها

مرت الليله .. لا مطر قدر ينام .. ولا ميثا .. ولا حتى خليفه وساره .. رغم انهم في غرف متفرقه .. الا انه قلوبهم غضبانه وكل واحد من هالقلوب ولهم سببهم في الغضب ..

اشرقت الشمس ...

كانت حدود الساعه 9 الضحى .. نزلت ساره .. ولا بابوها في الصاله ..

ساره وهيه تبتسم ... وقبل لا تقول اي كلمه .. قام مطر وشل سويكه وطلع بسيارته .. وساره وقفه مكانها .. كنها صنم .. ما كنه لها وجود في البيت .. هلت دمعتها .... وبدت تبكي..

ميثا وهيه تدخل الصاله من المطبخ بعد ما شافت مطر طلع وعرفت انه بسبب ساره..: شنو يبكيج .. موب هذي من سواد ويهج !!

التفت ساره في امها .. ولا قدرت تقول شي لانه بالاصل ما لها وجه تقول شي ..

ساره وهيه تهل دموعها ..نزلت راسها وهيه تقول .: في هالوقت .. نفسي يجيني الموت ويشلني ... يمكن غيري يرتاح وترجع له كرامته ..

نظارت ساره في امها ياللي انصدمت من كلام ساره . .. ما توقعت انه ساره راح تكون بهذي الطريقه متحطمه .. ولا بساره تصعد السلالم وهيه قريب لا تطيح .. كانت خطواتها ثقيله في السلالم .. دخلت غرفتها وارتمت على فراشها تبكي .. تمنت لو انها ماتت قبل لا تشوف نظرات اهلها صوبها جيه.. ليش القهر تعيشه مليون مره .. ليش الكل ما يبيي فهمها.. هيه ما كانت تبى تخون زوجها بأنها تفكر في غيره .. تبي لما تكون علىيمينه ليله العمر ما تفكر في شخص ثاني ...موب عينها تتخيل مكانه شخص ثاني وتتمنى لو انها يختلف مكان زوجها ..

بتدت ساره تمشي بثل في السلالم وهيه تطلع لغرفتها .. بدت ميثا تحن على ساره وخصوصا انه ساره بدت تتمنى الموت ..هيه بفجأها لها تبي ساره تتعلم .. ويمكن لانها زعلانه على ساره .. بس مش لدرجه انه ساره تفقد الامل وتتم تبكي .. وحالتها لله ..

في هذي اللحظه بدت حنان الام في قلب ميثا يطغى على جفائها لبنتها .. رمت ياللي كان في يدها وطلعت لغرفه ساره ... اول ما وصلت وبطلب الباب كانت تتوقع انه ساره راح تسوي في نفسها شي .. بس ساره من الحزن واليأس كانت جالسه على الارض وهيه حاطه يطينها كلهن على الارض وشعرها مغطي على وجهها وهيه مثل ياللي قريب وبيجن .. كانت وضعيتها وضعيه وحده يأسه من الدنيا .. ما تتمنى الموت وتطلبه .. ولا تشوف نظره الجفا في عيون اهلها .. تقربت ميثا ولا تسمع كلام ساره .. لاول مره تعرف ميثا انه ساره تعرف تجمع كلامها في قصايد ... بدت ميثا تسمع كلام وهيه تتقدم صوب ساره وهيه موب مصدقه ياللي تسمعه من حاله اليأس في بنتها .. بدت ساره من يأسها وحزنها بسبب ياللي صار تكلم نفسها مثل المينونه من كثر ما هيه متحطمه وهيه تقول ..و تبكي وتهز راسها بلوم وجسمها من البكي ينتفض كله وهيه تردد وهيه معطيه ظهرها الباب وميثا واقفه تسمع بعد ما عجزت ساره انها توصل لسريرها من الصدمه واليأس..

ياحيف طاح الجمل وكثرة سكاكينه..
يلتفت ما من وّفي على اللي جرى يعينه
يوم الوقت كان له..!!
كلهــــم كانوا محبينه..!!
واليوم طاح الجمل وكثرة سكاكينه..

* تقربت ميثا من بنتها وهيه عيونها ترتسم بالحزن على ساره وساره ما تدري بانه امها في الغرفه معاها .. ولا بساره بيأس تقول بعد ما وصلت ميثا وراها بالضبط وهيه تسمع كل شي*

رواني هذا الزمن..
بلوى بآثر بلوى..!!
ذل وشماته وقهر..
وبحالتي وش سوى..!!
كلما اشد الظهر..
يكسرني بالقوه..!!
قلب الشدايد وقع

*وبيأس وقهر تقول ساره *

غرقاااااااااان للهامه..!!
عافوني حتى الأهل..
من زلة أقدامي..!!
جافاني حتى الامل ..
وسودت أيامي..!!
راحت ليالي الفرح ..
وغرقت بساتيني..!!
بعد ما قلبي وقع..
وكثرت سكاكيني..!!

* لاول مره تشوف ميثا ساره توصل بها الحل انها تكلم نفسها .. وخصوصا انها بدت تمد يده كنه احد قدامها .. وساره من حزنها ارتسمت صوره سعيد في عيونها وهيه تبكي .. من اليأس ياللي فيها .. مدت يدها بيأس وهيه تقول بحزن وميثا تشوف كل شي *

خلاص يعني بترحل
معزم وناوي
ووردتي بعدك بتذبل
ولا لها مداوي

* ولا بساره ترمي بيدها في الارض مثل ياللي ما وصل لمبتغاه وببكي تقول بعد ما ارتسمت في قلبها احداث الليله ياللي طافت وهيه تقول *

ياهلي لاتلوموني فيه
صويحبي الغالي

* ولا بميثا تهدل دمعها وهيه تقول ..: ساره ..
بس ساره تلتفت في امها وهيه تحسب انه امها مجرد سراب لانه في عيون امها المعاتبه من دقايق دموع .... وامها ياللي من دقايق ما تبي حتى تسمع صوتها ..

ولا بساره تبكي وهيه تقول *

يمه ترى للحين أبيه
ولا راح من بالي
وصلوا سلامي له
ياللي تمرونه..
وصلوا كلامي له..
اني فدوة لعيونه..

*وبيأس تضم ساره نفسها بيدينها مثل ياللي بردان وهيه تقول *

هذا هو حكم القدر..
وأنا وش بيدي..
صويحبي بقلبي غدر..
وقطع بيدينه وريدي..
(37)

انفجرت ساره تبكي .. بكت واليأس مالي قلبها .. بدت تحضن ساره نفسها وهيه تبكي بيأس قدام امها .. وامها تشهد كل شي ... احنى قلب الام احتراما للامومه وهو يشوف قطعه من جسده تنادي وتطلبها .. انحنا قلب الام وغطى على العتب ياللي كان فيه .. تقربت ميثا من ساره وضمتها بحنان وساره من لمست رجوع الحنان لقلبها من امها انفجرت تبكي وهيه ما تعرف شنو تقول غير من ندمها وقهرها وكثر زلاتها انها تعبر بدموعها لصاحبه القلب الكبير ياللي دايما تكون في صفها وتراضيها يوم توصل بها الدنيا بهذي الحاله ... بدت ساره تبكي في حضن ميثا وميثا من تأثرها باللي كانت تشوفه من عذاب بنتها بكت بطبيعه الام ياللي تبكي لا بكت فلذه كبدها وتضحك معاه رغم حزنها لا ضحك فلذه كبدها...

مرت حدود الاسبوع ..

الكل عرف بانه سعيد بيخطب هند .. وساره خسرت احمد .. ميثا خبرت مطر بوصول حاله ساره لليأس .. بس من قهر مطر ما تكلم ولا قال شي .. لانه حس بانه لو راح وراضها راح تعيد نفس الشي .. ولا راح تتعلم .. فاستمر في جفائه لها .. سعيد كان متحمس لخطبته لهند رغم انه لين الحين ما سمع الجواب .. وهند خبرت شوق انها تبي تكلم عبدالله قبل كل شي .. وتستشيره .. وشوق بطيبه اعطت هند مطلق الحريه وتاخذ وقتها على شان تسوي ياللي تبيه .. يا اما ترفض او تقبل .. وهيه وعدتها انها ما تلومها ولا تقول لها شي .. بس تاخذ راحتها وتقول ياللي في قلبها ..

اما عن ساره .. فساره كانت ملتزمه الصمت .. كنها رجعت لحاله البكم ياللي عاشتها من زمان .. ساكته يوم احد يكلمها تبتسم بحزن ولا تقول اي شي .. مكتفيه بابتسامه حزينه كأجابه عامه لكل شي .. رغم هالحاله .. الا انه مطر كان يبي ساره ترجع الاوليه .. وفي نفس الوقت لين الحين معاتب عليها وعلان .. ولا يبي يقول شي ..

وفي بيت سعيد ..

شوق وهيه تبتسم : عيل انا بنطركم في السياره ..

سعيد وهو يصيح من داخل الغرفه ..: الحين بجيج ..السياره امبطله وتشتغل ..

وتمسك شوق سلومي وتنزلها ..في اللحظه ياللي هند كانت طالعه من الغرفه وهيه لابسه العباه ومتحظره لانه اليوم بتكون فيها محاكمه عبدالله ومثوله قدام القضاء وراح يتقرر مصيره .. ولا بسعيد يطلع من الغرفه وهو يتعقم ويحاول انه يمسك الغتره *الشماغ* عن لا يطيح .. ولا يلتقي بهند ..

سعيد وهو يبتسم .: خلصتي !!

هند وهيه مستحيه .: جاهزه ..

سعيد وهو يبتسم ومنزل راسه .: يالله عيل .. خلينا نروح ...

هند وهيه تشوف سعيد بيطلع ولا تقول : سعيد !! ..

سعيد وهو مستغرب ويوقف مكانه : خير يا هند . شنو فيه !!

هند وهيه خايفه وميته من المستحى ..: سعيد .. بسألك .. بس تجاوبني بصراحه

سعيد وهو يبتسم .: خير شنو فيه ...

هند وهيه ما تعرف شنو تقول غير انها تقول ياللي في قلبها ..: سعيد .. انته ليش شايف نفسك !!!..

سعيد وهو مستغرب .: انا !!.. ليش !!!

هند وهيه خايفه ما تعرف ليش تقول هالكلام .: ما ادري .. لانك تخبي ياللي في قلبك كل شي .. حسيت انك شايف نفسك .. *وتهل دمعتها وهيه تقول * ما ادري ليش ابا اقول هالكلام .. بس في صدري من زمان وابا اقوله لك اليوم .. وما ادري ليش احس انه الوقت المناسب ياللي لازم تسمعه ..

سعيد وهو مستغرب لاول مره هند تتكلم بطلاقه بدون لا تخبي شي ..: خير يا هند .. شنو فيه .. قولي ياللي في قلبج .. تراه ما راح احط في خاطري شي .. افتحي لولد عمج قلبج ..

هند وهيه تهل دمعتها قدام سعيد .:. ما ادري .. بس .. سعيد .. كنت اول الوم نفسي .. واقول انك شايف نفسك .. وانك خقاق .. كنت جاف .. ما احسن بانك تبيني في يوم .. وكلام خالتي شوق عن الخطبه كان رايها موب رايك .. وانته ما كنت مقتنع .. صح ..!!

سعيد وهو مستغرب كلام هند ..: هند !!. شنو فيج تخبصين ..شنو تقولين انتي !!

هند ولاول مره تخبر عما في خاطرها وهيه تبكي و تقول ..: سعيد .. ما ادري ليش طول هالوقت ابا اكون بروحي .. ما عرفت سر جلوسي بروحي .. اثاريه ورده في داخلي ربت .. وانا ما اري ... لما كنت اشوف جفائك ليه .. او تعاملك الجاف .. كنت اسأل نفسي .. ليش انته جيه ظالم .. انا شنو سويت فيك .. يمكن انا كنت ما اكلمك .. او اني اكرهك .. بس ما ادري ليش فجأه حسيت باني احترمك.. اقدرك .. وكنت اسأل نفسي .. انا اي ذنب سويته على شان اتحاسب جيه بصدك عني..وتبي الصدق .. ما ادري لو يسمون هالشي سرقه .. بس احس احيانا انك انته صار البسمه مني .. ما ادري كيف افسرها .. بس احس من يجي طاريك يا سعيد في اي مكان .. احس روحي تفتقد روحك ..تناديها وتطلبها.. ما اعرف ليش مشاعري مضطربه ....بس ما توقعت يا سعيد انه في يوم حبك بيرسخ في قلبي مثل ما انا متأكده بانه اسمي هند وكل هذا يمكن عرفته عرفته من جلستي بروحي .. لاني من اجلس بروحي افكر فيك اكثر شي .... ادري اني بكون سخيفه . بس سعيد .. ارجوك ما تفهمني غلط .. ارجوك .. قولي الصدق .. ولا تخبي عليه .. وربي ما ازعل ولا احط في خاطري ..

سعيد وهو مستغرب .وهو يشوف هند جدا متأثره ..: خير .. قولي ياللي في خاطرج يا هند ..

هند وهيه تنزل راسها ومن الخوف تقول ..: اباك تقولي موقفك من هالخطوبه .. وتكون صادق معاي .. كان انته من قلبك تبيني .. ارجوك ...عطني عهدك انك ما تتركني بسبب شي تافه .. وكان انته ما تبيني ومغصوب عليه .. صدقني اني راح ادعيلك من اخاطري واقول ربي يهنيك ياللي تزيد السعد في حياتك .. ولا تخاف عليه .. انا عندي الله .. والزواج يا سعيد قسمه ونصيب .. والصبر وبدعي عسى ربي يصبرني ...

قالت هند هالكلام وهيه خايفه .. ما تعرف ليش خافت من جواب سعيد .. خايفه انها تسمع انه سعيد ما يبيها وهيه بس فكره شوق انها تخطب هند لها .. ولا بسعيد يسمع من هند تنهيده مثل ياللي قريب ويبكي .. كانت من خاطرها خايفه .. وانه الغموض ياللي كان سعيد يعيشه حجب عن عيون هند حبه لها .. رغم انه مره فلتت منه قصيدتين .. بس هند ما عرفت لين الحين مشاعره .. ولا بسعيد يلحظن هند تهل دموعها من ورا الغشوه .. كانت خايفه وقريب لا تبكي بصوت عالي.. عرف سعيد انه هند خايفه انه يصدها ويبعدها عن دنياه ياللي هيه اميره عالمه ومليكه قلبه ..




ولا بسعيد يبتسم ويقول ..: يا هند انا بكون صريح معاج .. انتي قلتي بما معناه .. اني اسهرج واخليج تسهرين .. صح !! واشياء كثيره سمعتها .. بس خليني اكون صريح معاج .. ان كنتي تسهرين الليل تراني انام .. ولا احد ضايق نومي بشي .. وصدقيني اني اعيش مع الناس عادي .. حالي حالهم .. بس قلبي يخفق بقلب وحده .. انسانه .. من خاطري احبها * ارتسمت الصدمه في عيون هند وهيه تسمع انه فيه انسانه في قلب سعيد .. بس سعيد كمل* ..وازيدج من الشعر بيت ..حروف اسمها منقوشه في قلبي بروحها .. متملكه قلبي ومتعرشه فوقه .. وهيه عمرهما ما فرقتي .. وانا اشتقال لها ...وهيه موجوده هني *ويأشر سعيد على قلبه وهو يقول * .. بس ما فيه احد يعرفها .. او شافها .. لاني اخبيها عن الحساد .. ويا كثرهم .. وازيد في كلامي .. واقولج .. هالانسانه .. مشاركتني في كل شي .. مشاركتني في اكلي .. في شربي .. في كل شي ..حتى ما تصدقين لو اقولج اني لو اغمض عيوني بالليل .. اشوفها ..

هند من سمعت هالكلام انفجرت تبكي .. كانت خايفه من هالجواب .. وبالاصل كانت مرتبكه بسبب محاكمه عبدالله .. وكانت تتوقع انه بكلام سعيد يا اما راح تتعزا وترتفع معنوياتها .. او انها راح تتحطم بالمره .. : هند وهيه تسأل ..وتبكي : منو هذي .. وانته ليش ما رفضت يوم امك قالت هالكلام ..

سعيد وهو يبتسم ببروده .: وحده طيبه اخلافها.. شيخه الزين .. ولو اقولج بانه ياللي تشوفها تتمنى انه تكون هالبنت لودها نسيب فيها ..

