ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم ما هو خبر اليوم عاجل -- يوجد هنا ما هو خبر اليوم عاجل -- سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #71

توئمي مومو


رد: ما هو خبر اليوم عاجل --


ما هو خبر اليوم عاجل --

نلتقى غدا باخبار جديدة وحصرية

مذيعتكم ## رشروشة ##

 
قديم   #72

ياسمين بري


رد: ما هو خبر اليوم عاجل --


ما هو خبر اليوم عاجل --

من ابرز ما وافتنا به صحف الاردنيه اليوم

تزوير صهيوني جديد: الأردن احتل الضفة الغربية بشكل غير قانوني

عمان - في سياق حملتها المستمرة لمواجهة الإعلان المتوقع عن دولة فلسطينية في الأمم المتحدة في أيلول (سبتمبر) المقبل، اتهمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، الأردن بأنه احتل الضفة الغربية منذ العام 1948 حتى 1967، "احتلالا غير مبرر قانونيا".
جاء ذلك، في تصريحات لنائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيلون، في إطار تحضيرات الكيان الصهيوني الاستباقية لمواجهة إعلان الدولة الفلسطينية، حيث نفى أيضا " وجود شعب فلسطيني ومناطق محتلة في العام 1967".
وعلى نحو استفزازي، وغير متوافق مع حقائق التاريخ، وبلغة عدائية واستعلائية، قدم نائب وزير الخارجية الإسرائيلي فيديو تبنته وزارة الخارجية الإسرائيلية ونشرته على موقعها الإلكتروني، وعلى موقع "اليوتيوب"، تنكر فيه قرارات الأمم المتحدة بخصوص الاحتلال، حيث ادعى أيلون أن المستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة، هي "جزء شرعي من إسرائيل".
وطلب ايلون من العالم التوقف عن استخدام مصطلحات، على غرار "الأراضي المحتلة"، و"حدود 67"، مبررا ذلك "لكونهما، بساطة غير صحيحين سياسيا"، وضاربا عرض الحائط بقرارات الشرعية الدولية، والحقائق الدامغة التي تؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي غير شرعي ويجب زواله. وفي الفيديو، الذي جاء بعنوان "الحقيقة عن الضفة الغربية"، يقف أيلون شخصيا، قائلا "لنحاول فهم الوضع بشكل افضل قليلا، تسمعون مصطلحات، مثل الضفة الغربية المحتلة، والانسحاب الإسرائيلي من المناطق المحتلة في 67، وتظنون ان هذا حقيقة".
وتابع "استولت إسرائيل على الضفة الغربية من الأردن عبر عمل قامت به للدفاع عن النفس، بعد انضمام الأردن الى حرب شنتها مصر وسورية، بهدف تدمير إسرائيل".
ويضيف أيلون "أي احتلال الذي يتكلمون عنه، هل احتلنا الضفة الغربية من دولة فلسطين التي لم تكن موجودة؟ ماذا كان يفعل الأردن في الضفة الغربية أصلا؟ وماذا كان مبرره القانوني في ذلك؟ في الحقيقة لم يكن له أي مبرر قانوني".
ويقول "بكل بساطة .. الأردن كان قد احتل الضفة اثناء محاولته السابقة تدمير دولة إسرائيل، التي كانت فتية حينها .. ثم عمد الى تغيير اسم المنطقة المتداول (يهودا والسامرة) الى (الضفة الغربية)، ولكن ذلك لم يقنع أحدا، حيث لم يكن يعترف أحد بشرعية الاحتلال الأردني، واذا لم يكن للأردن حق في الأرض ولم تكن فلسطين قائمة اصلا .. فمن صاحب الأرض؟". وكان مكتب أيلون قال إن الفيديو سيعرض في مئات المدارس والمراكز التعليمية، كجزء من مناهجهم الخاص بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 
قديم   #73

ياسمين بري


رد: ما هو خبر اليوم عاجل --


ما هو خبر اليوم عاجل --

وهنا وقفه استراحه مع الفنان عماد الحجاج


 
قديم   #74

ياسمين بري


رد: ما هو خبر اليوم عاجل --


ما هو خبر اليوم عاجل --

مندوبا عن الملك.. البخيت يفتتح مهرجان جرش للثقافة والفنون





عمان - بترا

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت امس الاربعاء فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته السادسة والعشرين.

واوقد رئيس الوزراء شعلة المهرجان الذي يقام على خمسة مسارح في مدينة جرش إيذانا بإعلان افتتاحه.

والقى رئيس اللجنة العليا للمهرجان العين الدكتور فايز الطراونة كلمة في حفل الافتتاح قال فيها اننا نقدر جهود جلالة الملك عبدالله الثاني دعمه للمهرجان الذي بدأ عام 1981 كانجاز اردني هاشمي، في الوقت الذي انفتح فيه المهرجان على العالم دون حدود حيث التقت الثقافات والفنون على ارضه في ثقافة واحدة.

واضاف ان المهرجان عمل على تشكيل نقطة جذب سياحي خارجي وداخلي وتجاوز برزخ القلق ونال شهرة وثقة وطنية وشهرة عربية وعالمية باعتباره نقطة جذب ثقافية محاط برعاية ملكية سامية.

واشار الى ان الحركة الثقافية الاردنية هي المستفيد من هذا المهرجان بسعيها الى للارتقاء المدروس وان العرب يلتقون في هذا المهرجان بعيدا عن السياسة والمصالح الاقتصادية وقريبا من التراث والاصالة ليتجهوا الى مزيد من الازدهار ويختلطون في ثقافة عربية واحدة ويلتقون في الفعاليات الاجنبية لكسب مزيد من الخبرة.

وقال ان اللجنة العليا للمهرجان اخذت على عاتقها ان تقبل التحدي لتحقيق المزيد من الانجازات الوطنية وليكون مهرجان جرش بالفعل والقول مثلما هو مهرجان الاردن من العقبة الى الرمثا.

وقدم الشكر لكافة الاجهزة الادارية والامنية في المحافظة، مشيدا بجهود اهالي جرش ومساندتهم للمهرجان ليكون شاهدا على قدرة الانسان الاردني على الانجاز.

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى المهندس بلال المومني ان ابناء جرش يتوافقون على مهرجانهم والاصرار يلازمهم لشراكة فاعلة للنهوض بالواقع الثقافي وابراز المهرجان بمشهد العالمية ليبقى احد اهم ادوات وركائز ترويج الاردن سياحيا وثقافيا واعطاء المنتج الاردني ميزة العالمية واستقطاب زوار الاردن من امصار الدنيا.

واضاف ان الجرشين يشرعون ابوابهم وقلوبهم لكل الضيوف واستقبالهم بما يليق بمكانة وقيمة الاردن وكرامة الضيف واجبه لافتا الى ان بلدية جرش وابناء المدينة يثمنون ويقدرون التوجه الصادق للحكومة والادارة العليا للمهرجان نحو دمج المجتمع المحلي في مختلف مفاصل ادارة المهرجان ليحضر في هذا المشهد الوطني الاداء والابداع الجرشي.

وحضر رئيس الوزراء وعدد من الوزارء الحفل الذي احيته فرقة رم للفنا الأردني طارق الناصر أمسية موسيقية وقدمت الفنانة نتالي سمعان ومجموعة من الأطفال أغنية «بنحبك يا أردن».

وحضر حفل افتتاح المهرجان وزراء السياحة والاثار الدكتورة هيفاء ابوغزالة والدولة لشؤون الإعلام والاتصال عبدالله ابو رمان والثقافة جريس سماوي ومحافظ جرش مازن عبيدالله بالاضافة الى اعيان ونواب المحافظة ومدير الامن العام الفريق الركن حسين المجالي واعضاء اللجنة العليا للمهرجان وفعاليات شعبية واهلية.

ويتوقع ان يشهد المهرجان الذي تقام فعالياته حضورا كبيرا من الجمهور ليعود الى أجواء جرش بعد أن توقف المهرجان منذ عام 2007 عندما كان يحتفل بعيده تاسيسه الفضي.