اول ما وصل على بال هند كانت ساره .. يعني صحيح ياللي قالته ساره في خيمه الحريم .. انه سعيد يبيها وهيه ياللي رافضته .. مشان جيه سعيد محتفض بالدفتر في كبته وهيه مبطلته .. هلت هند دمعتها بحزن وهيه ترفع راسها بكبرياء وهيه تقول ... : اكيد هذي ساره .. صح .. انا ادري انك تحبها وهيه تحبك .. وانا ما صار ليه مكان في حياتك .. بس مبروك عليك يا سعيد .. ساره فصخت خطوتبها .. وكان انته خايف على مشاعر امك .. لا تخاف .. انا لين الحين ما اعطيت كلمتي لها.. وانا كنت انتظر الفرصه على شان اعرف ياللي في خاطرك .. لاني ما ابا انغصب على شخص على او هوه ينغصب عليه وهو ما يبيني .. وانا راح اقول لشوق اني موب موافقه .. ومبروك عليك مره ثانيه ..

ما درت هند ولا بسعيد يضحك لاول مره وعيونه تدمع ... استغربت هند وهيه تشوف بروده سعيد .. هيه تحترق .. وهو ميت من الضحك ..هند ما قالت شي .. نزلت راسها وهيه تحس بنفسها سخيفه .. ولا بصوت سعيد من ضحك ينقلب جدي وهو بابتسامه ماليه وجهه لانه اخيرا سمع ياللي كان تمناه ..

سعيد وهو يبتسم : هند !!.. من قال لج اني احب ساره .. *وتلتفت هند فيه بغرابه وهيه موب عارفه شنو يقول توه يقول انه يحب .. شنو قلبه لا يكون حس بالشفقه عليها ولا بسعيد يكمل * .. هند .. انتي ياللي في قلبي سكنتي .. انتي اول حب في حياتي واخر احب .. وانا ياللي تكلمت عنها ما كانت ساره .. ولا اعرف ليش يت ساره على بالج .. انا اتكلم عليج انتي .. انتي وبس .. هند ..انا عيوني عمرها ما قد بكت على احد غيرج . ابكي فرقاج .. وتمنى لقاج .. وربي اني صادق في كلامي .. *وهلت دمعه من سعيد تجاوبها دمعه من هند وهو يكمل ويقول* ..وانا كنت ساكت طول هالوقت لاني بروحي كنت خايف من مشاعرج انها ما تكون متقبلتني .. *ابتسم سعيد وهو يمسح دموعه وهند من الفرحه بكت وبدت تمسح دموعها وسعيد يكمل * .. عرفتي الحين منو ياللي انا احبها واشتاق لها .. عرفتي هالملاك ياللي انا اتكلم عليها !!!

هند وهيه تضحك بفرح تخلطه دموع وهيه ترمي الكلينكس على سعيد ياللي كان في يدها وهيه تقول .: الله ياخذ عدوك يا سعيد .. ليش انته جيه خقاق وشايف نفسك .. ليش ما تنازلت وقلت لي عما في خاطرك .. وانا ياللي كنت خايفه اني احبك وانته ما تحبني ..

ولا بشوق تنادي من برا .: حوووووووووووووه ..بنتأخر .. شنو فيكم ..

ولا بسعيد يبتسم وهو يقول .: يالله .. ورانا روحه ..

هند وهيه تسال سعيد قبل لا يطلعون .: سعيد قولي .. ليش انته مخبي ياللي في قلبك .. ليش انته ما صارحتني او حتى بينت لي .. ليش كتبت كل شي طول هالمده ..

سعيد وهو يبتسم .: هند .. انا من يوم ما شفتج في المكتب .. عرفت اني تعلقت فيج .. بس سكتت وخصوصا انه منى كانت تقولي كلام عند ..وزاد تعلقي فيج .. بس تبين الصدق .... ما كانت احس اني من مستواكم .. واعرف مليون في الميه اني كنت بنرفض منج او من ابوج .. وسكتت والتزمت الصمت .. وخفت لو قلت لج اني احبج في يوم راح تنتشر القصه ..وانتي شوفي حولج .. ما من عاشق تنتشر قصته الا خسر خله .. وانا مجرد التفكير *ونزل سعيد راسه وهو يكمل* .... اني اخسرج .. كانت روحي تموت الف مره قبلها .. وانا اعرف انه امج بالاصل ما كانت بتوافق على واحد مثلي ياخذ بنتها .. وراح توقف في طريقي .. وخصوصا اني لين هذيج الفتره خايف من ياللي انتي الحين كنتي خايفه منه .. اني احبج ولا تحبيني .. وفيه كمن حاسد يهوى بس يفرق بين الناس.. وانا خفت من جذيه .. ما كان ودي احد يعرف لين اعرف مصير هالقلب لين وين بيوصل .. بس فيه شي اطلبه منج يا هند ..

هند وهيه تمسح دموعها وهيه تبتمس ..: امر يا سعيد ..

سعيد وهو يبتسم .: ساره .. خلي الخبر بينا الحين سر ..يعني لا تخبرين احد .. لين تكون الخطوبه رسميه او بعد الملكه .. لانه فيه ناس ما همهم غير تفريقنا .. وانا ما ابا لهم فرصه .. ولا يغرج واحد ببسمته حتى ولو شاق حلقه بالضحكه .. تراه الحاسد والعدو يقول كلام ويوعد .. بس تنصدم انه خويك ياللي هوه خويك .. اكبر عدوا لك .. ويفشي سرك ولا يكون عند وعده لك بكتامنه للسر .. يعني ياللي اباه باختصار انج ما تخبرين احد لين تكون الخطوبه رسميه من ابوج .. وترجع القلوب لبعضها .. فهمتي علي

هند وهيه تهز راسها في اللحظه ياللي دخلت شوق وهيه محتشره .: لا حول ولا قوه الا بالله .. شنو فيكم دقيتوها سوالف هني .. يالله ورانا خط ومحاكمه .. دعواتكم عسى بس عبدالله يطلع ..

ابتسمت هند في اللحظه ياللي سعيد قال .: يالله بسم الله ..

شوق وهيه مستغربه .: عنوا .. في شنو كنتو تتكلمون في كل الوقت ..

سعيد وهو يبتسم .: ما فيه شي .. بس طلبت من هند تكوي غترتي ..

شوق وهيه مستغربه .: سعيد .. انا خليت لك الغتره على الفراش ..

سعيد وهو يبتسم : يالله بسم الله .. خلونا نطلع ..

ويطلع سعيد في اللحظه ياللي هند باتسمت وعرفت شوق انه سعيد وهند كانوا يتكلمون في امور خاصه بينهم .. فحست انه احسن شي يوم ترجع تفهمهم كل شي .. وعن لا يسوون هالحركات البايخه مره ثانيه ..

ويطلع سعيد وساره وسلومي وشوق لبيت ميثا ..

وتنزل شوق وهيه تقول .: دقيقه .. خلو ميثا تجي ..

هند وهيه تبتسم .: سلومي .. لا تسوين حشره لخالتي ميثا لين نرجع زين ..

سلومي وهيه زعلانه ..: بث انتي ليث بتروحين عني ..

هند وهيه تضحك .: هاهاها.. سلومي .. بنرجع لج .. لا تخافين .. ما بنشرد منج .. ولا تسوين حشره لخليفه وامه ..سمعتي !!..اعرفج ما تستحين وكله تطلبين الدكان

سعيد وهو يضحك .: ما عليج .. خليفه بروحه من يخوز من الدكان واكيد بتكون معاه طول الوقت

وتنزل سلومي ويطلعون الكل لابوظبي والكل في السياره يدعي لعبدالله انه يطلع بخير وسهاله ..

مرت الساعات ..تتبعها الساعات .. والكل خايف ويدعي .. وصلت محاكمه عبدالله .. ودخلوه للمحكمه .. وتمثل المحاميين .. كان هلال هناك وسعيد .. والمحاميين .. والحريم يلسوا برا ينتظرون الحكم .. كانوا ينتظرون في السياره لانهم استحوا يدخلون ... بس من شوقهم لمعرفه النتيجه .. ماصبروا لين يرجع سعيد ولايدق عليهم تلفون .. فانتظروه في السياره .. ولا بعد ثلاث ساعات .. ولا بسعيد يطلع هوه قريب لا يبكي .. انقبض قلب هند .. ولا بشوق تغرغر وترتجف يدها وهيه تنتظر الحكم .. ولا بسعيد من ويوصل وصل يلهث من التعب وقريب لا يبكي ..

شوق وهيه طايح قلبها ..: سعيد .. شنو عندك .. بشر .. بشر

سعيد وهو ينفجر يبكي .: مبروك ..مبروك يا هند .. مبروك ياامي .. عبدالله انحكم عليه بسنه سجن ..

هند من الفرحه انفجرت تبكي في حضن شوق وسعيد يحط ذراعه على وجهه ويبكي .. لاول مره يحس بالراحه .. سنه واحد مقابل العمر كله ولا اعدام كنه حكم بالبرائه ..

هند وهيه تبكي .: اللهم لك الحمد والشكر يا ربي .. اللهم لك الحمد والشكر يا رب ..

شوق وهيه تبكي .: مبروك يا هند .. مبروك .. وعقبال ما نفرح به طالع من السجن

هند وهيه تبكي .: امين يا خالتي امين ..

ولا بهلال يوصل وهو عيونه محمره من الفرحه ...وطلعت عليه اثار الالتزام من تطويل اللحيه.: السلام عليكم ..

هند وهيه ترتمي في حضن ابوها وهيه تبكي .. ما قدرت تقول شي .. ولا بهلال يحضن بنته ويبوس راسها وهو يقول .: على الله ترضين على ابوج الحين يا هند ..

هند وهيه تبكي .: ابوي ..اسمحلي .. لو غلطت او زليت عليك بكلمه ...وادري اني كنت بس انتظر موعد المحاكمه ..

هلال وهو يبتسم .: هاه ..الحين بتروحين معاي ولا بتمين على عنادج !!

بسير معاك .. بس خلني اليوم اسير عند خالتي .. واضب غراضي .. وبكره بكون في بيت خالتي شوق انتظرك يا ابوي ..

شوق وهيه متلهفه وتكلم سعيد .: هاه يا سعيد .. شنو قالوا في المحكمه ..

هلال وهو ينزل راسه .: شوق ....

شوق وهيه تناظر هلال بنظره جفاء كنها موب راضيه عليه .. بس سكتت والتفتت فيه ببروده وهو يقول ..

هلال وهو ينزل راسه .: شوق .. انا وسعيد تصالحنا في المحكمه .. وقررنا ننسى كل شي كبدايه لحياه جديده بينا وبينكم ..

شوق وهيه تنزل راسها .: هلال .. كان سعيد نسى.. يحق له انه يعيش باقي حياته عند اهله .. بس كيف انا انسى عشره عمر مره كانت سببها يدينكم .. لا تنسى يا هلال انه يدك ويد حرمتك ياللي مسكتوا كاس المر وشربتوني اياه ..انا ما امنع سعيد انه يرجع لكم .. بس انا بكون صريحه معاكم .. والكذب خيبه .. لين الحين انا في خاطري شي عليكم ..

سعيد وهو ينزل راسه .: امي .. خلينا ننسى الماضي .. خلينا نبدى صفحه جديده .. وبسنا حزن ..

هند وهيه تحط يدها على كتف شوق وهيه قول .: خالتي .. على شان خطرنا ..

شوق وهيه تبتسم .: هند... يمكن مع الوقت انسى .. مثل ما نسيت كرهي لج في يوم .. وحبيتج مثل بنتي .. يمكن انسى كل شي .. ومع المعاشره ينسى الانسان

هلال وهو ينزل راسه ومستحي .: يحق لج بالزعل يا شوق .. وادري اني مقصر .. والحين وعد انه كل حقوقكم ترجع لكم....

شوق وهيه تبتسم .: ما عاد لها لازم .. عايشين ومستورين يا هلال ... يوم احتجنا الفلوس ما وصلتنا ونحن نطلبها .. الحين حالنا مستور .. ولا نحتاج لها ..

سعيد وهو يبتسم .: امي .. ممكن ما نكدر خبر طلوع عبدالله بالسلامه بماضي انتهى !!!..

شوق وهيه تنزل راسها ..وهي تقول .: سعيد .. الماضي صفحه الم ما انطوت حتى انساها .. يمكن انتوا الجيل هذا عشتوا مر مثلنا .. بس ما عاشرتوا المر مثلنا .. *وتهل دمعه شوق وهيه تقول * .. سعيد .. لو انته قدرت تنسى ..انا ما بنسى انه ليه حق انوخذ مني وانا محتاجه له .. ما بنسى امي تموت ولا فيه يد انمدت ليه بالعون .. ما بنسا عشره السنين ياللي نته ضعت مني وانا اصرخ وانادي باسمك اباك تعود ليه .. سعيد انا ام .. موب جماد .. ليه قلب ومشاعر واحاسيس ....اذكر وانسى ..اعيش واموت .. اضحك وابكي .. والصفحه ياللي تسجلت في كتاب عمرها ما راح تمتسح .. بس صدقني .. لو في يوم قلبتها راح اقولك .. وراح ابشرك ابها قريب ان الله اراد

وتسمك شوق الباب وتبطله وتركب .. ولا بهلال يناظر في هند وسعيد ياللي اعطوه نظره حزينه.. ولا بهلال يبتسم .وهو يقول .: خير ان شاء الله ..ان شاء الله تتصلح الامور

سعيد وهو ينزل راسه وهو يقول ..: عن اذنك يا ابوعبدالله ..

هند وهيه تسأل ..: ابوي .. خبرني بالسالفه .. شنو صار .. شنو استوى ...اعرف انه سعيد ما راح يقولي في السياره ..

هلال وهوينزل راسه .: يعني لين الحين مصره انج ترجعين معاهم ..

هند وهيه تبتسم بحزن ..: برجع وبضب اغراضي .. ولا تنسى انه سلومي في بيت عرب .. وفضيحه اخليها هناك .. وبكره انا انتظرك .. وين ما تباني اروح بروح معاك .. بس يا ابوي .. قولي كيف طلعتوا عبدالله

هلال وهو يبتسم .: ما انكر انه المحاميين كانت تطريقه كلامهم مقنعه بشكل فضيح ..ومع دفش يمين ويسار خلصنا .. وانا توقع انه عبدالله بيطلع معاي من المحكمه للبيت.. بس حكموا عليه بسنه سجن .. وسنه بتمر ان شاء الله مرور الكرام ..

هند وهيه تحب راس ابوها وهيه تقول .: ابوي ..لا خلاني الله منك ..

ولا بهلال .: يالله .. اشوف انه شوق وسعيد ينطرونج.. وحضري نفسج .. بكره راح نرجع مع بعض كلنا في بيت واحد ..

هند وهيه تبكي .. : ان شاء الله ..

وتركب هند السياره وهيه تأشر لابوها .. ولا بهلال يبتسم ... وهو يقول .: الحمد لله .. الحمد لله .. ياللي الله حقق مناي .. اللهم انته كريم .. ولك الحمد والشكر على كل شي

وطلعت سياره سعيد من محكمه ابوظبي للطريق .. ولا بهند تتذكر امها .. حست بانه ودها تشوف احولها ..مهما كان .. هذي امها.. وتبي تتطمن عليها .. لانها تعرف مليون في الميه انه ابوها ما راح يسأل ..

هند وهيه تطلب من سعيد انه يسير بيتهم .: خالتي .. ممكن تخلين سعيد يوقف عند بيتنا .. ابا اخذ غرض من الاغراض ياللي ليه ..

شوق وهيه خايفه .: بس هند .. انتي بكره بتروحين عند ابوج ..

ساره وهيه تنزل راسها ..: خالتي .. لواطلب من ابوي يوديني بيت امي راح يفرض .. وراح تستوي مصيبه لو تلاقوا .. وانا ما بطول .. بس دقيقه ..دقيقه وبطلع .. وهالغرض ظروري ليه والله وايد

ويلتفت سعيد في امه ياللي نزلت راسها بحزن وهيه تقول .: سوو ياللي تبونه ..

هند وهيه تبتمس وتحضن شوق .: الله لا يخلاني منج يا خالتي ..

ويطلعون سعيد وشوق وهند لبيت حصه .. ياللي من دخلوه ..كنهم داخلين بيت مهجور .. البيت صاير اشبه بالمهجور من كثر ما الشجر نصه يابس ونصه طويل اكثر عن اللازم ..كانت اشبه بغابه منها ببيت .. رغم كبر بيتهم .. الا انه بسبب ترك المزارع الشغل ماتت الحياه في البيت .. ولا بمجموعه من الاوراق متجمعه على زوايا البيت لانه ما فيه احد منظفه من برا .. وكنه الرمل قد تجمع مع الاوراق ياللي طاحت من الشجر الميت ...

سعيد وهو مستغرب ..: هند !!!..هذا الحين بيتكم ولا غابه !!

هند وهيه خايفه على امها لا يكون صاير فيها شي.. ولا بسياره حصه في المظله موقفه .وكنها ما تحركت من مده .. : والله شنو اقولك .. ايوه .. بس اول كان احلى .. كنه طافت عليه مليون سنه موب بس مده بسيطه من الشهور من طلعنا منه .. هند وهيه تطلب من سعيد انه يوقف عند الباب ..

هند وهيه تقول : سعيد ... وقف هني .. انا بنزل ولا بطول ..

سعيد باستعجال..: لا تطولين يا هند ..ورانا مليون شغله في العين .. واليوم لازم اخلصنا لانه شغلي طلع .. وعني موعد الظهر معاهم ..

هند وهيه تبتسم .: دقيقه .. ما بطول ...

وتنزل هند مستعيله .. تبي تشوف شنو ياللي صار على امها .. بعد كل ياللي سوته فيهم.. لين الحين هند تحب امها ولا نستها .. وتتمنى انه ترجع الامور مثل ما كانت .. بدلت هند باب الصاله .. ولا بالدنيا مظلمه .. والبيت صاير خرابه .. اثاث متحطم ..زجاج اشبه ما يكون متكسر .. رغم انه الوقت الضحى .. الا انه بيتهم شديد الظلمه بسبب تسكير الدرايش بالخشب على شان يكون مظلم البيت من داخل ..كان البيت من داخل .. حالك السواد .. بس نور الباب ياللي تبطل كان موضح انه البيت كنه احد اعتدى عليه .. وتربع هند تناظر يمين ويسار كنها مضيعه شي .. وتلتفت .. ولا بصوت يزيغ من وحده من الكنبات يقول ..: منو... منو هذا..

هند وهيه ترتجف لانه هالصوت اقرب ما يكون لامها..تتقرب هند ولا بحصه متبهدل شكلها وتقوم من الكنبه .. كنها كانت نايمه .. .. وتتقرب هند ببطئ وهيه تقول .: امي !!.. هذي انتي !!!!

حصه وهيه تلتفت ... وبلهفه تقول .: هند !!.. هذي انتي !!..

هند وهيه ببروده رغم شوقها لامها .:هيه هذي انا ..

حصه وهيه تقوم كنها عيوز في التسعينات من عمرها ...تمد يدها وهيه ترتجف من الفرحه انه فيه احد رد الصوت عليها .: هذي انتي يا هند ..رجعتي لي .. رجعتي لي يا قلبي ..

هند ببروده ..: ليش .. اشتقتي لنا !!..

حصه وهيه تبكي .: حرام عليج يا هند .. ليش تقولين هالكلام .. موب امكم انا .. موب انا ياللي ربيتكم !!.. موب انا .. انا ..

هند وهيه تبرد .: انتي !!.. امي .. نحن ما نعرف من الامومه ياللي تتكلمين عليها الا مجرد اسم ... اسم بلا علم .. قالج عبدالله قبل يا امي راح تعيشين بروحج .. واتموتين بروحج .. راح تدميرين حياتنا وحياتج .. وشوفي ياللي بنيتيه من سنين .. لو ربيتينا على الدين والصلاح ..كان رجع جميلج لج .. بس للاسف .. كلٍ منا في درب الحين .. انتي سلكتي طريقج ياللي هدم بخطواته وجبروته طرقنا نحن الشباب ياللي المفروض تتيحون لنا الفرصه انا تعيش حياه كريمه .. بس انتوا رسمتوها بالشوق بعد ما مشت خطاكم سهله في هالدنيا .. خليتو الخطوه تبتعد بينا وبينكم .. ولحين تنظرون لورا !!.. وين ترجعون والدرب ياللي بعدكم سرعتوه شوك .. لو ترجعون بروحكم راح يدخل الشوق في ريولكم الحافيه ياللي ما استعديتوا للدنيا ولمشاكلها ..

بكت حصه وهيه ترتجف شفاهها وهيه تنزل للارض وهيه تصرخ ..:. بس .. بس .. ما اقدر اتحمل .. صرت الحين بروحي .. وينكم مني .. موب امكم .. موب امكم انتوا .. مش من حشاي طالعين ..

هند وهيه تدمع عيونها ..: امنا .. *وبدت هند تبكي بحراره * .. امنا .. بس وين قلبج عنا .. وين روح الامومه ياللي تتجسد في قلب ينبض بعياله .. والتضحيه ..

وتسكت هند فجأه .. والتزمت الصمت وهيه تبكي .بصوت هادي .. ولا بصرخه تزيغ الواحد ولا بهند تشوف امها تضرب الارض وهيه تصرخ وتكلم نفسها مثل المينونه ..: انتي السبب .. اقولج يا مريوم روحي عني .. وانتي يا ام شواقه فكوني منكم .. وانتي يا ميري شنو دخلج عندي !!.. شنو يايبنج .. موب ميته افتكيت منج ..

في هذي اللحظه ايقنت هند انه امه ينت .. ويالس طول الوقت يالل يتكلمها تحسبها طيف او سراب ..يمر عليها كل ليله ويلومها .بدت ترتجف وهيه ترجع لورا وعيونها تدمع .. ما قدرت تقول شي .. بدت شفاهها ترتجف .. وهيه اصبيها المرتجفه تحاول تعزي من خوفها بس بروحن الاصابيح تردن من يعزيهن .. بدت تهز هند راسها وهيه عيونها تدمع وترجع لورا .. وقريب لا تطيح بسبب الاثاث ياللي صاير متبعثر وبقطع صغيره .. رجعت وهيه موب مصدقه حاله امها ياللي وصلت لها .. هل يصل بها الحد انها تجن .. امها ياللي دومها قويه وفرعونه ومتسلطه .. توصل بها الحاله جيه ..

ولا بحصه ترفع راسها فوق وهيه شعرها متناثر كنها طاعنه في السن و ما ما لمس الماي راسها من اسابيع .. وتصخر وهيه تقول .: انتوا شنو تسوون فوق ..

وترفع هند راسها وهيه تحاول تفهم شنو ياللي يدور .. ولا بصوت امها يقول .: نزلوا اقولكم نزلوا ..

ولا بهند تطلع فوق تتسمع .. بس الدنيا هاديه .. ما فيها شي ..ولا بحصه تربع لفوق وتتبعها هند وهيه تبكي وتصرخ ..: امي .. يا امي وقفي ... امي شنو فيج .. امي ذكري الله .. بس شكل حصه ما صارت تسمع اي شي غير ياللي ينادي في اذنها ..

طلعت هند ورا امها ياللي استخفت وصارت اشبه بالميانين في مستشفى الميانين .. واول ما وصلت هند للطابق العلوي .. ولا باشبه بمنظر يزيغ .. بيت اشبه ببيت اشباح موب ببيتهم .. كنه من طلعت من يبتهم صار لها 100 سنه .. البيت من فوق متكسر .. وحالته لله .. الاثاث متحطم .. بدت هند تمشي بخطوات ثقيله وهيه ترتجف وحاطها يدها في فمها وهيه تشوف البيت كيف صار بعد ما هجره الكل .. بدت تمشي بخطوات ثقيله .. وتدخل غرفتها .. ياللي كانت اقرب للسلالم .. ولا بالدنيا غير الدنيا ياللي تركتها عليها اخر مره .. الكبت متكسر .. الثياب ممزقه .. اغراض الحمام في الغرفه .. واغراض هند على الارض .. فراشها الناعم صار كتله من الاقمشه الممزقه .. الدببه ياللي كانت هند تحطهم على سريرها صروا اجزا ما تنعرف الا من الالوان الزاهيه يالل يكانت عليهم .. ويجمعون الغبرا ياللي على الارض لانه البيت بالاصل مهمل .. ولا بهند تسمع صرخه من الطابق العلوي ..

وبدت تننزل ولا بسعيد مقابل حصه .. لانه سعيد يوم طولت هند .. ننزل يتأكد انها بخير لانه البيت من برا شكله ما يطمن .. ولا بحصه في الصاله تتلقى له ..

حصه وهيه تقول لسعيد وهند فوق تمشي بهدوء وهيه تشوف سعيد بدت نظراته تطلع بقهر .. : انته !!.. انته .. شنو يايبنك هني .. ما كافي انك انرميت في المستشفى وانته صغير .. ما كفايه اني خليتهم يخربطون في الملفات !!... ما كفايه .. هاه .. *وبحقاره تقول * ..انا ياللي خليتهم يضيعون كل معلوماتك ..

سعيد وهو يعرف انها مينونه ..: هند ..يالله خلينا نروح .. هالمينونه ما راح تسكت اليوم .. شنو تخرف هذي ..

حصه وهيه تصرخ .: انا موب مينونه .. انا اعقل منك ومن اي احد .. وخلني اقولك شي .. *تتمايل حصه قدام سعيد بجنون وتقرب منه وسعيد يبتعد عنها وهيه تقول * .. سعيد .. هاه .. انته موب سعيد ..انته فارس .. فارس ياللي انا طلعت لمستفشى الجيمي وضيعت ملفه بعد ما ضحكت على الكل وقلت اني اعرف اهلك ..

سعيد وهو تظهر عليه علامات العجب .: شو .. شنو تقولين انتي ..

كان سعيد متأكد انه لا هند ولا هلال يعرفون كيف ضاع .. وياللي يعرف بانه اوراقه من الجيمي ابوعبدالرقيب ياللي حصه ما تعرفه ولا هلال يعرفه .. وامه وميثا والباقين .. بس حصه ما لها دخل .. بس عرف سعيد انها لحظه الحقيقه تطلع في يوم .. والظاهر انه هذي هيه اللحظه .

حصه وهيه تضرب نفسها بخفه عقل .: انا .. انا .. انا ياللي حملت بين حشااي في هذيج الليله هند .. تسببت لك بضياع .. هاهاهاهاها.. فارس .. نسيت انك انته موب فارس ... ..وانا ياللي كنت اقول لهلال ما يعطي امك فلس احمر .. هاهاهاهاهأ.. انا ياللي خربت حياه اختي وحياه يدتك .. انا الحرمه ياللي دخلت على يدتك وخبرتها انه شوق ماتت .. قتلتها بلساني .. هاهاهاههاهاها..

سعيد وهو معصب ..: انتي شنو تقولين .. هند خلينا نروح .. شكل امج هذي ينت ..

هند وهيه ترتجف مكانها من ياللي تسمعه لانه هذي صوره امها الحقيقيه .. بدت تنتفض وهيه تبكي وسعيد يحاول يكذب حصه .. بس حصه صرخت عليه وهيه تقول ..

حصه وهيه تصرخ على سعيد ..وتتمايل بجنون وجسمها صاير ما يقدر يثبت كنها تترنح : انا موب كذابه .. لو انا اكذب اسأل روضه .. ام ميثووووووووووه .. هيه ياللي كانت عند يدتك يوم ماتت .. هاهاهاها.. قلت لها انه شوق ميته .. وهيه ماتت .. طلعت سخيفه وغبيه .. تصدق اي شي .. قلت انا هالكلام وهند في بطني تشهد عليه ... هاهاهاها ... من يقول انك في يوم راح تتقابل مع شاهده شهدت على موت يدتك وهيه ما عندها من الدنيا ذره ذاكره .. هاهاهاها....انا من خرب على اختي حياتها.. خربت على ابوك حياته .. ابوك ما كان عقيم .. هاهاها.. ابوك صدق كذبه كذبناها عليها انا ومريم بعد ما اقنعناه انه عقيم برشاوي الدكتور وغيره .. هاهاهاها

ولابهند تصرخ .: حرام عليج يا امي حرام ..

وتلتفت حصه في هند وتقول ...بغباء ..: انتي هني وانا اشوفج في بطني *وتطلع حصه بجنون في بطنها كانها متوقعه انه هند في بطنها موب على الدنيا * .. انتي شنو تسوين هناك .. انتي مكانج هني * وتأشر حصه على بطنها *

هند وهيه ترتجف وتبكي .: حرام عليج يا امي .. حرام عليج .. ليش تسوين فينا جيه .. ليش .. ما كفى انج ضيعتي نفسج .. الحين تضيعيني معاج....ما كفى انج بتموتين بروحج .. ناويه تدفنيني حيه معاج .. *وتنفجر هند تبكي بحراره * ..

سعيد وهو مقتهر ولا قال كلمه لانه هذا يحل نص لغز اختفائه وهو صغير ..عدم مطابقه الاسم .. عدم لقاه بامه .. امور كثيره بدت تتوضح .. وهو بالاصل ما عرف كيف ماتت يدته .. كل ياللي يعرفه انه فيها فشل كلوي .. واكيد من حزنها ماتت يوم عرفت انه شوق ماتت .. هذا يفسر كل شي . وخصوصا انه يفسر ليش ابوه ما كان معترف فيه بالاصل .. طلع كله من تحت راس حصه .. توضحت له الامور كله ...

التفت سعيد في هند ياللي بكت وهيه تقول .: سعيد .. دخيلك لا تخليني هني .. سعيد لا تخبر خالتي على شان ما تكرهني .. سعيد ارجوك .. * بس سعيد طلع وهند تصرخ عليه وتبكي * .. سعيد ارجوك ..

من طلع سعيد ركب سايرته وشوق تسأله .. بس ما قال شي .. كل ياللي قاله : هند تبي تجلس مع امها وسلوم ابوها بيجيها ..

لاحظت شوق انه سعيد موب على بعضه وعيونه قريب وتدمع .. بس ماسك نفسه .. ولا قال شي ..

هند وهيه قدام امها تبكي وهيه تقول ....: حرام عليج يا امي .. حرام .. توني صغيره .. ليش جذيه تسوين .. ليش .. انا ياللي طلبته من سعيد ارجع لج دقيقه اتطمن عليج .. اشوف هالدقيقه ضيعت عمري .. ليش كل ما نفكر فيج يرجع الشقى لنا .. ليش .. *وتبكي هند بحرقه وهيه يضحيع صوتها وهيه تفترش على الارض تبكي وهيه تقول * ليش .. ليش يا امي ليش ..

وبكل بروده تمشي حصه صوب الكنبه ياللي كانت عليها وهيه تكلم نفسها ما كنه بالاصل احد كان معاها .. قامت هند وهيه تبكي وتمشي في وسط الخرابه صوب غرفتها ياللي بالاصل صايره خرابه ماكلتها السنين ..وتخل وتصكر هند على نفسها الباب .. وانقطعت هند من امها من ساعه ما صكرت الباب لانها يلست في الغرفه اشبه بجثه بدون روح وهيه تخسر سعيد ..

رجع سعيد .. للعين .. ومعاه شوق ياللي احتارت ..كل ما تسأله يغير سعيد الموضوع .. واول ما وصل نزل امه وقال يبي يسير يجيب سلومي .. شوق ما جت على بالها شي .. بس نزلت وهيه محتاره بامر سعيد ياللي انقلب حاله 180 درجه .. طلع سعيد لبيت روضه على طول .. بس خبروه انها راحت تسلم على ميثا .. وطلع من يبت روضه لبيت ميثا .. ودخل .. وجلس عندهم ..

سعيد وهو يحترق قلبه .: روضه.. قولي لي الصدق .. كيف ماتت يدتي !!

التفتت روضه في بنتها ياللي هيه الثانيه التفتت فيها وهيه تقول .: سعيد .. شنو هالسؤال .. امي وامك وكلنا نعرف انه يدتك الله يرحمها ماتت بسبب فشل كلوي ..

سعيد وهو مقتهر ..وبصوت يرتجف يقول .: خالتي لا تخبون عليه .. عرفت الصدق .. بس ابا اعرف الحقيقه منكم .. منكم انتوا وبس ..

روضه وهيه تنزل راسها ..: سعيد .. انته عرفت الحقيقه من منو !!

سعيد وهو ميت غم .:. خالتي ارجوج .. قولي الصدق ..

روضه وهيه تقول بهدوء .. : انا اعرف انه امك ما تعرف شي .. وانته طلعت بوظبي .. فاكيد لقيت حصه .. صح !!

ولا بسعيد تطلع عليه علامات الاستغراب .. : روضه ..!!.. تعرفين انه حصه قاتله يدتي وطول هالسنين ساكته..كيف رضيتي على نفسج تكتمين حق من حقوقنا !!!! هذي جريمه .. موب ..