وكانت الحكومة أعادت مهرجان جرش بعد مطالبات من هيئات ثقافية وفنية وشعبية باعادته إلى الضوء وشكلت لجنة عليا للإشراف على المهرجان برئاسة الدكتور فايز الطراونة وعضوية كل من وزراء الثقافة والسياحة والآثار والدولة لشؤون الإعلام وعقل بلتاجي وشبيب عماري، ورئيس بلدية جرش وزياد المناصير، ونقيب الفنانين والدكتور احمد الحوامدة وممثل عن القوات المسلحة.

ويشارك في المهرجان نخبة كبيرة من الفنانين العرب ابرزهم ملحم بركات وجورج وسوف ونبيل شعيل ونجوى كرم ومشاركة واسعة لفنانين اردنين منهم احمد عبندة وغالب خوري وثمين حداد وغادة العباسي وهيثم عامر ونهاوند ومتعب الصقار وحسين السلمان وفرقة نادي الجيل الجديد والمعهد الوطني للموسيقى وفرقة اربد للموسيقى.

كما تشارك فرقة العاشقين والثلاثي جبران وفولكلورية وتراثية من فلسطين، وانانا السورية والميوزيك هول (لبنان) وفرقة مولوية (تركيا) والجوالة الغجرية (المانيا)، اضافة الى فرق صينية ورومانية وكازاخستانية.

وتضمن الفعاليات امسيات شعرية بمشاركة الشعراء حيدر محمود ونايف ابو عبيد وميسون ابو بكر وسيف الرحبي وميسون القاسمي ويوسف ابو لوز ولينا الطيبي وغسان زقطان والمتوكل طه وعلي العامري وزياد العناني وطلال حيدر وحبيب الزيودي وعلي النوباني وسهيل العبدول ومها العتوم وقيس قوقزة.

وتعرض في المهرجان مجموعة من المسرحيات الاردنية بالتعاون مع نقابة الفنانين منها: مغامرات زغلول وبهلول، وصندوق الفرح، والسندباد، وكبسة منسف دوت كوم، وزعل وخضرة، وفشة غل، ولوحات فنية.

ويقام ايضا معرض للحرف اليدوية التقليدية من التراث الاردني في الساحة الرئيسية في الموقع الاثري في جرش، اضافة الى معرض للكتاب وندوات فكرية، وعرض الجيش الروماني وسباق عربات الخيل.

وضمن برنامج المهرجان تعقد ندوة متخصصة في الادب الساخر في المركز الثقافي الملكي يوم السبت المقبل يشارك فيها كل من هند خليفات واحمد الزعبي ويوسف غيشان واحمد ابو خليل ويديرها الدكتور زياد بني عمر.

كما سيقام برنامج احتفالي في شهر رمضان المبارك في عمان على هامش المهرجان، حيث يشتمل على امسيات طربية لغادة رجب من مصر، وفرقة سلاطين الطرب من سوريا، وجوقة بيت الموسيقى للغناء العربي للفناي المغربية فاتن هلال واللبنانية رنيم الشعار والاردني محمد الصوي، وحفلة للفنا الاردني ايمن تيسير وستقام هذه الفعاليات في المركز الثقافي الملكي بعد الافطار.

وتستضيف هيئة تنشيط السياحة مجموعة من الصحفين من مصر وسلطنة عمان والكويت ولبنان وفلسطين وتونس لتغطية فعاليات المهرجان الذي نقل الخطاب الثقافي للدولة الاردنية ويساهم في الترويج الثقافي والفني وبما يحقق التواصل الفني بين الدول العربية. يشار الى ان التلفزيون الاردني منح حقوق البث الكاملة لفعاليات المهرجان ليتسنى نقل الحفلات الى الفضائيات العربية.
التاريخ : 21-07-2011

 
قديم   #75

ياسمين بري


رد: ما هو خبر اليوم عاجل --


ما هو خبر اليوم عاجل --

«النواب» يقر إلزامية الانتساب لنقابة المعلمين





عمان - الدستور - نسيم عنيزات

أقر مجلس النواب بالأغلبية في الجلسة التي عقدها أمس إلزامية انتساب المعلمين الى نقابتهم وفق ما ورد في نص مشروع القانون المقدم من الحكومة، مخالفين بذلك قرار اللجنة القانونية النيابية التي أوصت المجلس بأن يكون الانتساب اختياريا.

وشهدت المناقشات النيابية حول إلزامية انتساب المعلمين لنقابتهم في الجلسة التي ترأسها النائب الاول لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة وحضرها رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت وهيئة الوزارة، جدلا نيابيا واسعا بين من أيد قرار اللجنة القانونية النيابية بأن يكون الانتساب اختياريا وبين من دفع باتجاه إلزامية الانتساب.

وقال نواب إن عدم الالزامية يفقد النقابة دورها وشرعيتها، مشيرين الى ان الالزامية مطبقة في كل قوانين النقابات المهنية، وتأتي انسجاما مع مطالب غالبية المعلمين، وان عدم الالزامية يبقي شريحة من المعلمين خارج جسم النقابة، ما يخلق اشكالات قانونية في التعامل مع هذه الشريحة. وقالوا ان عدم الالزامية يتيح للحزب الكبير السيطرة على النقابة ومن شأنه أن يفرغ النقابة من الهدف الذي جاءت من اجله ويجعلها جسما غير قادر على خدمة المعلمين وبالتالي يفقدها دورها وشرعيتها، كما انه يفتح الباب على جدل حول النقابات المهنية الاخرى التي تلتزم بمبدأ الالزامية في العضوية.

وأكدوا أن الالزامية تحفظ حقوق المعلمين في القطاع الخاص وتمكن النقابة من تحقيق اهدافها، اذ كلما ازداد عدد المنتسبين لها قدمت خدمات أشمل وأوسع لمنتسبيها. وقال النواب الذين دافعوا عن حرية الانتساب الى النقابة بأنهم ينطلقون من أن حرية المعلم بالانتساب للنقابة لا تمنعه في أي وقت من الانتساب لها، فاذا كان لدى النقابة ما تقدمه للمعلين فان الجميع سيقبل عليها.

وبين نواب ان المجلس العالي لتفسير الدستور عندما وافق على انشاء نقابة المعلمين استند الى نص المادة 23 من الدستور التي تشير بعض فقراتها الى ان التنظيم النقابي قرار حر، إضافة الى أن الاعلان العالمي لحقوق الانسان الصادر عام 1948 يسمو على القوانين الوطنية، ويؤكد أن لكل شخص الحق في حرية الاشتراك في الهيئات النقابية وغيرها ولا يجوز ارغام احد على الانتساب الى هيئة أيا كانت.

ورفض النواب المدافعون عن اختيارية الانتساب للنقابة أي اتهام لهم بأنهم تعرضوا الى ضغوطات، مؤكدين ان موقفهم جاء حرصا منهم على تطبيق القوانين وانطلاقا من عدم التأثر بالضغط الشعبي، رافضين بذات الوقت اتهامهم بالعرفية، ومؤكدين حرصهم على المعلمين وحقوقهم وكرامتهم. وحول طلب نواب تفسيرا لوضع مادة في القانون تلزم المعلم بالانتساب للنقابة أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة وضعت مشروع قانون نقابة المعلمين وفق توجهاتها السياسية ورؤيتها، وقد تكون أصابت أو أخطأت في موضوع إلزامية العضوية، وأن أمر الالزامية من عدمها في القانون متروك لمجلس النواب لاتخاذ القرار الذي يراه مناسبا.

ورفض المجلس النص الوارد في مشروع القانون الذي يوجب على النقابة الالتزام ب»اللجوء الى الحوار في تبني مطالب المعلمين»، وافق على اقتراح قدمه النائب احمد القضاة نص على التزام النقابة ب»اللجوء الى الاساليب المشروعة والحوار في تبني مطالب المعلمين». وقر الطراونة رفع الجلسة الى موعد يحدد لاحقا.
التاريخ : 21-07-2011

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:26 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0