بس تقاطعه روضه وهيه ترتجف وتبكي .: سعيد .. ارجوك .. انا بروحي ما عاد فيني صبر .. وانا مثلك ما كنت ادري بالقصه لين اخر شي ..عرفتها يوم هند دقت لك تلفون .. ماكنت اعرف انه حرمه دخلت علينا يوم وقفاه يدتك هيه نفسها حصه ..ما نسيت نغمه صوتها وكلامها .. نفس الكلام نفس نبره الصوت ما تغيرت .. .. ما نسيت هذيج اللحظه طول عمري .. اللحظه ياللي انسانه تفارق الحياه بين يديني * وتتطلع روضه في يدها وهيه ترتجف كنها تعيد اللحظه وهيه تكمل *.. ماتت وانا ما اعرف كيف اقنعها .. حلفت لها انه شوق حيه .. ما ماتت ... بس وين كلامي قدام فاجعتها .. التفتت على الحرمه ابها تحلف انه شوق ما فيه شي .. بس لقيت الحرمه اختفت .. اختفت وشلت روح يدتك معاها .. اختفت وانا من هذيج الساعه صرت اسولف واضحك .. بس ابا اكذب على عمري اني بعدني اقدر ارسم بسمه في وجوهكم ما دمت شفت احزن منظر في حياتي .. *نزلت روضه دمعتها وهيه تكمل * .. وانا مثلك .. ما كنت اعرف انها حصه .. بس عرفتها يوم دخلت علينا المستشفى .. والتزمت الصمت لانه ما عندي دليل على انها هيه ياللي قتلت يدتك .. شنو تباني اقول .. قتلتها بكلمه !!.. منوا راح يصدق ياسعيد ..

بس سعيد قام من مكانه وهو تهل دمعته .: الله يعلم ..والله ياخذ الحق .. ولو ما اخذنا حقنا في الدنيا ناخذه في الاخره ..

ويقوم سعيد وهو يمسح دموعه ..: امي ما تدري صح !!

ميثا وهيه تنزل راسها ..: لا .. ما تدري!!.. شنو ناوي يا سعيد !!.. تخبرها !!

سعيد وهو يبتسم بحزن : خالتي .. قد سمعتي عن انسان يرسم الدموع في خدود امه على شي ما تقدر تغيره !!..

نزلت ميثا راسها وهيه تقول .: يعني موب ناوي تخبرها .. !!

سعيد وهو يمسح دموعه ..ويبتسم كنه كان يمثل .. بس ميثا تعرف انه يدوس على قلبه مثل العاده ..

سعيد .: خالتي .. وين سلمى !!..

ميثا وهيه تبتسم على شان تحسس سعيد بقوه .: فوق عند ساره .. الحين بيبها لك ..

تطلع ميثا في اللحظه ياللي روضه قالت .: سعيد.. شنو راح يصير من خطوبتك بهند .. لا تظلم المخلوقه بسبب امها ..

سعيد ما قال شي ..سكت.. بس روضه ردت عليه السؤال .. وسعيد ساكت .. ما قال شي ..

ولا بسعيد ترتسم بسمه في شفاهه ولا بسلومي ترتمي على سعيد في اللحظه ياللي سعيد فتح ذراعه مثل ما كان هلال يسوي .. بس بمحظ الصدفه سواها .. وسلومي في يدها كيس مملاي حلاوه وهيه تضحك وسعيد يحضنها وتهل دمعته لانه سلومي بها شبه كبير من هند .. حضنها في اللحظه ياللي ميثا وروضه وقفت قلوبهم على دمعه تنزل من سعيد وهو يطلع بدون لا يكون حتى كمله وداع وسلومي تهذي وتقول سوالفها مع ساره وميثاا وروضه العيوث على قولتها ..

التزمت الصمت روضه وميثا .. وهن يشهدن واع قلوب غبار الزمن فرقهم .. وعمى دربهم ياللي كانوا يمشونه.. غبار الزمن ياللي لما دخل القلوب اثر على حياه ومستقبل اجياله .. بدوا يشهدون قلب سعيد يحتضر للمره الالف وهو يودع هند ياللي يعرفون انها يحبها من خاطره .. وكل هذا يدفعه على شان كرامه قلبه.. قلبه ياللي ماتت السعاده فيه .. واعلنت حدادها
مرت يومين ..


كانت من اصعب الايام في حياه سعيد وهند .. الايام ياللي تحتضر فيها ارواحهم .. الايام ياللي ابتعدت فيها القلوب كنه دهر بالنسبه لهم .. هند تبكي في غرفتها ومعتزله العالم .. وما تعرف احد.. تسيدت هند المملكه ياللي صارت حولها خرابه سواء من احزانها .. ولا من البيت ياللي ساكنه فيه.. تسمع صراخ امها وربعانها في الصاله .. بس صارت ما تحس باللي حولها... تبكي بدل الدموع دم وقهر .. حست هند انه الدنيا ما عاد لها طعم .. في الوقت نفسه .. كان سعيد معتزل الحزن لنفسه .. سبب موت يدته بسبب ام حبيبته .. ضياعه سنين وتفريقه من امه بسبب ام حبيبته .. كيف بتهنا لهم الحياه مع بعض بعد كل هالامور .. حس سعيد بقهر في خاطره ..

خلال هاليومين شل هلال سلومي معاه لبيته بعد ما تصلحت الامور بينه وبين سعيد ... بس رجعت الامور بينهم عاديه .. كقاريب .. موب نسابه . .لانه سعيد سحب فكره الخطوبه .. وخبر امه انا ما يبي هند تعجبت شوق في البدايه .. بس هوه قال لها انه هذا راي هند .. موب رايه .. ومشان جيه ما رجعت معاه .. حست بانها احسن لها لو تجلس مع امها لين يجي ابوها ويشلها .. شوق على نياتها صدقت .. وتوقعت انه حزن سعيد لانه هند صدته للمره الثانيه .. ما عرفت انه سعيد شال بين ظلوعه حمل لو انحط على جبال حفيت كان انصهرت من قهره وضيقته ..

 
قديم   #154

&هدف حياتي جنتي &


رد: صفحة ألم.... رواية حزينة مؤثرة مشوقة رائعة كاملة


صفحة ألم.... رواية حزينة مؤثرة مشوقة رائعة كاملة

دخل اليوم الثالث

.. قامت شوق ترتب البيت مثل العاده .. ودخلت غرفه سعيد ياللي صار سعيد هاجرها بروحه ..وينام في المجلس لانه يرجع نص الليالي .. ولا يبي يزعج امه .. دخلت شوق .. وبعدها طلعت للميلس .. ولا بسعيد نايم .. وجنبه مجموعه اوراق....اوراق حست شوق بقلبها ينقبض وهيه تشوف سعيد نايم ودموعه مسويه خطوط على خدوده .. حست بانه سعيد مخبي شي .. مستكت ورقه من الاوراق كانت مشخبطه .. وفيها قصيده مش مترتبه .. بس شوق مسكت الاوراق وطلعت لغرفتها .. وبدت تتشوف فيهن .. كانن كلمات مش مفهومه.. اشبه بقصيدده ... وبدت تتدور لين وصلت لورقه بين الاوراق مكتوبه فيها من فوق .."قصه العشاق ." .. القصيده كانت حزينه بشكل فضيع .. بدت شوق تقرا القصيده وهيه تهل دموعها .. بدت صوت شوق يتردد في خاطرها وبين جدران الغرفه وهيه تسمع صدى صوتها يردد معاها كلمات تقول ..

شفت بعيوني دمعها على الخد براق*** تبكي الجفاوه ياللـي كنـت انـا بصددهـا
تشكي وتبكي بعبرة داخل اليوف حراق*** و تقول وشوا الذنوب ياللي جنتها بيدها
وشو الذنوب ياللي رمتها بحب عملاق*** ظالم ما يحس ياللـي بالمـوت جلادهـا
صارحتني وقالت انته لسعدي دوم سراق*** لا جا طاريك روحي لروحـك تفتقدهـا
قتلت بداخلي وردة رابيه بوسط الاعماق*** تاخذ من شوفت عيونك ماها وسندهـا
ما هقيت انه حبك راسخ وبالقلب وثاق*** لين عرفت سرجلسـت نفسـي وحدهـا
واليوم بين موقفك وكون بالصدق نطاق*** كانك من نصيبي عـط روحـي عهدهـا
وكان الدرب ما يجمعنا بمعنى الافراق*** ربي يهنيك ياللي بحياتك تزيـد سعدهـا
وانا ليه رب العالمين والعشق ارزاق*** و باصبر وبقول عسـى نفسـي بجلادهـا
وانهت كلامها وتنهدت من حرما ضاق*** ياللي بالصدرحجب عنها الفرح و بعدهـا
وهلت دموعها من خوفها لا ازيد العواق*** ونهي كلامي بصدها عن دنيتي وانتقدها
جاوبتها يا بنت انا محد لنومي بواق*** اسهر و اصبح و نفسي محد بالحزن عقدها
عايش مع الناس وقلبي دومه خفاق *** بحروف اسمه ياللي ساكنه بداخلي وحدها
هيه ياللي ما فارقتني و انا لها اشتاق*** وهي معي عايشه من غير لا حد يشهدها
مشاركتني بشربي و بقلبي و بكل الاذواق*** حتى ولو غمظت عيني بالليل اجدهـا
وان سألتيني عنها ترى فيها طيب الاخلاق***شيخه بالزين وكل تبيها لنصيب ولدها
انتي ياللي لج الدمع دايم دوم زراق*** و بنيتي في داخلي سـاس قـوي عمدهـا
قلت وعيوني بعيونها والدمع مني دفاق*** ومسح بايدي دموعنا ياللي تزايد عددها
عرفيتي الحين ياللي انا له بالحيل مشتاق*** عرفتي الملاك ياللي انا كنت اقصدهـا
ضحكت وقالت ليش انته دوم خقاق*** تكتم شعورك و تخفي عـن نفسـك وددهـا
جاوبتها و قلت شوفي قصص العشاق*** كل خسر خله يوم قصتهم انكشف سدهـا
وكتمت عن الكل ياللي وقفين بالاعناق*** يحسبون للي شموعهـم توهـا بوقدهـا
حساد و يهوون جعل الولايف افراق*** انتي اكتمي سرنا عـن النـاس و حسدهـا
لا يغرج الزين بالاتسامه ولو لثغره شاق *** تراه الحاسد و العدو لكلمته مانه قدها
وبعدها انتشر الخبر بين كل الاعراق *** وبعدونا عن بعض ونارنا تشتعـل بعدهـا
من ظلم ناس مالهم غير للكذب طرواق ***مشان يسلون مجالسهم بسعيد و سعدها
واليوم شق الدمع حروف بوسط الاوراق *** واخذ من مقلت عيوني حبره و مددها
وكتبت بين السطور قصة يتيم العشاق *** حاول يكتم حبه عن العـذال و يبعدهـا
ليتني عن حزن خلي ابعد و اعتاق *** ولا جعلت للهموم بصدري تجمـع حشدهـا
(38)

اول ما خلصت شوق هذي الكلمه .. هلت دمعتها .. ويلست تبكي حال ولدها .. اول مره تحس بانها ما تقدر تسوي شي .. وخصوصا انه سعيد لو شي في باله ما راح يغيره .. وطبع العناد فيه صفه ما راح تتغير .. سكتت شوق .. وخبرت ياسمين انها تقول لسعيد لو سألها عن الاوراق انه هيه ياللي منظفه المجلس وهو نايم .. رغم انها تعرف انه سعيد ما راح يصدق ياسمين لانها ما تدش غرفه سعيد الا يوم سعيد برا وشوق في البيت .. بس هيه خبرتها تقول جيه ..

في نفس الوقت وفي ابوظبي

كانت حصه في الصاله مثل عادتها .. وهيه تكلم نفسها .ولا فجأه تنتفض مكانها وهيه تقول ..: لازم يموت .. لازم يموت هلال .. هوه سبب حزني .. هو سبب شقاي ...انا لازم اتخلص منه .. هلال سبب نحس عليه .. انا لازم اسوي شي .. وبدت حصه تمشي في الصاله .. وهيه تكلم نفسها مثل المينونه .. انا الحين لو اقتله .. اخذ الفلوس ليه بروحي .. وهو ما راح يكون له فرصه يقول شي لحرمته .. انا لازم اسوي هالشي .. لازم.. لازم بس كيف اتخلص منه !!!

ولا تحصل حصه نفسها في المطبخ .. وتتذكر دخول عبدالله للمطبخ واخذه للسكين وقتل ميري .. بدت ترصخ مكانها .. مثل الخبله .. ولا فجأه تدور في المطبخ .. وتلاقى سكينه .. رغم انها صغيره .. الا انها كانت حاده كفايه انها تقطع بها اللحم ..واي لحم .. لحم مطلقها هلال ياللي اخلص لها سنين وهو ينتظر منها ترجع لنفسها وهيه ياللي ركبت راسها ..

حصه وهيه تهمس لنفسها ..: اش .. عن لا يسمعونا بعد .. خلني اروح الحين واقتله .. ابا عباتي .. لازم البس عباتي عن لا يعقوني في السجن

وتلطع حصه من البيت وتركب تكسي وهيه تقوله يروح للشركه .. وهيه متعوقعه هلال يكون هناك .. كان راعي التكسي يشوف حصه وانها تهمس وتكلم نفسها وتتمايل مثل ياللي احد جالس جنبه.. وطول الطريق وهو عيونه فيها من الخوف ما يعرف شنو قصتها هالحرمه .. واول مره احد يركب معاه بهذي الطريقه .. وحصه طول الوقت تصرخ عليه يسرع .. وهو من خوفه كان ودله لو نزلها وافتك منها .. تم السواق يشف انه حصه مدخله يدها في عباتها طول الطريق كنها مخبيه شي حاد ورا العباه .. وهو يعرف انه في جريمه في الامارات متسويه على اهل التكاسي ..وكان خايف تكون هذي هيه ياللي تقتل اهل التكاسي .. وكان اكثر نظرته في المرايه ياللي في النص وهو يتجهز لهجوم حصه عليه ياللي بالاصل مايعرفها ... وخايف منها .. ولا بخصه تصرخ وهيه تقول ..

حصه وهيه تكلم نفسها وتصرخ لجرحه انه راعي التكسي كان منبه طول الوقت هيه تصرخ وتقول..: اقولج وخريييييييييييييييييييي عني يا مريوم اقولج ..

ولا بالراعي التكسي يضرب بريك صوته غطى على صراخ حصه .. ولا بسياره تضرب راعي التكسي لانه قطع اشاره حمرا والسياره الثانيه كانت مسرعه على الاشاره لانه انقلبت الاشاره وهو كان بعيد .. فسره السياره ما تغيرت .. كانت في حدود ال80 كيلومتر في الساعه.. وانعدم التكسي كامل .. تحطمت اجزاء السيارتين بسبب الصدمه ياللي كانت على باب راعي التكسي .. وياللي فارق الحياه مره وحده ..

مرت ثلاث ايام ..

وهند ما عندها خبر بحادث امها .. اما هلال فمثل العاده يحسب هند مع امها .. ولا سأل لانه مايبي يشوف حصه .. بس يدق عليها تلفون وهند ما ترد عليه ..

وفي العين ...

سعيد وهو داخل على امه .: امي .!!

شوق وهيه تبتسم .: يا لبيك ياسعيد .. شنو فيه .. شنو في خاطرك !!

سعيد وهو يننزل راسه .: امي .. قررت اخطب ساره ...شنو رايج !!

شوق وهيه مستغربه .: سعيد !!..انته من جدك !!

سعيد وهو قلبه يعوره .: وليش لا .. ما ينقصها شي بنت مطر ..

شوق وهيه تعرف مشاعر سعيد : ما ينقصها شي .. بس سعيد .. شنو فيك .. ليش هالقرار ياللي تتخذه بسرعه

سعيد وهو يبتسم كنه ولا شي مستوي .: غريبه .. توقعت بتفرحين .. شنو فيها لو خطبت ..

شوق وهيه قلبها يعورها على سعيد ياللي يكابر ..: ما فيها شي .. وانا فرحانه .. ليش موب فرحانه .. بس هل انته متأكد من ياللي تبينه

سعيد وهو يبتسم وكنه ولا شي عنده في قلبه .: اي والله .. متأكد

شوق وهيه مستغربه .: متى تبينى نروح !!

سعيد وهو يمثل اونه متحمس : اليوم شنو اريج !!

شوق وهيه تبتسم .: ما عندي اي مانع ..

سعيد وهو اونه متحمس ..: عيل بسير اترتب ..

مر الوقت .. وبعد صلاه العشا ..كلم سعيد مطر.. ياللي بالمره ما كان بروحه متحمس ..

مطر وهو يبتسم بتمثيل رغم انه سعيد يشوف انه مطر موب متحمس مثل ماتوقعه .: ان شاء الله يا سعيد ..نحن بنشاور البنت ..وبنرد لك خبر ..

دخل مطر على ميثا وهيه كانت مع شوق .. وقال لها يباها في الغرفه فوق ..استغربت شوق تصرف مطر البارد .. وخصوصا كنه بارد بشكل فضيع ..

ميثا وهيه تدخل الغرفه ..: مطر .. لا تقولي انته قابلت سعيد جيه !!..

مطر وهو ما له نفس : اقول .. بين الريال ما فيه مجاملات.. سيري وسألي بنتج تباه الريال ولا لا ..

ميثا وهيه مستغربه .: وليش ما تدخل عليها .. ولا هيه موب بنتك بعد ..

مطر .: انا ما عندي بنات .. عندي والله ..وصارت تمشي على هواها.. ولا ابا اعطي الريال كلمه تربع بنتج بعدين تقول ما تباه .. وتفشلنا.. بنتج صارت تتكلم من نفسها .. ولا نسيتي!!

ميثا وهيه متفشله ..: خلاص .. عرفت مغزى كلامك .. بسير الحين بكلمها ..

وتدخل ميثا على ساره ... وتخبرها بالموضوع ياللي هيه الثانيه بالاصل استغربته في البدايه .. بس نزلت راسها وهيه تقول

ساره بحزن .: وابوي وين ما يا يسألني مثل المره الاولى !!

اربتكت ميثا في الكلام .. ولا لقت لها عذر غير انها تقول ..: حب يخليج تكونين صريحه معاي .. يعني تعرفين بين الام وبنتها ..

ساره وهيه تبكي .. : بين الام وبنتها ولا خلاص .. ما صار يبي يسمع شي مني ..

ميثا وهيه تحاول تطيب خاطر ساره .. بس ساره تمت تبكي ..لين ردت عليها ميثا السؤال ..

ميثا وهيه تسأل ..: يعني شنو نقول..مبروك ولا شو

ساره وهيه تقول...: تركني يوم احتجته .. والحين رجع لي.. اشوفه ما طابت له الدنيا مع هند !!..

ميثا وهيه مستغربه ..: ساره .. الريال هني يخطب .. ما يسمع لمقدماتج ووقوفج في الماضي على الاطلال ..

ساره وهيه توقف مكانها وهيه تمسح دموعها .: ما دام ابوي ما سألني.. انا بقول لا .. طلعت مره من شوره .. بس الحين ما بطلع .. وثاني شي سعيد تركني ... وارخصني ..وانا بارخصبه مثل ما ارخبي ..

ميثا وهيه تحاول تقنع ساره .: ساره .. شنو هالكلام ..

ساره وهي تبكي ..: امي ارجوج .. لا تردين عليه ونفتح موضوع ثاني .. قلت لج .. ما ابيه .. وخلاص ..

ميثا وهيه توقف .: على كيفج ..

وتطلع ميثا صوب مطر وتخبره بكلام ساره .. حست ميثا بانه مطر حس بشويه عزوه انه ساره تندمت وصارت اثقل شويه..توقع انها راح توافق على طول .. بس شكلها بدت تتعلم ..

وينزلون مطر وميثا .. وتقوم شوق من مكانها .. ولا بنظره مطر بارده .. وميثا في عيونها نظره حزينه..عرفت شوق الجواب .. فابتسمت وهيه تقول .: خير ان شاء الله

ميثا وهيه تبتسم بحزن ..: شوق .. ما اعرف شنو اقولج .

شوق وهيه تبتسم .: ياللي حصل ..

مطر وهو يبتسم .: شوق .. الزواج قسمه ونصيب يا اختي .. ونحن نستسمح منكم على القصور

شوق وهيه تقاطعه ..: لا يا مطر ..نحن اهل ..وتمنيت لو نحصل وحده مثل ساره لسعيد ..

مطر وهويبتسم بحزن .: عيل بروح اكلم سعيد ...

وجلست شوق في اللحظه ياللي مطر كلم سعيد على انه ما استوى نصيب ..

نزل سعيد راسه ..بعدها ابتسم .. وغير الموضوع .. بعد ربع ساعه .. طلع سعيد مع امه .. وساروا للبيت ..

حست شوق من نظره سعيد انه متحطم .. خلاص .. ما بقي فيه امل .. شوق وهي تقول لسعيد على شان تعزيه ..: سعيد .. فيه الف وحده تتمناك يا سعيد..

سعيد وهو يبتسم.: خير ان شاء الله ..لين القى وحده من هالالف ..

حست شوق انها لو تستمر مع سعيد في الكلام راح تحطمه اكثر .. فاحسن شي انها تخليه على راحته لين يهدى شويه من الصدمه انهم ردوهم ولا قبلوهم ..

في هالوقت ..كانت هند في البيت تبيك .. ما عرفت نفسها ليش طلعت من الغرفه بعد ما حست انه الجو هادي .. وسارت للصاله .. جلست في الظلام وهيه تحس انها بروحها في هالبيت .. ولا بهلال يدخل بعد سعاتين من وجود هند في الصاله ..

هلال وهو يدور الانوار .. بس ما فيه نور .. البيت مظلم .. والانوار لها مده متعطله ولا احد صلها او بدل اللنبات ولا بصوت بكي في وسط الظلام .. ولا بهند تنادي..

هند وهيه تبكي .: ابوي .. هذا انته .. هذا انته يا ايبوي !!

هلال وهو يشوف انسانه تقبل عليه : هند !!. هذي انتي..

ولا بهند تتقرب منه وتبكي وهيه تبيه يحضنها ويضمها له . : هلال وهو يحضنها .: خير يا ساره .. شنو فيه !!

هند وهيه تبكي ..ما قالت شي .. بس سكتت ..

هلال وهو يرد عليها .: هند.. وين ما تردين على تلفونج وانا مخلي لج مسجات من مده

هند وهيه تبكي ..: ما ادري وين حطيته

هلال وهو يقول لهند ..: هند .. خلينا نروح البيت .. فيه موضوع ابا اتكلم معاج فيه ..

هند وهيه مستغربه .: شنو فيه .. شنو فيه يا ابوي

هلال وهو يبتسم رغم انه ظلام .: هل لج شي مهم في البيت يا هند !!.. شليه ..لانا راح نقفله !!

هند وهيه قريب لا تبكي .: ابوي .. شنو صار .. وامي .. ابوي دخيلك ..على شان خاطري .. لا تسوي بامي جيه ..

هلال وهو ينزل راسه .: هند .. أمج ما اظنها راح ترجع لهذا البيت .. ولو رجعت ما بترجع الا بعد مده طويله ..

هند وهيه ترتجف وتبتعد عن ابوها .: ابوي .. شنو حل على امي .. ابوي وياللي يسلمك قولي شنو صار ..

هلال وهو ينزل راسه .: هند .. امج استوى عليها حادث .. وهيه في المستشفى الحين بين الحياه والموت ..

بدت هند تلف بها الارض وتدور .. لين حست بنفسها مفترشه على الارض ولا بصوت ابوها يغيب عنها ..

هلال وهو ينادي .. :هند .. هند شنو فيج ..

في الوقت ياللي هلال كان يحاول يساعد هند ياللي غمي عليها من الصدمه كان سعيد في بيتهم .. وشوق دخلت تنام .. رغم انه ما غضت لها عين .. حس سعيد بشوق وحنين لايام ما كانت هند عندهم .. طلع لغرفته .. ياللي خلت من اغراض هند بعد ما هلال ياهم وشلوا كل اغراضها .. دخل واللى الغرفه مفترشه بريحه البخور .. بطل سعيد الكبت .. بس ما فيه شي .. بدى سعيد يتعبث في الادراج لين حصل بعض اغراضه القديمه.. ومن ضمنها شي غريب ..دفتر !!!




مسك سعيد الدفتر .. وبدى يقرا فيه ..: هل معقول انه هذا دفتر هند !!.. مش معقوله .. وفيه قصيد !!!

.. بدى سعيد يقرى ودمعه ينزل .. بدى سعيد يحس بانه الدفتر يترجم ياللي في قلبه .. حس بعذاب هند ..كانت الكلمات حزينه .. بأسه .. قصيد متجمع ...بس سعيد انتبه انته تحت كل قصيده تاريخ .. التاريخ ياللي كان فيه قبل لا يعرف هند !!!.. ولا بقصيده عرفها سعيد ..القصيده ياللي كانت لساره يوم كانوا على البلكونه .. مكتوبه بدموع العيون .. القصيده ياللي طلبت ساره من سعيد انه "يتخيل ." .... بدى يقراها اول بأول وهو يقرى تهل دمعته لين وصل عند السطور الاخيره ياللي بدى يتردد في ذاكرته وهو يسمع صدى صوت ساره يقول له .." حبيبي للوصل سبه...وللفرقا كثير اسباب....وانا صابر على ظلمك...وجرحك حيل مشقيني....تخيل لو جرحتك يوم....وجرحك بالهوى ما طاب..تخيل بس لو مره.....تبيني ما تلاقيني....تبي تشكي تبي تبكي....تبيني والامل بغياب.....صرخت بصوتك الغالي...من الضيقه تناديني....(19)"..

.هلت دمعه سعيد وهو يقول في خاطره .. :والحين انا ابيج تعينيني على مصابي..انديج وانا غرق .. اناديج وانا تعبان .. ادري اني طعنتج.. بس الحين انا ابكي من نفس الجرح ياللي انتي بكيتي منه .. طلبت يدج نجمع همومنا ونبني بالم فرح .. بدور السعاده مع بعض .. نعيش العمر يا ساره مع بعض .. انا وانتي .. بعد ما عرفت انه الانسانه ياللي تخيلت انها تسعدني راح تعيش معاي عذاب اهلنا ..

ولا بشوق تدخل على سعيد في اللحظه ياللي كان فيها مقتهر ويكلم نفسه .. وقريب لا تنزل دموعه .. : سعيد شنو فيك !!

سعيد وهو يبتسم .. رغم انه فشلته دمعه نزلت منه وهو يقول .: ما فيني شي ..

شوق وهيه تهل دمعتها وهيه تقول ..: من دخلت انه هذاك اليوم بيت حصه وانته موب على بعضك .. سعيد ليش تقول جيه ... شنو ياللي صار .. اكيد شي من الماضي حطمك .. سعيد .. شنو ياللي حصل .. سعيد .. اكيد حصه قالت لك شي .. يا سعيد لاتسمع كلامها ...انتو عيال اليوم ..

بس سعيد يقاطعها ويقول .. : ونحن عيالكم .. وعمري ما بتمرى من دمٍ طلعت انا منه .. امي .. ليش انتي تحملين نفسج لوم اكثر من طاقتج !!!

شوق وهيه تبكي .: انا ياللي اسألك يا سعيد ..ليش نحنا نخطي وانتوا اعيالنا تدفعون الثمن .. ليش اللي ماضى ما ينسى ونبدى صفحه جديده بعيده عن صفحه الالم ياللي كل واحد وقع عليها بدمعه من دموعه .. سعيد الله يخليك .. قولي شنو صار .. وياللي يسلم عمرك ليه .

سعيد وهو يبتسم وتهل دمعته .: امي .. نحن عيالكم .. والماضي ياللي عشتوه يعتبر ماضينا .. عيل شنو تسمين الناس ياللي ضحت في الزمن الاول .. الحين كلٍ يفتخر بعمل جده وشي سواه اصله .. لو اصله شريف تفاخر بشرف اصله .. لو اصله دني استحى وخبى راسه في التراب ..ولو نحن ما كنا منكم ما كنا شاركناكم تاريخكم .. وياللي صار في الماضي عمره ما ينغفر .. او ينسى ..لانا نحن عيالكم .. شل اسمكم .. ونحمل تاريخكم ..

سعيد .وهو يبتسم ويمسح دموع امه وهو بروحه دموعه تنزل : امي .. ارجوج .. خلينا نبدى صفحه جديده .. بعيده عن عمي وعياله.. خلي بينا اتصال بالدم وبس .. النسب ما يصلح لنا .. لانا يمكن نحن نخسر بعض بسبب النسب ..

شوق وهيه تبكي ..: يعني احساسي كان صح .. كان فيه استوى في بيت حصه ..

سعيد وهو يبتسم ..: ما صار الا الخير .. هند تبي تكون مع امها .. وهذا شي يرجع لها .. وهيه لو ماتبي تكون معانا .. هم له الحريه .. هذا زواج يا امي . موب لعبه ..

شوق وهيه تبكي ..: يعني الحين انته وهند تدفعون ثمن كرهنا لبعض انا وحصه !!

سعيد وهو يبتسم وهو يمسح مره ثانيه دموع امه .: امي .. لا تتحسسين كثير ... الموضوع بسيط .. وانتهى خلاص ..

شوق ما قدرت تتحمل تشوف دموع ولدها قدامها .. وهيه تحس بشلل في يدينها يمنعها انها تمسح دموعه .. ولا بشوق تطلع من الغرفه وتدخل غرفتها تبكي .. حس سعيد بثقل في جسمه .. ما يقدر يسير يراضي امه لانه بروحه راح يبكي لو سار .. وخصوصا انه الامر يعنيه اكثر الشي .. وهو ما يبي امه تحس بحزنه ياللي يحس بانه وصل لدرجه اليأس ..

انحنى سعيد للدفتر ياللي طاح على الارض ولا مفتوح على صفحه ..مكتوبه فيها قصيده .. كانت فيها شي من التعزيه لساره ياللي كتبتها .. بدى سعيد يقرا ياللي مكتوب وهو يتردد صدى القصيده في خاطره كانت القصيده تقول ..

خلني بعدك سعيد ***قلبي من قلبك تبرا
عيبتك صارت لي عيد ***دام حبي ضاعق قدره
قلت لك باسي شديد *** قلت لك مليون مره
قلت لك قلبي عنيد***وخاطري ممنوع كسره
شفت قولي ما يفيد *** تجزي احساني بمضره
ليش يا حبي الوحيد *** ما حسبت احساب بكرا
كان حبي لك فريد***وقلبي سلم لك بأمره
ياطلب العمري المديد ***ولجل عينك سام عمره
وكنت تفعل ما تريد*** وانا مالي حق اشره
ساكت وراضي اكيد ***وان زعلت ارجع بنظره
كنت وافي لك احيد***ليش خنت اليوم عشره
ما وفت ايدك لأيد***ساعدت في كل عثره
روح دامك مستفيد ***يا عسى ما تشوف حسره
ابتعد عني بعيد ***والهوى اكفيني شره
شوف لك خلٍ جديد*** يلقى في ظلمك مسره
لا تظن ارجع واعيد *** صار لي في الحب خبره
بصبر وصبري قصيد***والقلم دمعاتي حبره
الصبر لو ما يفيد *** ما صبر ايوب صبره

(39)

....التزم سعيد الصمت .. وجلس على السرير وانحنى ظهره وصوب ركبته وهو يفكر بعد ما حط يدينه على راسه يفكر ويتأمل ..

في الوقت نفسه .. كانت هند سمعت بقصه امها بعد ما قامت .. عرفت انه امها كانت في التكسي ياللي سوى حادث .. وانه الضربه كانت على طرف السواق .. وهذا من حسن حظها .. وهذا كان من ثلاث ايام ..حست هند بلوم وحزن لانها ما كانت تدري عن امها لمده ثلاث ايام .. بكت .. وتألمت .. حست بقهر وهيه تعرف انه امها بتموت وهيه بالاصل متحطمه يوم الكل تركها .. التزمت هند المستشفى ترعى امها وهيه تبكي على كل لحظه تحس بانه امها ما فقدت عقلها الا من الوحده .. بس شنو كان بيدهم .. شنو كان تقدر تسويه.. هذي امها .. امها ياللي ولدتها.. حنان البنت كان اكبر من حنان الام ..

مرت بعد هالقصه اسبوعين .. اسبوعين مروا كدهور على الكل من الاحداث ياللي صارت لهم

دخل اول ايام الاسبوع .. السبت .. اتصل سعيد بمطر .. وطلب انه يقابله وهو ومعاه ناس عنده ..

مطر عرف انه سعيد ما يأس .. وانه بيطلب يد ساره مره ثانيه .. ومطر رحب فيهم .. وقالهم انه العشا عيل عنده ..

في الليل .. توصل سياره سعيد وتتبعهم سياره ابوعبدالرقيب ..

نزل سعيد ومعاه امه في الوقت ياللي نزل ابوعبدالرقيب ومعاه العم عوض ..

رحب مطر بنسيبه عوض وياللي عنده .. ودخلت شوق عند ميثا وروضه .. ودخلوا الريال في الميلس ..

عوض وهو يمسك الفنجان من يد خليفه .. وينتظر ابوعبدالرقيب انه هو وسعيد يسلتمون فناجينهم .. اول ما مسكونهن .. ولا بعوض وابوعبدالرقيب .. وتمعهمه سعيد يحطون الفناجين على الارض . بدون لا يشربونهن ..

ابتسم مطر وهو يقول .: شربوا قهوتكم .. وياللي تطلبونه حاظرين فيه ..

ابتسم عوض وهو يقول ..: ونحن ما نطلب روس الريال يا مطر .. يناك اليوم نطلب نسبك ونطلب اسمك .. ينا نطلب ساره لولدي سعيد .. والقهوه ما نشربها الا بالعلوم الطيبه ..

كانت نبره عوض نبره واحد شايب وفيها طرافه .. بس مطر ابتسم وهو يقول .: ابشر يا عوض .. ما كل غير طيبه الخاطر .. والشرف لنا انه اسم عيالنا يكون مربوط باسم سعيد ..

حس سعيد بانه الوضع غير .. لانه هالمره اعصاب مطر هاديه .. ويبتسم .وشكله النفسيه تغيرت شويه لانه في الماضي كان متضايق .. بس الحين شكله كل شي اصطلح ..شرب عوض وياللي عنده القهوه وطلع مطر منهم ومعاهم خليفه ياللي كان يصب القهوه وهو يبتسم ببروده .. حس بها سعيد ..

مطر وهو يبتسم ... يدخل على الحريم ...: ميثا ..اباج بكلمه راس ..

وتبتسم ميثا وهيه تتبع مطر في اللحظه ياللي حطت روضه يدها على يد شوق وهيه تقول .: ان شاء الله هالمره راح يستوي نصيب يا شوق ..

شوق وهيه تبتسم .وتحط يدها الثانيه فوق يد روضه وهيه تقول : ان شاء الله . الله يسمع منج ..

ميثا وهيه تطرق الباب على ساره .: ساره ..

ساره وهيه قريب وتبكي ...لانها خايف بانه ابوها ما يسألها وهذا معناته انه لين الحين زعلان عليها .لانه له مده ما يكلمها ... وببروده تتطلع ساره في امها ..

ميثا وهيه تبتسم .: ساره ... اضنج تعرفين الموضوع .. شنو رايج .. هالمره الربع ما شربوا قهوتنا الا بعد ما تعطينهم موافقتج ..

ساره وهيه قريب لا تبكي .: العين ما تعلى على الحاجب .. وانا ما ليه امر وابوي موجود .. ادري اني كسرت كلمته مره .. بس عمري ما راح اكررها .. ولو ابوي زعلان عليه لين الحين .. انا ما ليه شور واتعدى على شوره ..

وبدت ساره تبكي في اللحظه ياللي دخل مطر وهو يبي يعرف شنو بتروح رده فعل ساره لو ما دخل عليها وسألها .. بس تطمن قلبه .. وعرف انه ساره عمرها ما راح تكسر شوره .. ولا بساره تنفجر من البكي وهيه تشوف ابوها يدخل والابتسامه على وجهه كنه الاولي .. ما عرفت ساره نفسها والا تربع صوبه وهيه تبكي .. ارتمت ساره في حضن ابوها ويلست تبكي من خاطرها .. جفاء صار له اسابيع .. بس امرطت ابتسامته على صحرى ساره وهيه تشوف ابوها يبتسم لها ويطيب خاطرها ..

مطر وهو يبتسم .: ما بنطول على الجماعه يا ساره .. شنو قلتي !!.. بس هالمره تعطين كلمتج قبل كلمه ابوج ..

ساره وهيه تبكي .: قلتها قبل ولا اقولها وانته موجود .. العين يا بويه ما تعلى على الحاجب .. وشوري من شورك .. لو تشوف سعيد يصلح لي .. اقولها بعدك مبروك .. ولو ما يصلح لي .. اقول الله يرزقني بانسان ترضون عليه قبل لا ارضى انا عليه .. *وابدت ساره تبكي بحراره *

تمايل مطر ببنته كنها طفله وهو يشوفها تكبر في تصرفاتها .. وخصوصا انها تعلمت اشياء كثيره ..

التفت مطر في ميثا ياللي شافت دمعه فرح في عيونها .. ولا بميثا تزغرط من خاطرها .. وهيه تبكي ..

ولا من تحت ترتفع الزغاريط .. روضه وشوق تزغرطن .. وتملين البيت زغرطه وفرح ..

ابوعبدالرقيب وهو يقوم ويحضن سعيد .: مبروك يا سعيد ..

سعيد وهو يحضن ابوعبدالرقيب .: ربي يابرك فيك ..

عوض وهيه يبتسم .: مبروك يا ولدي .. ونفرح بعيالك قريب ..

سعيد وهو تدمع عيونه لانه حس بانه لما ما قدر يسعد نفسه .. راح يسعد انسانه تعيش العذاب نفسه ..: وهو يقول ..ربي يبارك فيك ..

خليفه وهو يبتسم وبعباطه يقول .: عفتك يا اخي خوي .. والحين بكرهك نسيب .. شنو الله بلشني فيك ..

والا بالكل يضحك ..

انخطبت ساره لسعيد .. واستمر الكل يسولف ويضحك .. والدنيا امتلت فرح في عيون ساره .. ومضى الليل .. وطلع سعيد لبيتهم .. في الوقت ياللي خليفه طلع بسيارته يحوط .. ولا غضت له عين طول الليل ..

طلع الفجر وخليفه ما نام .. طلع خليفه للمسجد في الوقت ياللي كان يعرف انه سعيد ما بينام لانه يحب هند .. واليوم خطب غيرها .. كيف بتهنا له النومه .. تلاقوا سعيد وخليفه في المسجد .. وبعد الصلاه .. طلب خليفه من سعيد انه يكلمه في موضوع ضروري ..

سعيد وهو مستغرب وافق .... وطلع مع خليفه .. بس خليفه من زود ما كان مهموم ما عرف ليش سار جبل حفيت .. وسعيد مستغرب ليش خليفه طلع هناك .. وفي نص الطريق سأل سعيد خليفه ..

سعيد وهو مستغرب ..: خليفه .. وين رايح !!!

خليفه وهو ينتبه لنفسه .: اه .. *ويتذكر .. *اه .. ما فيه شي .. بس ابا مكان هادي اكلمك على راحتي * حس خليفه بانه المكان ياللي كان يشكي له اهمومه يمكن يكون المكان ياللي يعرف سعيد اختفاء البسمه من وجهه *

وصلوا لوحده من المواقف ياللي تطلع على شروق الشمس .. كانت خيوط الفجر بدت تسدل في افق العين ستاره من نور تعلن عن قرب شروق الشمس ..

خليفه وهو ينزل ويتبعه سعيد وهو يمشي صوب المنظر وهو يقول له ..: سعيد .. بقولك شي .. بس ما ادري لو بتحط في خاطرك عليه ولا لا ..

سعيد وهو يبتسم .: خير يا خليفه .. وليش ازعل عليك

خليفه وهو بدت النسايم في جبل حفيت تلعب بغترته وتداعب وجه خليفه ياللي قريب وتهل دمعته من ثقل ياللي في خاطره .. بس تشجع وقال .. : سعيد .. ليش تركت هند وانته تحبها .. شنو السبب ياللي خلاك ترخص ابها وتفكر في ساره .. ممكن تفتح لي قلبك وتخبرني ..

سعيد وهو مستغرب : خليفه !!.. انته تسألني هالسؤال .. كيف .. ما تهمك مصلحه اختك !!..

خليفه وهو قريب لا تدمع عيونه .: تهمني مصله اختي مثل ما تهمني مصلحه هند..

ابرقت في عيون سعيد اسئله محيره .وبدى يسال نفسه .ليش خليفه يسأل هالسؤال .. هل فيه شي هوه مش فاهمه ولا خليفه خايف عليه زياده عن اللزوم ..

خليفه وهو يشوف النظره الحايره في عيون سعيد ما قدر يتحمل اكثر ..هلت دمعته وهو يقول .: سعيد ..هند تحبك .. وانته تحبها .. ليش تسوون بانفسكم جذيه .. حرام والله عليكم

سعيد وهو يبتسم بحزن ويستند على الحدايد ياللي كانت حاجز وهو يقول .: نحن صح انا نحب بعض .. بس يا خليفه الامر موب بيدنا .. الحين نحن عيال عم .. ونحب بعض .. بس يا خليفه ياللي بين اهلي واهلها كبير .. وما ينمسح بين يوم وليله .. افرض احد من اهلها غلط على امي .. انا ما برضى .. وهيه ما بيعجبها لوتكلمت على اهلها .. رغم انهم اهلي .. بس ياللي بين امي واهلها يا خليفه بنى حاجز من العقبات ما نقدر انا وهند بيدينا نكسره .. وجود عبدالله في السجن لين الحين راح يزيد من العقبات ..

خليفه وهو مستغرب .:. وليش ما تتحمل .. اصبر .. يمكن كل شي يمتسح وترجعون مثل بعض ..

سعيد وهو يبتسم .: ياللي بيننا موب بس عقبه .. او عقبتين او مليون عقبه .. خليفه .. انته ادرى بالموضوع .. انته تعرف انه امها قتلت يدتي ..تدري انه امها كانت السبب في تفريقي من امي شوق ... خليفه كيف بقدر اتحمل اشوف قاتله يدتي قدامي ولا اقول او اسوي شي .. وخصوصا اني لو امنع هند ما تزور اهلها بكون منعتها من صله الرحم .. وتعرف شنو عقوبه قطع صله الرحم !!!

ارتسمت نظره حايره في عيون خليفه وهو ما يقدر يجاوب على اي شي .. فيه امور تفسرت له .. اكثر مما كان توقع .. صحيح قرار سعيد صعب ويجرح .. بس هو القرار ياللي راح تبكي عليه القلوب اكثر ..

سعيد وهو يبتسم لانه الشمس اشرقت من طرف عمان وهو يقول : شكلك ما عرفت تجاوبني يا خليفه .. بس خلها على الله .. وان شاء الله ساره راح تنسيني كل شي في الدنيا .. لانه لها قلب يعطي ويمنح .. ويسامح .. والعلاقه بيننا قويه اكثر من عمي واهله ..

ويعطي سعيد ظهره للشمس ويمشي صوب السياره مثل ياللي يطلع من خليفه انه يسيرون .. بس وقف سعيد للحظه وهو منصدم من شي سمعه ..

وقوف وهو يسمع خليفه يقول : سعيد .. لو اخطب يوم هند .. شنو راح يكون شعورك ..

ارتسمت الصدمه في عيون سعيد وهيه تهل دموعها على مشرق الشمس ومشهدها وهو يغمض عيونه مثل ياللي تمنى انه ما سمع هالشي في حياته .. بس بابتسامه حزينه وهو جسمه ينتفض .: شعوري راح يكون كشعور اي احد يسمع باخوه راح يتزوج .. كيف راح يكون شعوره .. اكيد بفرح .. لانك انته انسان طيب .. وراح تعوضها وجودي .. بس قولي يا خليفه .*وينزل سعيد راسه في اللحظه ياللي خليفه ردعليه بنعم * هل لما كنت في الشركه وتغيرت من هذيج الفتره لين الحين بسبب هند !!!!!!!

خليفه وهو منصدم كانه سعيد عنده احساس باللي صاير بس ساكت ... بس خليفه سأل باستغراب .: سعيد !!.. هل انته شاكك فيني !!

سعيد وهو يلتفت في خليفه ساعه ما التقى نور الشمس في وجه سعيد وهو يقول : جاوبني .. ابا بس ارتاح .. وعرف ياللي في خاطري كان صح ولا غلط ..

خليفه وهو ينزل راسه من المستحى وهو تهل دمعته .: ايوه .. انبهرت مثل ما انبهر اخوي قبلي فيها .. بس توقعت انه مجرد اعجاب او انبهار .. بس تطورت الحاله لين عرفت انه هند تسكن معاكم .. حسيت انها اقرب مني .. مثل ياللي يحس بالنار تتقرب منه ..:كيف يحس .. اكيد يحس بالدفا .. بس لو تتقرب اكثر يحترق .. وانته الحرق ياللي راح تتسبب لي النار يا سعيد لو تقربت منها .. النار مع الوقت راح تروح وتختفي وتصير رماد .. بس الحرق يتم في قلبك حرقته .. ويترك اثر في خاطري .. وانا ما حبيت اخسرك .. وربي *ويبكي خليفه وهو يقول* ... وربي يا سعيد ما خنتك ولا كان بيني وبين هند اي كلام ..

سعيد وهو يضم خليفه مثل اخ يودع اخوه .: خليفه ..انا عمري ما شكيت فيك .. وانا خسرت هند بطيبه خاطر .. بس راجوك .. ارجوك .. ما ابا اخسرك .. خلك جنبي اخ واكثر من اخ .. وانا اعرف انك ما تخون ولو تخون كان من زمان سويت هالشي ..

خليفه وهو يبكي .: يعني الحين لو في يوم اخطب هند ما راح تزعل .. او تحط في خاطرك .

سعيد وهو يبتعد من خليفه بعد ما حضنه وهو يضربه على صدره بضربه خفيفه وعيونه تدمع وهو يقول : يا الغبي قد سمعت اخ يزعل من اخوه .!!. على الاقل بكون فرحان انه هند راح تلاقي واحد احسن عني يعوضها .. وانته قلبك طيب وصافي .. ومرح .. موب مثلي نكدي .. هاهاهاهاها

ضحك خليفه مع سعيد في اللحظه ياللي الشمس صارت مثل القرس الذهبي وهيه تطلع من مطلعها ..

مرت ثلاث شهور ..

انخطبت هند لخليفه لانها تعرف نه سعيد خطب ساره .. وانتهى كل شي بينها وبين سعيد .. وخليفه انسان وقف معهم وقفات واثبت فيها رجولته .. وحست هند انها لو بتحصل واحد مثل سعيد راح يكون خليفه .. الانسان ياللي مرح ويسولف ويضحك .. يمكن في يوم راح يقلب حبها لسعيد ويخليه له .. وتصير تحبه اكثر من سعيد ياللي تعلقت فيها من خاطرها .. بس مشاكل اهلهم ابعدتهم من بعض ..

وفي المستشفى .. كان سعيد رايح يسلم على هند هالمره كبنت عم لانه صار له ثلاث شهور ما شافها ..

طرق الباب ولا بهند مع امها ياللي اصابها الشلل الكلي .. وصارت ما تتحرك ..

سعيد وهو يبتسم .: السلام عليكم ..

هند وهيه قريب لا تبكي بعد اخر مره شافت فيها سعيد .: هلا سعيد .. وعليكم السلام ..

سعيد وببروده .: هاه .. كيف الوالده !!..عسى احسن ..




هند وهيه تبتسم .: الحمدلله .. يتوقعون انها راح تطلع قريب .. بس للاسف .. راح تكون في كرسي مثل ما سمعت

سعيد وهو يبتسم بحزن .: الله يغفر لها ..

هند ببروده : امين *رغم انها متوقعه سبب ثاني لزياره سعيد *

سعيد وهو ينزل راسه .:. هند .. جيت اسلم عليج ..

هند وهيه تنزل دمعه منها .: الله يسلمك ..

سعيد وهو يمد بيده بطاقه وهو يقول .: هند .. عرسي بعد اسبوعين .. وهذي بطاقه دعوه لج وللوالد ..

هند وهيه تجلس على الكرسي ياللي كانت جالسه عليه جنب امها قبل لا تاخذ البطاقه مثل ياللي مش مصدق ..

سعيد وهو يتقرب وهو عيونه تدمع .: ارجوج يا هند .. انا ما جيت الا على شان اودعج اخر مره كحبيب .. موب كولد عم.. وصدقيني اتمنالج السعاده مع خليفه .. تراه والله انه طيب .. ويستاهل كل خير ..

هند وهيه تبكي.: سعيد .. بهذي السرعه مستعيل !!

سعيد وهو يبكي لاول مره قدام هند ياللي هيه الثانيه تبكي .: لاني حلفت يا ساره اني لا ابكيج قبل لا تبكيني بعرسج .. ويت بروحي اقدم لج الدعوه على شان اقولج انج انتي بكيتيني كثير .. ووصل اليوم ياللي تبكين فيه . ما ادري ليش انا اذكر البكي رغم اني لازم اذكر الضحك والنسيان.. بس ما ادري .. احس انه بهالكلام راح اكرهج فيني .. وراح تنسيني ..

هند وهيه تبكي .: لو ماني حالفه لعبدالله انه يكون هوه من يمسك يميني ويشلني للكوشه .. والله لا كنت بكيتك انته قبل .. بس للاسف .. سبق وان وقت شهادتي وفاتي على يدينك قبل لا اوقع شهاده وفاتك ..

سعيد وهو يتقرب من هند ياللي تمت تبكي وحط البطاقه جنب هند على الطاوله وهو يقول .: هند .. انسني وعيشي حياتج .. والدرب ياللي جمعنا في يوم .. اليوم اخر يومه . وصدقيني .. يمكن انتي اول انسانه في حياتي .. بس ما راح تكونين الاخيره .. لانه فيه انسانه بعد تحبني بكثر ما احبج انا .. وانتهى الدرب يا هند .. وارجوج فكري في مستقبلج .. وانسي ولد عمج سعيد .. وانسي الدنيا ياللي جمعتنا ..

هند وهيه تبكي ما قالت شي .. لانه الفراق اصعب من انها تقوله .. حس سعيد بانه هند بدت تبكي بحراره .. ولا فيها حيل تقول اي كلمه ثانيه .. كان نفسه يعزيها ولو بكلمه .. ما عرف سعيد غير بكلماته تطلع من فمه مثل الدايعه لها .. بدى سعيد يقول لها اعذب كلام عاشق يقوله لمعشوقته .. كلام يعزي الحبيبه في حبيبها .. بدى سعيد يقول ..

حبيبي ترا اجمل حب حبٍ كريقه عمس ***يذيب القلوب وتذبل الكبد من حره
ولاهو ضروري في المحبه عناقٍ ولمس*** يا شينه محبٍ له بدرب الخطا جره
احبك هنا وهناك احبك لباكر وامس***احبك يا ليت الوقت خيره غلب شره
يكفي تعيش قلوبنا في حنانٍ وهمس*** يكفيني اني بحر وانتي معه دره
ترانا لنا العبره بحب القمر والشمس *** عشيقين مالمسوا بعضهم ولا مره
وهذا اجمل حب وابضم عليه بخمس*** ولو صار غكسه يخرب الكون بالمره ..

(40)


... طلع سعيد .. وكان هذي اخر مره تشوف سعيد حبيبها ياللي صار ولد عمها وبس ...رغم انه كلماته فيها عزا لها .. الا انها ما تغنيها عنه .. كيف تخسر روحها وهيه تشوف الروح تطلع وهيه ما تقدر تمسكها او تردها .. هلد دمعتها ولا بحصه تقوم على دموع بنتها.. ما قالت شي .. كانت صامنه ...جثه اقرب ما تكون للموت منها للحياه ..

مرن اسبوعين ..

في ليله عرس سعيد من ساره .. كانت سياره هند توها واصله مع ابوها .. ولا بهند تشوف سعيد يوقف سيارته .. جنب خيمه العروس .. وفتح الدريشه وبدى يكلم احد ... وبند السياره .. ودخل .. وقفت هند ومعاها سلومي للحظه .. ابتسمت .. ومشت للسياره وبدت تناظر فيها ..

ولا بسعيد عند ساره في غرفتها .. يصور مع عروسه .. وشوق تزغرط وغاده قمر 14 من فرحتها بعرس ولدها سعيد .. وميثا من الدنيا ما انورت في عيونها كانت ما تقدر تقول شي غير انه تبكي من الفرحه .. وروضه تعزيها ..

روضه وهيه تعزي ميثا.: وليش الدموع .. المفورض انا ياللي ابكي ..خطيبي سرقته بنتج .. والحين انتي اللي تبكين .." روضه بعباطه تضرب ميثا بكوعها وهيه تقول " عليج بالله تبكين حالي يون تزوج سعيد بغيري ولا تبكين حال نتج !!!

ولا بالعالم تضحك ..

خليفه وهو يتقرب من ساره بعد ما صوروا اكل معاها وهو يقول للمصوره .: حوه .. انتي .. يا ام خشم مفلطح .. صوره .. صوره وحده .. ويطلع خليفه جلكسي من جيبه ويطلع طقم الاسنان وهو يقول ....يا جماعه احلى شنو الجلكسي والا العروس ..

سعيد وهو يضحك .: بالطعم وبلا بالشكل !!

خليفه وهو يضحك ..: ياللي يعجبك ..

وتصور المصوره خليفه وهو مطلع طقم الاسنان وساره تضحك من خاطرها وهيه مستحيه مووووووووووت ..

ولا بهند تدخل على الكل تبي تسلم على العروس ..

شوق وهيه تتلقى لهند وتحضنها .: هند ..هلا والله .كيفج غناتي .. عساج بخير ..

هند وهيه تبتسم .: الحمد لله يا خالتي .. مبروك الف الف الف مبروك .. عقبال ما نفرح بعيال سعيد وساره ..

شوق وهيه كنها حست بغصه في خاطرها وهيه تقول : الله يبارك فيج ..

سعيد وهو يتقرب من بنت عمه وببفرحه يقول .: حيالله بنت العم .. ..

هند وهيه تبتسم رغم انها قريب وتخونها الدمعه .. : مبروك يا سعيد .. نفرح بعيالك قريب ان شاء الله ..

سعيد وهو يبتسم .:. وان شاء الله نفرح بعيالج انتي وهالخبل *ويأشر على خليفه ياللي محتشر يبي يصور مع الجلكسي كنه متزوج جلكسي موب كنه عرس اخته * ..

هند وهيه تضحك من خاطرها .: هاهاها.. الله يسمع منك .. بس عن لا تغلط على ريلي .. تراني اغار .. ما احب احد يقول عليه شي ..

سكت سعيد في اللحظه ياللي شوق من الغرغره طلعت .. في الوقت ياللي هند طنشت سعيد ببروده وهيه تمشي صوب ساره وفي يدها كيس ...تقربت من ساره وهيه تمد لها بورده حمرا مطلعتها من الكيس .. وفي الكيس صندوق هديه ...هند وهيه قريب لا تبكي .: مبروك يا ساره .. الف الف الف مبروك ... افرح بعيالج قريب ..

حست ساره بغرغره في خاطرها .. ابتسمت وقبل لا تقبل الهديه فتحت احضانها لهند وهيه تقول ..: ربي يبارك فيج ..

تقربت هند وحضن ساره وهيه تبكي ..: مبروك يا ساره .. والله تستاهلين كل خير ..

ساره وهيه قريب لا تبكي : الخير في شوفتج يا هند ..

وتمسك ساره الورده والهديه وهيه تمسح دمعه خانتها وهيه تقول للمصوره .: صوريني انا واختي ..

هند دمعت عينها في اللحظه ياللي مسحتها وابتسمت للكميره .. ولا بخليفه يقطع عليهم وهو هو يطلع الجلكسي وجلس تحت هند وساره وبطقم الاسنان ..

ولا ساره تحتشر .: امي شلي هالخبل ..

ولا بسلومي تقول ..: حليفه .. حليفه "اونه خليفه .عطني الحلاوه .

خليفه وهو يضحك : هاهاهاها.. هذا مهر اختج .. دوج .. هاهاهاهاها

ولا بساره تضرب خليفه بيدها وهيه تقول ..: هند غاليه .. مهرها ما تقدر توفره ويا راسك ..

هند وهيه تدمع عيونها .: ساره .. حلفت اني انعش في عرسج .. واليوم راح تشوفين العيوز كيف بتنعش وترقص لج ..

باتسمت ساره وهيه تحضن هند وهيه تقول :. موب عيوز . اختي ونسيبتي .. وان شاء الله نكون من صدق اخوات

بكن كلهن في اللحظه ياللي روضه تضحك وهيه تقول .: حوه .. بسكم بكى .. احب اذكركم انه هذا عرس .. موب عزا .. هاهاهاهاهاها

شوق وهيه تدخل .: يالله يا جماعه الحريم ينطرونكم .. خلونا ندخل العروس .:

تمسك ميثا يد ساره اليمين في اللحظه ياللي مسكت شوق يد هند وحدتها على يد ساره اليسار مثل ياللي يعطيها شرف توصيل ساره للكوشه ..هلت دمعه هند وابتسمت رغم انها تحس بعظمه الشرف ياللي تنعطى اياه .. ولا ساره تمد يدها وتبتسم وهيه تهل دمعتها ..

وتمسك يد ساره ويطلعن الحريم .. وشوق من وراهنت تمشي وهيه تزغرط وهيه شاله ثوب العروس من ورا .. دخلت ساره .. والعالم تكبر وتهلل وتزغرط .. مشت هند في اللحظه ياللي بدت تودع قلبها الاولي وتفتح لنفسها عالم جديد بعيد عن صفحات الالم .. واول ما وصلت ساره للكوشه نثرت هند شعرها وهيه تقول ..

هند وهيه تبتسم وتضحك من قلبها: بشوفج رقص العيوز اليوم يا ساره ..

وتبدى الموسيقى ..وتنعشت عليها القلوب .. وتميلت عليها الافراح ..

وبدت شوق تمسك يد هند وتنعش معها في الوقت ياللي ميثا شلت سلومي وتمت تنعش وهيه شالتها وسلومي تضحك من خاطرها وهيه تقول .: خالتي خبله .. ثنو فيث تدورين .. *اونه تنعشين *

وروضه تضحك وهيه حش عند العيايز في سوالفهم القديمه ..

اما في عرس الريال .. وبوعد ما يالو سعيد ومحمد ومطر وياللي عندهم .. الكل طلب من سعيد قصيده .. وقصيده تكون جديده .. بس سعيد رفض .. ولا وافق انه يقول اي قصيده .. لانه القصيد انختم في قلبه بعد هند .. ولا صار يبي يقصد .. وكل مشاعره الباقيه راح تكون لساره وبس .. الانسانه ياللي كانت معه في نفس المركب .. وصبرت على المر اكثر منه ..

طلع سعيد من عند الريال يبي يخاذ عطر من السياره ويتعطر به .. ولا بورقه مرميه على سيت سيارته .. مسكها .. وابتسم .وهو يقراها ..كانت من هند ..عرف انها منها لانه الحروف ما تخبى عليه .. كان مكتوب فيه ..


جاني الخبر يا صاحبي واظلم الكـــــــون
قــدام عــينـي ثـم نــطقـت الــشــــهـاده

على العــمــوم اقــولـها الف مـليــــــــون
مــبـروك مـن قــلـب شكـــالــك ابـعاده

مــبروك لا يهمــك سواليف وضـنـــــون
مـن عــاشــق يــهديك فـــرحة فـــؤاده

ســو الــفرح اليوم وابليس مـــلعــــــون
واللــي يشــب الـــنار يــجني رمــــاده

انـــا اول الــــعـالم على القصر يلفــــون
اول مــــعـازيم الـــــفـــرح والــحــداده

ابشر انا برقص على العرس بالهــــــون
كـــــل يـــــعـبـر فـــرحــتـه بــاجتهاده

لــــو الـــملا رقــــصي يقولون مزيـــون
الـــمــشكلــه الــقلب يــفـضـــــح وداده

يـــوم الـعذارى في دخــولـك يغنـــــــون
وعــروستك باحلى ثــواني السعــــــاده

كــنت اتــمنــى بـــدالها والـله اكــــــون
واحـط انـا كـفي تحت راسك وســــــاده

واشلون ابكتم صرختي يوم تمشـــــــون
تـــكــفى ...خــذنــي للعروسه قـــــــلاده

حتــى مــعـازيـم الفرح قامو يمشــــــون
واصبــحت انــا وحدي بدون استفـــــاده

وطـــفو عــلي الــنور مــن غير يدرون
قــصر الــفرح يـا قـبر(هند) ومهــاده

وصــيتي لـو جــاك بــنت وانــا امــون
سمــيتــها لك (هند) قــبل الــــــولاده

(41)

حس سعيد بكبر قلب هند .. وعرف انها موجوده الحين توفي بوعدها وتنعش في عرسه .. ابتسم .. وحط الورقه في جيبه .. وهو يطلع لعرسه ياللي من دخل ولا العالم تبارك له ..

بعد اسبوعين .. عرفت ساره انه في الاسبوع ياللي قبل لا تتزوج فيه كان عرس احمد ياللي انخكبت له وفسخت خطوبتها . واخذ وحده من قرايبهم .. بس مش بنت عمه .. ودعت له من خاطرها ..


مرت حدود السنه ...


سنه من العطاء بين سعيد وساره.. انتقلت خلالها ساره من بيتهم لبيت شوق .. وعاشت معاهم ..

اما عن عبدالله .. فعبدالله طلع وبدوا يستعدون لعرس خليفه ياللي طلبت هند انه يكون بسيط وعادي.. ما تبى زف وطقطقه على شان امها.. ياللي طايحه مريضه .. والكل تفهم طلبها ..ووافقوا ..

وفي ليله عرس خليفه ..

تجمعن شله هند .. وكل وحده تبارك .. ولا بهند تسأل ..: وين العنود !!

نوره وهيه تبتسم : تستسمح منج وتطرش لج هالهديه .. وتقول اهلها ما وافقوا انها تطلع من البيت .. وهيه تعرفينها تبي تجلس على المنتديات كثير .. هاهاهاها

هند وهيه حزينه .: وصل سلمها ..

ولا بصوت شاق المكان .: الله يخذ العدوا..

منال وهيه تضحك .: وصلت لكم المشرفه .. هاهاهاها

هند وهيه بطير من الفرحه ..: العنود !!

العنود وهيه تبتسم .: ..بشحمها ولحمها ..

منال وهيه تغايض العنود :.. وقلي بشحمها بصدقج .. بس بلحمها ما راح اصدق . هاهاهاها

وتمت تحتشر العنود في اللحظه ياللي محبه قالت لها ..: مبروك يا هند .. وان شاء الله تكون فاتحه خير ..

هند وهيه تبتسم ..: مشكوره يا حبيبتي .

ولا بهند تبكي مره وحده .. ولا بمنال والباقين يتقربون منها وهم يسألونها بس منال بعباطه تقول .

منال .: لو العنود ما احتشرت ما كان هند بكت ..

العنود وهيه تحتشر .: والله انتي سبب النحس .. حشى موب كنج تقصدين نفسج !!
ولا بساره تدخل ..: اعصبكن يا بنات .. شنو فيكن ..

هند وهيه تمسح دموعها ..: هلا ساره ..

ولا بساره تمشي وهيه اقرب ما تكون في شهرها الثامن .: شنو هالحشره .. صوتكن واصل لين ميلس الريال .. وسعيد يقول لكن خفن الصوت ..

ولا بالبنت تتقفطن .. ولا بمحبه تأشر بنظرتها على انه هذي هيه ياللي فازت بسعيد .. ولا بهند تبتسم وهيه تأشر براسها ..بانه نعم ..

ولا بروضه تدخل .. يا جماعه .. خلونا نروح لام العروس ونصور عندها .. على الاقل تحس بانه الكل يفرح لها ..

هند وهيه تبكي .: امي ما تسمعكم ولا تحس فيكم ..

ساره وهيه تتقرب من هند وتحضنها .: هند ..ليش اليأس .. وليش هالكلام ..اليوم عرسج .. والمفروض تفرحين ..

هند وهيه تبكي في حضن ساره والكل ساكت .: امي لو ما كنت جيه كان هيه ياللي مسكت يميني وودتني للكوشه .. بس لانها ما تقدر تتحرك انا طلبته عرس خفيف ... ولا ابا احس باني مقصره في امي بشي ..

ساره وهيه تبتسم .: هند ...اصلا العرس كل ما قلت تكاليفه زادت بركته .. وصدقيني العرس فرحه بلقاء شخصين .. وهو مثل الاعلان .. يعني الحين شوفي حولج .. لو الكل ما يحبج ما كان تبس وتعدلج وجاج لين هني ..

وتلتف هند حولها ولا ترتسم ابتسامه على وجهها وهيه تقول .: الحمد لله ..

روضه وهيه تتقرب من هند .: يالله ..يالله يا هند خلينا ندخل ونصور كلنا عند الوالده

كانت حصه في هذي اللحظه على كرسيها .. ما تتحرك .. بس تناظر من الدريشه ياللي برا .. وسلومي جنبها جالسه ترسم ..

ولا بالباب يتبطل والكل يدخل وميثا تزغرط .. تقمت هند رغم بساطه فستانها .. الا انها كانت فاتنه

صوروا الكل مع هند وامها ووصل هلال وعبدالله وخليفه .. وصورا مع العروس .. وكانت اجمل لحظه في حياتها ..كنت تحس بانها صدق الحين ملكت عايله .. سلامه ما صورت مع هند لانه هند ما كانت مستريحه لها .. الا كانت تخدم في عرسها حشمه لها ولابوها .. وتمت هند مع امها واهلها لين طلبوها تنزل للحريم تحت

نزلت في اللحظه يالي خلت الغرفه ما كان فيها احد .. الا سلومي ياللي ما كانت تعرف شنو معنا العرس .. ويالسه ترسم .. تقرب هلال من حصه وهو بهمس يقول .: حصه .. حتى ولو كان كل شي بأسمج . كان الحين قدرت اخذهن منج .. لانج مشلوله .. ما تقدرين تسوين شي ..

قام هلال ولا بنظره حصه تتبعه ببروده .. ناظره اشبه بالميته .. ما ينعرف شنو ياللي صار لها .. ناظرت حصه من هلال يالل يطلع لسلومي ياللي كانت تسوي اصوات وهيه ترسم مثل ياللي مصدق انه هالرسمه بتكون حيه .. ولا تظلم الدنيا في عيون حصه ودخلت في غيبوبه .. وكانت اخر نظره لها لعالم الاحياء ....

مرت الايام ...تتبعها الاسابيع .. تليها الاشهر .... وتدخل في السنين .. (ثلاث سنين) ... .تخللها ..

اكتشف اول شي انه حصه بعد العرس باسبوع كان في غيبوبه .. بس ماتت بعدها .. ماتت ومات امل هند انها تبني اسره .. بس طبيقه خليفه وعونه لحرمته .. شجعها وبنا لها حلم وهو يقول لها انها راح تكون لها الفرصه انها تبني عايله معاها وتعوض حلمها ياللي ارح في عيالها لو الله ارزقهم بعيال ..

ساره وسعيد .. الله رزقهم ببنت وولد توأم .. (حمد وشوق) .. وشوق من افرحتها بكت .. ( شي طبيعي ) .. وصار عمرهم حدود الثلاث سنين ..

سلومي انتقلت مع عمتها سلامه ياللي عوضتها حنان امها وكانت لها اكثر من ام ..وهلال الله رزقه من سلامه بولد سماه على اخوه (حمد) .. ورجع لسعيد وامه كافه حقوقه من طيبه خاطر .. وتصافت القلوب .. ما عدا شوق ياللي ما قدرت تنسى مثل ما قالت ..

منى .. بعد سنه وست شهور طلعت من السجن .. والله ستر عليها بعد مده تزوجت من مدين (ملتزم) .. انتقلت معاه لاماره دبي .. ولا يعرف عنها شي بعدها .. غير انها سعيده مع زوجها ..

الملف الاصفر .. بعد مده من حادث حصه .. انكشف على يد هلال ياللي كان يضب ارغاضهم على شان يخلي البيت ويرتبه ويدوكره من اول ووجديد .. بس عوه عرف كل شي في الملف بعد ما انتهت كل المشاكل بينه وبين سعيد وامه ..

محمد تزوج من البنت ياللي حبها بس ما الله ارزقه منها بشي خلال هالسنين الثلاث .. وطبقا اخوه سالم لين هذيج الساعه معنس .. ينتظر نصيبه مع بنت الحلال ..

حميد .. وعفرا .. الله رزقهم ببنت .. سموها (وديمه ).. لانه حميد يحب هالاسم وعفرا تعزه من خاطرها .. فقرروا انهم يسمونها وديمه

عادل .. الانسان ياللي ظلم الناس والله اخذ احق منه .. توفى بعد اكتشاف المرض فيه بسنه ونص .. العمر قصير.. ولا استفاد منه .. حتى بعد توبته .. ما يندرى شنو صار فيه .. (علمه عند الله ) اما عن ابوه .. استمرت فيه الصدمه او الازمه النفسيه سنين وهيه ملازمته ..

مطر وميثا ..عاشوا حياتهم على سوالف وضحك على خليفه ياللي ما تاب على وقفته على الشرابيك بعد صلاه كل فجر .. حتى وهو متزوج .. روح خليفه ما اختلفت .. وتمت بدل لا ميثا تتصل فيه .. هند هيه ياللي تتصل فيه وتحشره انه يرجع ..

روضه ما تغير على حالها شي .. ساكنه عند شيبتها .. وهيه كل يوم تروح العزبه لغنمها ..

عبدالله .. تزوج من محبه .. والنصيب في الطريق ... وكان العرس عادي جدا لانه محبه اعجبت بعرس هند وبساطته .. وانتقل عبدالله مع ابوه وعمته في بيتهم يسكنونه وطبقا البيت القديم او القصر القديم باعوه بعد وفاه حصه .. لانه هند كرهت هذاك البيت.. واخلصت قصته مع حصه ..

بيت حمد القديم ياللي كانت فيه مريم ..هدمه سعيد وعاد بنيانه .. وفي نفس الوقت شل سعيد الياسمينه الكبيره ياللي كان يكلم هند تحتها على اساس انه ما يتذكر في يوم انه هوه وهند جمعتهم مشاعر تحت هذيج الشيره ..

وفي مستشفى الواحه بالعين (مستشفى كند) .. وعلى صوت قلوب تتبطل عالم الحياه الجديده .. كان فيه اشخاص في الممر قريب لا تطيح قلوبهم ..

سعيد وهو يضحك وشال بنته شوق في صدره وهيه مسويه حشره ..: اصابك يا خليفه .. هند ما بيصير فيها الا كل خير ..
خليفه وهو يلف كنه ملدوغ في الممر يمين وشمال .: والله ماادري قلبي ناغزني .. ما ادري ليش ..

ولا بحمد ولد سعيد قدامه ..واقف وهو يقلد خليفه في الدوره على باله لعبه ... خليفه وهو محتشر .: يا اخي شل ولدك طفشني كله لا يقلدني ..

عبدالله وهو يضحك : هاهاهاها.. موب انته خاله ..طالع عليك الولد .. هاهاها

سعيد وهو يضحك .: زين زين .. خلني اوديه عند يدته .. ويشل سعيد شواقه الصغيره وحمد صوب شوق ياللي كانت في الغرفه متلوفه اعصابها

شوق هيه متلهفه .: خير يا سعيد بشر !!

سعيد وهو يضحك : هاهاها..أبشرج بخير .. يبت لج ثنينه .. حمد وشواقه خالهم محتشر .. ما يبي لهم شوفه .. هاهاها

شوق وهيه تضحك .: هاهاها.. والله هذا ياللي ناقص .. عيل لو عياله شنو بسوي ..

سلامه وهيه تبتسم (حرمه هلال ) .. : الله يقوم هند بالسلامه .. يا رب

محبه وهيه بروحها حامل .: ويقومني انا بعد .. هاهاهاها

شوق وهيه تبتسم .: اما انج فايقه انتي .. ليش ما دخلتي عند اختج وشفتي كيف تولدين .. تعلمي يوم بعدج بالبكر . هاهاها
محبه وهيه تضحك ..:دخيل الله يا خالتي .. انا موب مخوفني في الحمل كله الا يوم الولاده .. احس بروحي بطلع من اتخيل هالساعه ..وتبيني ايلس مع هند ..قولي مع غيرها زين .. بس مع اختي .. وييي .. اخف اطيح ولدي ..

سلامه وهيه تضحك : هاهاها.. يعني الحين تعرفين انه ولد ولا بشرتينا !!

سلوم وهيه تدخل عليها ..: خالتي خالتي .. هند يابت بنت ..

تغير شكل سلوم .. صارت احلى عن قبل .. ومتنت وانور وجهها .. وصارت نسخه مصغره من هند ....

محبه وهيه تقوم وتساعدها سلامه ..: الحين تبوين ادخل بدخل على هند ..

شوق وهيه تضحك : هاهاها.. يلسي احسن لج .. الحين راح تشوفين الحب على اصوله .. بتلاقين خليفه سبقج ويبكي على هند .. هاهاهاها

وتدخل سلامه ومعاها محبه ياللي تسحب بطنها في شهرها السادس ..





سلامه وهيه تشوف خليفه ماسك يد هند ويحب راسها .وهو يقول: الحمد لله يا بعد قلبي ...

هند وهيه تبكي . : خليفه ..طلبتك .. ابا اسميها .. على شان خاطري اسميها...بعد اذنك واذن امي ميثا !

ميثا وهيه تبكي لانه هند تعذبت في الولاده لدرجه انه الجنين كان مقلوب .. وطلعوه بعمليه .. : لج الاسم يا هند .. من صوبج ..

هند وهيه تلتفت في خليفه وهو يقول ..: افا يا هند .. انتي لج الاسم .. انتي لو تطلبين روحي اعطيتج اياها ..

هند وهيه تمسك طفلتها وهيه تقول : نفسي اسميها حصه .. على امي الله يرحمها .. *وبكت هند مثل ياللي خايف من رده فعلهم بسبب امها *

ميثا وهيه تبتسم .: وليش لا .. احم حصه حلو ..

بكت هند في اللحظه ياللي الكل بيارك لها على حصه ويدعون الله انها تكون خير وبركه ..

مل الوقت .. على ضحك وسوالف .. وتقصير دوب .. خليفه وسلموي صاروا توأم .. يعلقون على عبدالله ياللي كان يعصب .. وكانوا يحطون روسهم كنهم توأم ويطلعون طقم الاسنان .. وعبدالله محتشر على خليفه على انه خرب سلومي وخلها مثله خبله .والكل يضحك سلامه وميثا وشوق ومحبه وساره .. مطر وسعيد وحميد والريال في المجلس في القسم الخاص .. والباقين في قسم الحريم .. ولا بروضه تدخل عليهم بعصى .. (من كبرها في السن ) ..

خليفه وهو يبتسم : حياج يا امي..

روضه وهيه بدت تفقد السمع .: وش تقول !!

خليفه وهوي بتسم ويتقرب من روضه يبي يدخلها صوب هند ياللي ترضع بنتها.: وين ايام الشباب يا امي ..

روضه وهيه تضرب خليفه بالعصى ..: انا بعدني شباب ويا راسك ..

خليفه وهو يضحك .: هاهاها.. شباب ولو يصير الراس شايب ..

شواقه وهيه تقول لامها ساره .: ماما .. وين بابا .. وين مودي (اونه حمد ويدلعونه حمودي)

ساره وهي تبتسم .: بنسير الحين .. دخل المغرب ونبي نطلع السوق نشتري اغراض ...

شوق وهيه تبتسم .: زين خلونا نطلع .. ولا اقولج ..انا بجلس عند هند لين تخلصون اغراضكم وبعدها مروا عليه ..

ساره وهيه تبتسم .: ان شاء الله ..

مرت دقايق وطلع سعيد وهو شال شواقه على كتوفه ويتبعه حمد يمشي .. كان الوقت المغرب .. ولا بساره تطلع وتتبعها شوق وهيه توصيها تلبس حمد وشواقه ملابس ثقيله عن البرد .. وساره تعرف الناصيح ياللي كل يوم تسمعها

في هذي اللحظه شافت شوق سعيد وهو يشل شواقه على كتفه وهو يضحك .. وماسك حمد من يده وهو يمشيه صوب السياره ..

هلت دمعتها .. ما عرفت شنو ياللي حصل لها ... ولا بكفوف ميثا تحضن كتوفها وهيه تتقرب منها من ورا وهيه تبتسم .. هلت شوق دمعتها وهيه تقول

"صفحه الم" فيها انكتب كل العذاب *** فيها شقا فيها وجع ماله حدود
فيها ربيعٍ مات في شرخ الشباب *** فيها برائه غايبه فيها قيود
فيها دموعٍ حارقة توري السراب*** فيها عيونٍ حايره تشكي الجمود

*بدت شوق تتذكر حصه .. وعمايلها هيه وهلال فيهم .. وكانت تكمل *

فيها بشر بقلوب سودٍ ما تهاب ***مافكروا بالمنتقم رب الوجود
ما فكروا باللي شديدٍ بالحساب*** ما فكروا بالعادل الهادي الودود
مافكروا باللي لدمعاتي استجاب*** وامطر روحي بغايب لي يعود

*وتدمع عيونها وهيه تبكي وعيونها تنتقل بين سعيد وعياله وبين ميثا ياللي حضنت ظهر شوق براسها وشوق تكلم وتقول بدموع الفرح*

ولدي حبيبي راح منّي للغياب *** قلبي انفطر وانا انادي عود ..عود
خلااااص جاني ونقشع كل الضباب *** ملا حياتي بالفرح احلى ورود

*رفعت شوق راسها مثل ياللي يشكر وتسابق نظراتها نظرات ميثا ياللي هيه الثانيه رفع للسما عيوها وتسمع شوق تقول*

خلاااص يا "صفحه الم" صكيت باب *** كل المواجع والمدامع والسهود

*وتختم شوق كلامه بكلمه طيبه من خاطرها طالعه وهيه تقول *

سامحت كل الظلم ما أبغي عتاب *** ما كان قلبي يوم حاقد او حسود
"صفحه الم " اطويها وختم ذا الكتاب *** واستقبل الحاظر بمسك ودهن عود ..

(42)

وعلى خاتمه كلمات شوق .. تمر طياره في الافق على وقت الغروب على شان تقسم السما قسمين .. في هذي اللحظه صرخت شواقه الغصيره وهيه تقول ...وتأشر ..لابوها فوق . "تيااااااااااااااااللللللللللل لللللللللللللللل لله" "اونه طياره ..

تتكتب دموع صفحه الم قصه انتهت من عالم القصص .. لتختم كتاب الايام في صفحه الم .. وتعيد البسمه لابطالنا الذين عاشوا اجمل لحظات عمرهم بعيدا عن صفحات الاحزن .. بل صفحات يملؤها الامل والسعاده والتفاؤل بالمستقبل القادم لاجيالهم القادمه ..

قال الله في محكم اياته العطره (بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. )

الآيات :-
1-قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ للَّهُ لَنَا هُو مَوْلَـٰنَا وَعَلَى للَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ لْمُؤْمِنُونَ [التوبة:51].

2-وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَآدَّ لِفَضْلِهِ يُصَيبُ بِهِ مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُالرَّحِيمُ (107يونس

3-إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيِصْبِرْ فَإِنَّ اللّهَ لا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (يوسف : 90)

4-وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْر وَالصَّلاَةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ *الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلاَقُو رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (البقره 45 : 46)
5-
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْر وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (البقره 135)

6-: َلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِن الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِين إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (البقره:155)

7- وقال سبحانه : إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُون أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ(الزمر :10)

اقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:


4-((عجبا لأمر المؤمن أمره كله خير؛ إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له، ولا يكون ذلك إلا لمؤمن))[رواه مسلم]
5-‏ ‏لا يؤمن عبد حتى يؤمن بالقدر خيره وشره حتى يعلم أن ما أصابه لم يكن ليخطئه وأن ما أخطأه لم يكن ليصيبه (سنن الترمذي)
6-‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من سعادة ابن ‏ ‏آدم ‏ ‏رضاه بما قضى الله له ومن شقاوة ابن ‏ ‏آدم ‏ ‏تركه استخارة الله ومن شقاوة ابن ‏ ‏آدم ‏ ‏سخطه بما قضى الله له (رواه الترمذي)
7-قال صلى الله عليه وسلم : «أشدُّ الناس بلاءً الأنبياء ثمَّ الأمثل فالأمثل. يُبتلى الرجل على حسب دينه، فإن كان في دينه صلابة اشتدَّ بلاؤه، وإن كان في دينه رِقَّة ابتُلي على قدر دينه، فما يبرح البلاء الإنسان حتَّى يتركه يمشي على الأرض وما عليه خطيئة» (أخرجه الترمذي)
8-: لا يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في جسده أو في ماله أو في ولده حتى يلقى الله سبحانه وما عليه خطيئة ( رواه أحمد )




النهاية

§¤*~ وداعـــــيـــــــــــــــه~*¤§
انتهت الرواية اتمنى انها عجبتكم

واسفة مرة ثانية على تاخيري

لكنا حبي

 
قديم   #155

مصممة أزياء إسلامية


رد: صفحة ألم.... رواية حزينة مؤثرة مشوقة رائعة كاملة


صفحة ألم.... رواية حزينة مؤثرة مشوقة رائعة كاملة

تسلم ايدك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:26 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0